تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[صدور كتابي "المخرج الوحيد: دليل الباحثين عن الحق" (إنجليزي)]

ـ[عبدالله الشهري]ــــــــ[10 Nov 2010, 02:56 م]ـ

http://tafsir.net/mlffat/files/520.jpg

يُعد كتاب "المخرج الوحيد: دليل الباحثين عن الحق" ( The Only Way Out) ، لمؤلفه / عبد الله بن سعيد الشهري، والصادر باللغة الإنجليزية، من أبرز الكتب وأغناها مادة وأعمقها طرحاً في مجال التعريف بالإسلام والدعوة إليه، وهو كتاب أمضى فيه المؤلف أكثر من أربع سنوات من البحث والإطلاع والدراسة حتى خرج بصورته النهائية قبل عدة أيام. وتأتي أهمية الكتاب من كون المؤلف شخصاً عاش في الغرب منذ نعومة أظافره، وحضّر دراساته للماجستير والدكتوراه في أعرق الجامعات البريطانية، الأمر الذي أكسبه دراية واسعة ونظرة فاحصة لثقافة الغرب ولغة تفكيره. وتأتي الأهمية الأخرى للكتاب من الطرح العميق الذي يمزج بين الفلسفة والدين والثقافة و العلم الطبيعي، ولكن هذه المرة من منظور السلف الصالح، وهذا جانب قلّما يوجد من يلتفت إليه في كثير من المؤلفات المتأخرة التي تتعرض للفلسفة و الفكر في إطارهما العام. فقد تمكن المؤلف إلى حد كبير من حبك مادة الكتاب بحيث تخاطب عقول النخب الغربية وفي ذات الوقت تقدم الإسلام في صورته النقية البسيطة، كما فهمته القرون الثلاثة الأولى، والمشهود لها بالأفضلية من قبل الرسول صلى الله عليه وسلم. وقد تميز الكتاب بكونه من أوائل الكتب إن لم يكن أولها على الإطلاق التي عالجت أحدث الشبهات المثيرة للإلحاد والشك وخاصة تلك التي تزعمها الملحد البريطاني المشهور/ ريتشارد دوكنز، كل ذلك من خلال حجج مبتكرة ومفحمة من نصوص الكتاب والسنة وكتابات العلماء والباحثين المشهورين، في شتى الفنون والعلوم، في القديم والحديث. الكتاب من مطبوعات مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بمدينة الجبيل، وقد روعي في إخراج الكتاب جودة التصميم بحيث ينسجم مع النمط العام لإخراج الكتب في الغرب.

(ولله الحمد أوله وآخره).

ـ[ضيف الله الشمراني]ــــــــ[10 Nov 2010, 04:30 م]ـ

جزاك الله خير الجزاء، وجعل ذلك في ميزان حسناتك.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[10 Nov 2010, 06:55 م]ـ

وفقك الله يا أبا ضياء وفتح عليك، وأبارك لك صدور الكتاب وأسأل الله أن يجعله حجة لك عنده يوم القيامة، وسأكون سعيداً بالحصول على نسخة من الكتاب إذا مررتم علينا وفقكم الله ورعاكم.

ـ[عبدالله الشهري]ــــــــ[10 Nov 2010, 10:48 م]ـ

جزاكم الله خيرا، وجعلني الله وإياكم ممن ينتفع بالعلم النافع وينفع به. الشيخ الدكتور عبدالرحمن وفقه الله: أمر عليك إن شاء الله خلال الأيام القادمة.

ـ[محمد بن جماعة]ــــــــ[10 Nov 2010, 11:03 م]ـ

جهد مبارك، وأسأل الله عز وجل أن ينفع به.

هل يمكن إطلاعنا على فهرس الكتاب، ونقاط البيع؟

كما أرجو مدي بتعريف بالكتاب باللغة الإنجليزية لإطلاع بعض الأصدقاء عليه ..

ـ[عبدالله الشهري]ــــــــ[11 Nov 2010, 12:18 ص]ـ

بارك الله فيك أخي محمد.

تجد الفهرس ملحقاً، وهو يباع ويوزع من قبل مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في الجبيل، ويمكنك التواصل معي مباشرة، وإن كان لديكم سبيل للوصول إلى الشرائح المستهدفة، فإنه يمكننا أن نبعث إليكم نسخاً، والشرائح المعنية بالكتاب هي فئة المتعلمين والمثقفين والأكاديميين من غير المسلمين ممن يجيدون التحدث بالإنجليزية.

ـ[حسين بن محمد]ــــــــ[15 Dec 2010, 05:07 م]ـ

جزاكم الله خيرا ونفع بكم.

كان بعض الأفاضل رفع الكتاب، ويمكنكم تحميله من هنا ( http://www.archive.org/download/towots/towots.pdf) .

ـ[خسرو النورسي]ــــــــ[17 Dec 2010, 08:42 م]ـ

وفي ذات الوقت تقدم الإسلام في صورته النقية البسيطة، كما فهمته القرون الثلاثة الأولى، والمشهود لها بالأفضلية من قبل الرسول صلى الله عليه وسلم. .

أيّدكم الله بتوفيقه أ. عبدالله و بارك لكم. و أخشى أن توسعة تقديم الإسلام في صورته النقيّة من القرن الأوّل إلى الثلاثة الأولى و ما جرى فيها من المباحث " الكلاميّة " و لو تلك التي جاءت على ألسنة أهل السنّة و الجماعة من التفصيل فيما تركه الصحابة مجملًا - للضرورة و ما سوى ذلك - قد يكون فيه من

الإشغال الذهني عن الإعمال القلبي

ما لا تحمد عقباه!

لحظةً يا صاحبي إن تغفلِ -- ألف ميلٍ زاد بعد المنزل!

و لي سؤال لو تكرمتم:

هل وضعتم في الكتاب بعض حقائق الإعجاز العلمي؟

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير