تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

حياتي.

أكثر الشعوب احتراماً للآخرين

? كيف وجدت المملكة وتعامل السعوديين معك والحياة الاجتماعية هنا بشكل عام؟

- وجدت اختلافاً كبيراً عما كنت اسمعه عنهم .. الشعب السعودي جداً محترم يحترم الآخرين ويحب أن يخدم الغير شاهدت أناس بسيطين جداً، أحسست أن الكل هنا أصدقاء لي، وكنت في السابق أرى أن اليابانيين أكثر شعوب العالم احتراماً للآخرين ولكن عندما زرت المملكة وجدت الاحترام والتقدير والحفاوة وحرارة اللقاء أكبر بكثير عما لدى اليبانيين .. والعاصمة الرياض جداً متطورة وقد زرت عدة أماكن فيها حتى المناطق الشعبية زرتها وقد خرجت إلى البر وجربت شرب حليب الابل وزرت سوق الزل وسط الرياض وبعض الاماكن الشعبية وأعجبني كثيراً حسن التعامل والاحترام حتى من المواطنين البسيطين وليس فقط من المسؤولين.

من يعايش المسلمين يعرفهم

? كيف ترى مستقبل الإسلام في العالم .. وكيف تنظر لدور المملكة في خدمة قضايا الأمة الإسلامية؟

- في الغرب كنا نفهم الإسلام بطريقة خاطئة ولم نعرف الدين الإسلامي على حقيقته، وكانت الصورة مشوهة عن هذا الدين وهناك ربط بينه وبين الإرهاب والعنف، ولكن حقيقة من يقوم بالعنف في العالم لا يمثل أكثر من مليار مسلم، وأرى ان من يريد معرفة الإسلام عليه أن يعايش المسلمين في حياتهم اليومية العادية في الأكل والعمل والحديث وغيرها ليعرفهم على حقيقتهم كما عرفت انا ذلك.

أما عن دور المملكة في خدمة الإسلام فالدور السعودي أجده مهماً على مستوى الحكومة السعودية التي دائماً ما تبادر للدعوة لعقد الحوارات والاجتماعات بين الدول وحتى بين الشعوب وعندما قدمت إلى المملكة شاهدت الكبير يجلس مع الصغير والأمير مع المواطن العادي والكل يعيش حياة واحدة وهذا الشيء أعجبني كثيراً وهي إحدى الطرق التي تحبب الناس في الإسلام.

إمرأة دقيقة وجادة

? الدكتورة نيبال العنبر التي تشرف على رسالتها نموذج للمرأة السعودية الملتزمة والجادة والمتعلمة والطموحة .. ماذا تقول عنها؟

- حقيقة أنا تفاجأت بوجود طالبة سعودية تدرس في دولة غربية المعيشة فيها جداً صعبة في وقت حرج وهو وقت الهجمة الشرسة على الدين الإسلامي إلا أن الطالبة نيبال العنبر حاولت ان تتمسك بدينها قدر الامكان وواجهت كثيراً من العقبات تجاوزتها للوصول إلى هدفها وقد تعبت كثيراً حتى حققت اهدافها، وقد اعجبت بدقتها في العمل والدراسة وجديتها في ذلك حيث كانت تسافر لأدق الأمور حتى تأخذ دورات في مجالات معينة ضمن تخصصها بعكس باقي الطلبة الذين يكون همهم الرسالة العلمية فقط.

http://www.alriyadh.com/2009/04/12/article421785.html

ـ[أبو سلمان]ــــــــ[13 - 04 - 2009, 02:33 ص]ـ

ماشاء الله، اللهم ثبته.

شكرا أخي أحمد

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير