تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

التركيبة السكانية في دولة تتقارب فيها النسبة بين المعسكرين بشكل كبير مع فارق رهيب في الإمكانيات والحريات فهي كالعادة: منافسة غير شريفة.

وفي المقابل يقول أحد مسئولي المؤسسة الدينية الرسمية الكازاخستانية في تملق بارد لروسيا:، يقول بأن بلاده تعيش حالة نادرة من حالات التعايش السلمي بين كافة الأديان فلا يسعها إلا أن ترحب بافتتاح هذه الكاتدرائية في أرضها الإسلامية!، وهو من جنس ما نشاهده عندنا في مصر من التملق البارد للنصارى لا سيما في أعيادهم التي يتقاطر فيها رءوس المؤسسة الدينية في مصر لتقديم التهاني لمن يعتقل إخواننا من المسلمين الجدد ويسومهم سوء العذاب تحت سمع وبصر الدولة التي تتدعي أنها مدنية علمانية تكفل لمواطنيها حرية المعتقد، وهي لا تستطيع حماية مواطنين ينتمون طائفيا للطائفة الظاهرة ظهورا ساحقا: 94 % في مقابل 6 % يتصرفون وكأنهم السادة لما لمسوه من ضعف وخور كثير من المسلمين الذين أعطوا الدنية في دينهم فلا لوم عليهم فإنما هي فرصة سانحة لظرف سياسي واجتماعي حرج تعيشه مصر من سنوات أحسن القوم بإمكانياتهم المادية الهائلة استغلاله، مع كونهم من الناحية الفعلية يخسرون أضعاف ما يخسر المسلمون لو عد رجوع النصارى إلى دين الفطرة خسارة!، فالكلام بمنطق الخصم، وأمريكا جاهزة بعقوباتها إذا حاولت مصر أن تتصرف بنوع استقلال في أي شأن من شئونها ولو داخليا فهي تريد مصر دوما في حالة احتقان سياسي وطائفي ....... إلخ فتحسن توظيف كثير من النصارى الموتورين على أرضها فضلا عن مرجعياتهم الكنسية المتعصبة في مصر، تحسن توظيفهم باتخاذهم ذريعة دائمة للتدخل في الشأن المصري بما يتوافق مع مصالحها فلا توافق بين مذهبها البروتستانتي وبين الأرثوذكس، بل تكفيرهم لبعضهم أشهر من أن يذكر فبينهما من الخلاف العقدي ما قد علم، ولكنها لعبة المصالح.

ويبدو أن النموذج المصري يتكرر في كازاخستان، وإن كان الحال عندنا أفضل للظهور الساحق للمسلمين مع وجود فرص أكبر للتوعية الدينية بخلاف الحال هناك فالتوعية شبه مغيبة والطائفتان متقاربتان بشكل كبير يجعل الصراع أكثر حدة وشراسة.

وإلى الله المشتكى.

ـ[عمر المعاضيدي]ــــــــ[18 - 01 - 2010, 11:14 ص]ـ

لا حول ولاقوة الابالله

بارك الله فيك أخي مهاجر

ـ[أبا حسن]ــــــــ[18 - 01 - 2010, 11:27 ص]ـ

أيضًا هنالك الموساي التي تنشر الفتن

ـ[محمد التويجري]ــــــــ[18 - 01 - 2010, 02:14 م]ـ

http://www.alfaseeh.com/vb/attachment.php?attachmentid=610&stc=1&d=1263813353

ـ[زهرة متفائلة]ــــــــ[18 - 01 - 2010, 10:10 م]ـ

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله .... وبعد:

الأستاذ الفاضل: مهاجر

موضوع قيم .... ولفتة طيبة ..... جعله الله في موازين حسناتك يوم تلقاه .... اللهم آمين

قال تعالى: (بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ) وسوف يحفظ الله دينه ويظهره ... وصراع الحق مع الباطل تمتد جذوره منذ أن وجد البشر على وجه الأرض .... فهو من سنن الله التي فطر الناس عليها .....

والله المستعان.

ـ[ماجستيرلغة]ــــــــ[20 - 01 - 2010, 12:50 ص]ـ

جزيت خيراً و بارك الله فيك

ـ[الشاعر الصغير]ــــــــ[20 - 01 - 2010, 01:15 ص]ـ

لا حول ولا قوة إلا بالله

شكرا لك

ـ[جميرا]ــــــــ[23 - 01 - 2010, 02:00 ص]ـ

لا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير