تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[جامعة الإمام تنظم ندوة "تقنية المعلومات والعلوم الشرعية والعربية" صفر المقبل]

ـ[أبو أحمد العجمي]ــــــــ[19 - 12 - 2006, 07:54 ص]ـ

برعاية "الرياض" إعلامياً

[جامعة الإمام تنظم ندوة "تقنية المعلومات والعلوم الشرعية والعربية" صفر المقبل]

الرياض - "الرياض":

تنظم كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ندوة بعنوان (تقنية المعلومات والعلوم الشرعية والعربية).

صرح بذلك معالي مدير الجامعة د. محمد بن سعد السالم وقال إن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار جهود كلية علوم الحاسب والمعلومات لنشر الوعي بأهمية تقنية المعلومات، وتطبيقاتها في مجال العلوم الشرعية والعربية، والتعريف بأحدث التقنيات والتطبيقات، واثراء الجانب المعرفي من خلال التقاء الخبراء والمختصين والمهتمين لتبادل المعلومات والخبرات والاطلاع على التجارب الرائدة في مجال تقنية المعلومات وتطبيقاتها في العلوم الشرعية والعربية.

وسيتم عقد الندوة في قاعة المؤتمرات في مبنى خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة خلال يومي 16 - 17/صفر/1428ه الموافق 6 - 7/مارس/2007م وأشار الى ان الندوة ستغطي المحاور التالية:

المحور الأول: الأحكام والضوابط الشرعية المتعلقة بالحاسب والمحور الثاني: تطبيقات الحاسب في العلوم الشرعية وتعليمها والمحور الثالث: تطبيقات اللغة العربية وتعليمها.

وأوضح السالم بأنه سيشارك في تقديم المحاضرات وأوراق العمل نخبة من الخبراء والاستشاريين العالميين المتميزين في مجال تقنية المعلومات وتطبيقاتها في العلوم الشرعية والعربية، اضافة الى مشاركة عدد من المسؤولين والمختصين في هذا المجال من داخل المملكة وخارجها. وأضاف بأنه سيشارك في فعاليات الندوة نخبة من الأكاديميين، والباحثين، والقيادات الإدارية والتنفيذية، ورجال الأعمال، والمتخصصين في تقنية المعلومات وتطبيقاتها في مجال العلوم الشرعية والعربية من القطاعين الحكومي والخاص.

ويقام بالتزامن مع الندوة معرض متخصص تشارك فيه الشركات والمؤسسات الرائدة في تقديم حلول وتطبيقات تقنية المعلومات في مجال العلوم الشرعية والعربية، وسيشتمل المعرض على احدث التقنيات وآخر المستجدات المتعلقة بهذا المجال مع إتاحة المجال للشركات بعقد محاضرات جانبية عن منتجاتها، بالاضافة الى عقد عدد من الدورات التدريبية يقدمها نخبة من المتخصصين في تقنية المعلومات وتطبيقاتها في مجال العلوم الشرعية والعربية من القطاعين الحكومي والخاص

http://www.alriyadh.com/2006/12/19/article210227.html

ـ[وضحاء .. ]ــــــــ[19 - 12 - 2006, 11:23 م]ـ

وكالعادة .. ليس للنساء نصيب!!

ـ[احمد_سليمان2002]ــــــــ[22 - 12 - 2006, 11:25 ص]ـ

ولماذا لايكون لهم نصيب

ـ[أبو أحمد العجمي]ــــــــ[08 - 03 - 2007, 09:30 ص]ـ

اعلامياً

اختتام ندوة تقنية المعلومات والعلوم الشرعية والعربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جانب من احدى الجلسات والحضور

تغطية - علي الحضان، يحيى الفيفي

اختتمت يوم أمس ندوة تقنية المعلومات والعلوم الشرعية والعربية التي نظمتها كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وبرعاية "الرياض" "إعلامياً حيث اشتملت على 9جلسات حول محور الأحكام ومحور الضوابط والتطبيقات الشرعية وتحليل النصوص وتحليل وتوليد الأصوات والتطبيقات اللغوية.

وأكد رئيس اللجنة الإعلامية الدكتور صالح بن غرم الله الزهراني وكيل كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ختام فعاليات ندوة تقنية المعلومات والعلوم الشرعية والعربية أن العمل بدأ في الندوة منذ أكثر من سنة بتشكيل عدد من اللجان وتم استكتاب عدد من الباحثين والعلماء المتميزين في مجال الحاسب والعلوم الشرعية والعربية وتم توزيع محاور الندوة بشكل يحقق شمولية الموضوعات المتداخلة بين تقنية المعلومات والعلوم الدينية والعربية بما يحقق إثراء الندوة وطرح الموضوعات ومناقشتها من خلال جلسات علمية تتسم بعرض الموضوعات ذات العلاقة المتداخلة بين التقنية والعلوم العربية والشرعية في عدة جلسات لكل يوم.

ويشارك في كل جلسة خمسة إلى ستة من العلماء والباحثين والخبراء المميزين بما يملكون من خبرات وتجارب عميقة في مجال الندوة.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير