تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[تربية الأطفال في الغربة]

ـ[راضي123]ــــــــ[13 - 01 - 2010, 08:18 ص]ـ

بماذا تنصح طفل (أو طفلة) في السادسة من عمره وكيف تخاطبه؟ ما هي أهم المواضيع التي يجب أن تُطرح وكيف نخاطب الطفل في هذه السن لنتجنب المشاكل في الكبر. يتعرض الطفل في الغربة لمواقف من الحياة اليومية يتوجب على الأهل التعقيب عيلها فكيف يكون الحوار بحيث يتناسب مع عقليته وتفكيره.

هل من كُتب كُتِبت في هذا المجال وتضمنت أمثلة من الحياة الواقعية؟ أرجو من المختصين في التربية إفادتنا وتوجيهنا. وأرجو من ذوي الخبرة ألا يبخلوا علينا بالنصيحة وشكراً.

ـ[مائى]ــــــــ[13 - 01 - 2010, 07:29 م]ـ

بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، وآله وصحبه ومن اهتدي بهداه الى يوم الدين.

لا شك أن تربية الأبناء من أهم الأمور التى ينبغى على العاقل الاهتمام بها،وقد امتلأت المكتبة الاسلامية بالعديد من الكتب المتخصصة فى تربية الابناء بما يتناسب مع جميع الأعمار والنواحى (شرعية -عقلية -روحية - بدنية - نفسية - اجتماعية .... )، فهناك تربية الطفل المسلم للدكتور سعيد عبد العظيم، فن تربية الأولاد فى الإسلام لـ محمد سعيد مرسى، تربية الأولاد فى الإسلام لـ عبد الله ناصح علوان، وهناك كتب متخصصة فى تربية الطفل الذكر، وأخرى متخصصة فى تربية الأنثى، كما أن المكتبة الصوتية تزخر بالسلاسل فى مختلف فنون التربية مثل، د. محمد بن إسماعيل المقدم، والشيخ محمد المنجد، والشيخ محمد يعقوب، والشيخ محمد حسان وغيرهم الكثير الكثير، والله وحده هو المسئول أن يصلح أبناءنا ويرزقنا برهم ويعيننا على تربيتهم، وأن يجعلهم لنا قرة أعين، اللهم آمين

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير