تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[28 Oct 2010, 07:48 ص]ـ

لا تقلق أخي الكريم رصين فعالم الانترنت مليء بأمثال هؤلاء اللصوص! وهذه ليست أول سرقة انترنتية للأسف! وليس هناك وسيلة لمنعهم للأسف إن لم يكن لديهم وازع ديني وضمير حيّ ويفغّلون صفة الرقيب لله عز وجل!

لقد سرق كل موقعي وما استطعت أن أفعل شيئًا فلا تحزن! الله تعالى يعلم السر وأخفى فاحتسب الأجر عند ما لا يخفى عليه شيء وكل واحد سيجازى بما قدّم ولن يظلم مثقال ذرة فكن مطمئنًا لأن الله تعالى هو الذي يحاسبنا وهو العدل والخبير سبحانه.

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[28 Oct 2010, 07:58 ص]ـ

اقتراحي -وعن تجربة لمن وقع في مثل هذا-:

- سجل في هذا المنتدى.

- ادخل على الموضوع المسروق وأعلن أنه من كتاباتك، وقم بوضع الرابط الأصلي الذي كتبت عليه المشاركة.

- راسل المشرفين بهذا الأمر.

- التزم ما سبق وحسب، واكتفِ بالإشارة إلى أن هذا الموضوع من كتاباتك وأن على العضو إذا أراد (نقل) شيء فعليه ذكر المصدر كما تقتضي الموضوعية والأمانة العلمية.

على الهامش:

حقوق النشر في عالم الانترنت غير محفوظة، ولو تتبع الواحد مشاركاته لوجد نصفها مسروقة!

اخي الفاضل قد قمت بهذا ولم يجدي نفعًا وكم سجلت في منتديات لأني وجدت محتوى موقعي منقولا فيها كاملًا دون ذكر المصدر ولكن دون جدوى حتى أن أحدهم قام بجمع نصوص حلقات لمسات بيانية التي انفردت بتفريغها على مدار عشر سنوات في كتاب ونسبه للدكتور فاضل وأطلق عليه عنوانا من خياله ونشره في المكتبات الإلكترونية وعندما راسلتهم وأوضحت لهم أنه ليس من الأمانة العلمية جمع حلقات تلفزيونية ونشرها على أنها كتاب للدكتور السامرائي فكانت إجابتهم أن الملف صار عندهم ولن يحذفوه! وكلنا يعلم أن عملية الحذف من اسهل ما يمكن عمله في المواقع لكن للأسف الكل يسعى لإضافة ملفات جديدة في مواقعهم مهما كان مصدرها. وما يحز في النفس أن هذه المواقع ليس منتديات تجارية وإنما مكتبات إلكترونية ضخمة ولها سمعتها فكيف يرضون بذلك؟! الله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل!

ـ[محمد عادل عقل]ــــــــ[28 Oct 2010, 01:08 م]ـ

(جائزة زايد للكتاب) تسحب جائزة الآداب

من حفناوي لأنه استحوذ على جهد الآخرين

المدينة - جدة

أعلنت “جائزة الشيخ زايد للكتاب” إنها قررت سحب لقب جائزة فرع الآداب للدورة الرابعة (2009 - 2010) من كتاب “مدخل في نظرية النقد الثقافي المقارن” لمؤلفه حفناوي بعلي، مشيرة إلى أن ذلك جاء بعد ملاحظات من قرّاء ومتابعين للجائزة تشير إلى “مآخذ منهجية” اشتمل عليها الكتاب.

وأوضح البيان أن الجائزة باشرت بـ “سلسلة من الإجراءات للتحري في أمر الشواهد والاقتباسات التي بني عليها المؤلف كتابه، وعلى مدى امتثالها للأعراف العلمية السائدة من خلال لجنة خبراء متخصصين، وقد تبيّن للجائزة أن كتاب «مدخل في نظرية النقد الثقافي المقارن» الصادر عن الدار العربية للعلوم عام 2007، ساده منهج في عرض مادة النقد الثقافي تجاوزت حدود الاستشهاد والاقتباس وتحولت في سياقات عديدة إلى الاستحواذ على جهد الآخرين مضموناً ونصاً”.

وأشار البيان إلى أنه “حرصاً على الأهداف التي من أجلها أُنشئت جائزة الشيخ زايد للكتاب والتي تُمنح للمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب عن مساهماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية .. فقد تقرر سحب لقب الجائزة من الكتاب المذكور”.

الجدير بالذكر أن كثيرًا من النقاد والمختصين سبق وأكدوا أن الكتاب المذكور مقتبس بشكل كبير من كتاب للناقد الأديب الدكتور عبدالله الغذامي.

http://www.al-madina.com/node/270746

ـ[تيسير الغول]ــــــــ[28 Oct 2010, 01:22 م]ـ

لقد سرق كل موقعي وما استطعت أن أفعل شيئًا!

(ابتسامة) يعني هيك صفيتي ع الحديدة؟؟؟ ما ظل إلك موقع؟؟؟!!!

بالعكس يا دكتورة موقعك موجود في القلوب والآثار الكثيرة والأعمال الجليلة فلا تحزني أيضاَ. وقد سرقت أنا كثيرا ولكنني أفرح لذلك لا أحزن. حتى أبنائي يسرقون مني أعمالي وكتاباتي وينسبونها لأنفسهم فلا أفعل إلا التطنيش.

ولا يعني ذلك أنني أجيز السرقة فأقل ما يقال فيها أنها قلة حياء. ولكن لها فوئد أنها تنتشر لتعم الفائدة منها أكثر وأكثر.

ـ[محمد عادل عقل]ــــــــ[28 Oct 2010, 01:34 م]ـ

[ QUOTE= تيسير الغول;125653] (ابتسامة)

حتى أبنائي يسرقون مني أعمالي وكتاباتي وينسبونها لأنفسهم فلا أفعل إلا التطنيش.

QUOTE]

لا اعتقد يا أبا انس انك تقصد السرقة التي يعاقب عليها الشارع الحكيم

ان كان بالامكان تعديل المشاركة فبها ونعمت

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[28 Oct 2010, 01:39 م]ـ

لا تقلق أخي تيسير، هم سرقوا محتويات الموقع لكنهم لن يستطيعوا أن يضيفوا حرفًا واحدًا من عندهم! في المحصّلة أنا الفائزة في كل الأحوال بإذن الله تعالى وملتقانا مع أمثال هؤلاء على الصراط!

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير