تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

وهي اللجنة المتخصصة في جمع الموارد المالية اللازمة لتسيير فعاليات النموذج المختلفة على مدار العام.

لجنة الدعاية والنشر:

وهي اللجنة المعنية بالشكل الدعائي للنموذج، وتغطية فعالياته ونشاطاته إعلامياً، وتوفير سبل نشر إنتاج اللجان المختلفة.

الدورة التحضيرية للنموذج (2008):

تعقد الدورة التمهيدية للنموذج في الفترة من 15/ 3 إلى 1/ 5 (2008)، والتي تهدف إلى التعريف بالنموذج على مستوى الطلبة والأساتذة والمؤسسات الثقافية، والتحضير للجان النموذج، واختيار المشاركين في دورته الأولى (2009)، وفقاً ًللمراحل الآتية:

1 - عقد اجتماعات داخلية لللجنة التأسيسة بمقر مركز التدريب اللغوي، وذلك لمناقشة آليات الدورة التحضيرية، والتجهيز لعروض الدعم المالي، والحملة الإعلامية.

2 - إقامة مقر دعائي أمام مبنى الكلية في الفترة من (1/ 4 إلى 30/ 4)، وذلك دعا يةً للنموذج بين طلبة الجامعة، واستلام طلبات ترشيحهم للعضوية في النموذج.

3 - القيام بأربع جلسات تحضيرية مفتوحة في مدة لا تتجاوز 15 يوماً للجان النموذج: (لجنة المراجعة والمراقبة اللغوية – لجنة الأدب والفن – لجنة التعريب والترجمة – لجنة تقريب التراث وتطوير التعليم)، ويحاضر فيها خبراء من المجمع، وأساتذة من الكلية، حيث يتم التعريف بقضية اللجنة – والتي تتخذها محوراً لها في أعمالها – وطريقة الالتحاق بها.

4 - عقد مقابلات خاصة للطلبة المستلمين لاستمارات القبول في اللجان الأكاديمية في مقر مركز التدريب اللغوي من قبل اللجنة التأسيسية للنموذج، لاختيار الأعضاء الجدد من بينهم، وعرضهم على المشرف العام للنموذج، وإدراة الكلية.

5 - القيام بحفل اختتامي للدورة التحضيرية، بحضور ممثلين لإدارات كل من (مركز التدريب اللغوي – كلية دار العلوم – مجمع اللغة العربية)، ولفيف من الأساتذة والمثقفين العرب، والمهتمين بقضايا العربية، والعاملين بالحقل اللغوي، بالإضافة إلى الطلبة الذين تم قبولهم كأعضاء في النموذج للدورة الأولى في العام القادم.

الرجاء من جميع أعضاء شبكة الفصيح التواصل حول سبل التعاون مع النموذج.

(شعار النموذج في المرفقات)

أيمن محمد عبد الرحيم

مهندس ميكاترونيات وطالب بالفرقة الثالثة بكلية دار العلوم جامعة القاهرة ورئيس لجنة التعريب و الترجمة بالنموذج

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير