تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[ماهو؟ وهل؟ وكيف؟]

ـ[خلده]ــــــــ[10 Oct 2010, 11:58 م]ـ

هل هناك فرق بين اليهود وبني اسرائيل؟

هل هناك فرق بين البيت الحرام والمسجد الحرام؟

هل القران الكريم للانس والجن والعالمين؟

هل هناك فرق بين امراة فلان وزوجك او زوجة فلان؟

اول امر كلف به الله لادم وزوجه بالحذر والابتعاد عن الشجره وعدم اانصياع للشيطان واتبعهم على ذلك معظم الرسل وخاصة اولي العزم منهم ((هل التكليف ياتي بعد الزواج ومحاسبة كل عمل والحذر؟

ماهو دور الولد او الصبي او الشاب لدينه؟

ماهو دور البنت والشابه والمرأه لدينها من الاتي لم يحالفهن الحظ بالزواج؟

هل الزكاة واجبه على كل من وجبت عليه الصلاة وهي عامه لكل تملك ونعمه او كل فضل منه الله علينا؟

قرآننا صالح وحسن لكل زمان ومكان وهو دستور الكون وهو الميزان -- هناك احكام وافعال كانت موجوده وليست موجوده في زمننا هذا لماذا؟ قصة مريم العذراء هي مثال لكل فتاة عفيفه مخلصه لربها وكذلك امراة فرعون نموذج للمراه او الزوجه المبتليه بزوج متسلط عليها وايضا ام موسى مثال لكل ام مؤمنه بالله ---الخ وهناك الكثير من الدروس التي تاخذ منهن وغيرهن سواء في كتا ب الله او في سنة نبيناصل1 - - ولكن هناك فئه العبيد وبالاخص الآمه ليست موجوده ولها احكام وتشريعات وقد انتهت بمن الله عليهم بالعتق ليكونو اسوة باخوانهم المسلمين احرار الان حكم تحلة ايمانكم هل ندرسه فقط مرورا بغية الالمام لاي سؤال مفاجيء؟؟ هل اندثرت الآمه من حياتنا واندثر معها احكامها وتشريعاتها؟ واذا كانت ستظهر بعد زمن ولها امارات وعلامات هل هذا يدل انها غير صالحه لزمننا هذا وايضا الرضاعه والاجر على الرضاعه وايضا المهر اي الصداق وجواز ربنا للولي او الزوج باخذ منه شيءا ... الخ

هل حج الناس للبيت بدعاء ابراهيم ام لظهور ماء زمزم تحت قدمي اسماعيل لم يذكر ربنا بان الصفا والمروة انما هو تكريم للسيده هاجر بحيث انها هي اول من ابتدعته ولكن ذكر ربنا بانها من شعائر الله وايضا ماء زمزم الطاهر لم يذكره ربنا ولا سيدنا ابراهيم ولم يدعي به فقط دعا رزق الثمرات وايضا السيرة النبويه واحاديث النبي صل1 لا يوجد الا حديث واحد عنه ولكن اين دور الصحابه وحياتهم مع البئر هل هو بئر زمزم الذي حفره جد النبي اثر توارت رؤيه تآمره بحفر بئر زمزم بالمكان والموضع؟

الحج لمن استطاع اليه سبيلا / / الحمدلله فقير كان او غني امراة كانت او زوجه او عجوز اي شخص في الاسلام يستطيع الحج ان اخلص النيه والعمل لله وتوكل على الله ولم يضع لنفسه اوتركها لهواجسها بحساب من اين وكيف ووووو فقط التوكل واخذ الاسباب وبمشيئة الله خصوصا وانه ليس هناك في مكه مانع للحج او فيها خوف على النفس بل بالعكس فهي البلد الامين اذا اين لمن استطاع اليه سبيلا؟؟ وايضا اين الثمرات هل هو ثمرة الرطب كنوع واحد مع اختلاف الاسم؟

المسجد الاقصى الذي بارك الله حوله // هل هناك امر خفي يعلمه الله وحده ببركة حول المسجد الاقصى //مكه المكرمه كلها نسك وشعائر وذكر وصلاة وحج وعمره ولها اماكن معروفه لدى كل من يحج البيت //؟؟

واخيرا وليس اخر

استغفر الله واتوب اليه استغفر الله العظيم

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[11 Oct 2010, 12:06 ص]ـ

ما هدف هذه المشاركة يا خلده؟ هل هي مجرد سرد أسئلة لذات الأسئلة أم تريدين جواباً عليها؟

ـ[خلده]ــــــــ[11 Oct 2010, 01:14 ص]ـ

اخي عبدالرحمن عمري انا وصديقاتي 18 سنه في المرحله الاخيره من الثانويه لدينا الكثير من الاسئله التي لم نجد لمعظمها توضيح للامر فالكل يهاجمننا ويدفعنا ويستهزيء فوالله الذي لا الاه الا هو باننا لا نريد الا التوضيح الصحيح للامر فقط وهذا مستوى عقلنا وادراكنا لفهم ايات ربنا وبصراحة القول باننا عهدنا انفسنا بان لا نرجع لاي كتاب تفسير الا ان استصعب علينا امر لنرى مدى ومستوى فهمنا لمعاني ربنا لاياته وفهم وارتباط حياة نبينا وخلقه بالقران وبالله تعالى --- صدقنا اخي عبدالرحمن فنحن ولله الحمد مسلمات سنيات نعلم جيدا مانفعله ونحاول كثيرا تنظيم الاسئله لكي لا يكون فيها اي كلمه سوء او اي شيء اخر غير مستحب --- ارجوك اخي عبدالرحمن ان تسحب جميع اسئلتي واسفساراتي في المنتدى ان كانت فعلا نم عن سوء ولكنه جهلنا نحن البنات بديننا حقا فنحن لا

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير