تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[وغرق في بحر الظلام ..]

ـ[$ إشراقات $]ــــــــ[21 - 03 - 2010, 07:05 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم .. هذه قصتي الأولى .. أتمنى من المختصين في المنتدى أن يفيدوني بملاحظاتهم المفيدة لأطور من أسلوبي في الكتابة ..

.. و غرق في بحر الظلام ..

يقف مترنحاً يتكئ على منضدةٍ مهترئة في أحد المقاهي .. وجهه شاحب، يحك أسفل أنفه بسبابته .. يحملق بنظرات بليدة إلى صديقة توماس الذي يجلس أمامه على كرسي بالكاد يحمله .. يحتسيان شيئا من الشراب .. يجلس توماس في شرود وتفكير عميق .. شغله الشاغل أن يجد طريقة يحتال بها على الآخرين .. يسند ظهره ويحك رأسه عدة مرات في الدقيقة .. حتى من يراه يظن أن القمل قد عشش في رأسه .. يتأمل في كوب النبيذ ويحاول أن يجد سبباً لجلوسه هو وإدوارد في هذا المكان.لأنه يرى أنه من الأفضل أن يباشرا بحيلة ما ليحصلا على الكثير من المال من أصحاب العقول الغافلة .. ولكن ما شد انتباهه هو رؤية صديقه يحدق في شيء آخر غير وجهه .. قاطع إدوراد شروده بصوته الذي تحشرج من كثرة شربه للخمر حرك شفتيه بثقل كبير قائلا ً: انظر .. انظر إلى قطع الحلوى عند ذاك البائع الذي يقف هناك .. أريد أن احصل على واحدة .. أنا حقا أريد قطعة واحدة فقط .. ولكن مالي قد نفذ .. فأجابه توماس وقد ارتسمت على وجهه نظرة تفاوتت ما بين السخرية والانزاعج: مهلاً.، مهلاً أيها الأبله .. أنت لا تفكر سوى فيما سيحصل بعد خمس دقائق فقط، تذهب إلى البائع تدفع قطعتين نقديتين، تأخذ قطع قليلة من تلك الحلوى، ومن ثم تضعها في فمك و .... ، قطع حديثه صوت ارتطام الكأس على المنضدة بعد أن حرره أدوراد من يده، ثم تغيرت ملامحه و بدى عليه شيئ من الغضب والانزعاج رغم سكره الشديد، سحب ربطة عنقه وإلتفت نحو توماس قائلا: وفي ما تريدني أن أفكر و أنا أستمتع بالنظر إلى تلك الحلوى .. ألا ترى كم هي جميلة؟! في علب زجاجية، تلمع،تتلألئ، لدرجة أني خلتها درر بل جواهر، أعتقد أني سأكون أسعد رجل في العالم إذا استطعت الحصول على إحداها .. وقف توماس و بدأ بإغلاق أزرار سترته وقال بصوتٍ هادئ: قلت لك مسبقا أنت لا تفكر سوى فيما .. قاطعه ادوراد بسرعة: صه،،اسكت .. لقد حان وقت الأذان سوف يتوجه إلى ما يسمونه مسجد .. فرد توماس: أقسم أنك كومة من الغباء قد جمعت من عقول كل الحمقى الذين يعيشون في العالم .. مما أنت خائف أنت لم تأخذ شيئا بعد .. هل تخال نفسك سارق إذا طمحت في المزيد، لا تقلق سوف أجد طريقة للوصول إلى كل تلك الحلوى دون أن أدفع أي شيء مقابلها .. وستنعم بالكثير الكثير ..

طأطأ إدوارد برأسه وبدى كأنه قد تخلى نوعا ما عن تلك الحلوى وأردف قائلا: أنت بخيل، يا رجل أنا أعرفك جيدا .. منذ متى أصبحت تجود علي، ألا تذكر، أنا من يدفع حساب ما نشربه كل مرة لأنك تتعذر بنسيانك لمحفظة نقودك في المنزل ..

توماس: تعجبني يا صديقي، أريدك تفهم ما سأقوله لك ..

إدواراد:آه .. آه .. أنا أتوق لأعرف ما الذي يدور في هذا العقل الدرن. أومىء توماس بيده: تمهل تمهل سترى بأم عينك كيف أستطيع الوصول إلى ما أريده .. بغض النظر عن الطريقة .. يا صاح الغاية تبرر الوسيلة ..

قهقه إدوارد واتبعها. بصفقات خفيفة يكاد لا يسمعها أحد سواهما .. واتبع قائلاً: أأمرني وأنا أنفذ .. لم الأصدقاء إذن .. تبسم توماس: اسمع يا ادوارد كل ما عليك فعله هو التضحية بالقليل من أجل الكثير ... اقترب منه أدوارد قائلا: لبيك .. أطلب وتدلل كل شي يمون من أجل تلك الحلوى الجميلة التي لا أستطيع الصبر عنها لأمسك بها ثم ..

توماس: ركز الآن وكفاك هياما ً .. كلما ما في الأمر عليك أن تعطني زجاجة النبيذ التي بيدك وسأسكب شيئا منها في هذا الكوب .. هذا كل ما في الأمر .. فقط أجلس وراقب .. ها قد عاد السيد مسلم صاحب الحلويات .. وينما يتحدثان أقبل أحمد من بعيد حيث يقع المسجد ..

,,

أحمد هذا الرجل المسلم،الذي يستقيظ كل يوم عند الفجر،ليصلي فرضه،ومن ثم، يباشر عمله .. يعمل جاهداً ليجمع القليل من المال .. لكن محل الحلويات خاصته لا يسد حاجته، لطالما حلم باليوم الذي سيستقر فيه، زوجة صالحة جميلة تدير شؤون منزله المتواضع، كل ما كان يتمناه أن تكون له عائلة لأنه فقد والديه .. لم يقى له من ذكراهم سوى محل الحلويات ..

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير