تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[شثاث]ــــــــ[21 - 09 - 2010, 06:44 ص]ـ

ما أقوله هو أنها ليست أفضل قصة في التاريخ

لكن لدينا كاتبا من أفضل الكتاب على مستوى الفصيح

هذه حقيقة فلا توهمنكم الدعابة التي يملكها (مزحة بردحة كما قول في الجنوب)

ولو لم يكن يعمر هذا الكوكب إلا أنت وهي فقط ولا مخلوق غيركما لا إنسان ولا حيوان ولا نبات ولا جماد ولا بكتيريا وفايروسات ووحيدات الخلية ستظل تسألك السؤال ذاته

هذا أيها الجاهل برمجة لإخراج الطاقة الكامنة في نفسك - وإن كانت لا تكفي لتشغيل ساعة يدك - وجعلك لا تفقد نفسك أبدا

لعلك تزور هذا ( http://www.alfaseeh.com/vb/showthread.php?60693- من-دفتر-يومياتي6 - أخرج-المارد-!!) وهذا ( http://www.alfaseeh.com/vb/showthread.php?53743-%E3%E4-%CF%DD%CA%D1-%ED%E6%E3%ED%C7%CA%ED-5-%DF%ED%DD-%CA%DE%E6%ED-%D0%C7%DF%D1%CA%DF)

وإذا لم أر ردك فسأستخدم كل الصلاحيات الممنوحة لي ضدك وسيخسر العالم أعظم قصة في التاريخ بعد حجب جميع مشاركاتك عن الكل إلا عني لأظل مستمتعا بها وحدي

أهلاً بالأستاذ الجبلي،،

شكراً لك هذا الإطراء الذي لا أستحقه بالتأكيد وإنما أستحق أكثر منه بلا شك، والقصة تاريخية لها جذور ممتدة منذ عهد سقراط وبقراط إلى عهد الأستاذ علي الفيفي وستظل إلى ما بعده ولها أبعاد تحتاج إلى الأستاذ جلمود ليحظر بنفسه ومن ثم ليشرع في شرحها لي ولك وللأخوة القراء .. أما عن الطاقة الكامنة فأنا متأكد من أني سبق وسمعت هذه الجملة من قبل ومنذ قرأت مداخلتك وأنا أحاول أن أتذكر أين سبق وأن قرأتها (الطاقة الكامنة - الطاقة الكامنة - الطاقـ .. ) ربما في دواوين الشعر الجاهلي .. أو ربما في ديوان المتنبي لا أدري لكني أثق في ثقافتي كثيراً ومتأكدٌ من أني سأتذكرها يوماً ما ..

شكراً لدعوتك لي لقراءة موضوعيك المرفقين في مداخلتك وسأعرج عليهما يوماً ما أو ربما أعرضهما على الناقد الجهبذ أبو مفك بعد أن يفرغ من توظيب سيارةٍ هو الآن منهمكٌ في صيانتها وإعادتها إلى أفضل مما كانت عليه ومن ثم سيوظب مقاليك كما وظّب مقالاتي من قبلك ..

شكراً لك

ـ[عبدالقادركنعان]ــــــــ[22 - 09 - 2010, 04:23 م]ـ

يا ايها " الشثاث "

أرى أنك مبدع ,متمكن من ادواتك ,تصنع الاحداث وتغوص في تفاصيلها , ساخر .. ناقد ..

مستفذ , تثير الفضول لمتابعة أحداثك ...

انها ملكة .. اغبطك عليها ... !!

ـ[الحُميراء]ــــــــ[30 - 09 - 2010, 04:35 م]ـ

جيد

تملك حس فكاهي قوي جداً

تكلمت عن تجربة يبدو أنك عايشتها والله أعلم

لكن فعلا هو وهم قد يكون إلى الآن أناس يعيشون إلى هذه اللحظة في سجن هذا الوهم الخادع الكاذب ويحاولون الفكاك منه ولكن دون جدوى صعب جدا من دخل هذه الشباك أن يخرج منها إلا من أعطاه الله الهداية لذلك وبعض الناس يعايشون ويكابرون فهم على حالهم ولن يفيقوا أو يستيقظوا من هذا الحلم إلا بعد أن يفقدوا أنفسهم فعلا .....

ـ[عاشق ولكن؟!]ــــــــ[02 - 10 - 2010, 09:58 م]ـ

السلام عليك ورحمة الله وبركاته أخي شتات ... وبعد

بصراحة أبدعت في الأسلوب والصياغة وبلغت في البراعة شأو البلاغة ولكنك في الفكرة والمضمون أوسعت الحكم وحكمتَ على المحب بالسفاهة .. ؟!

حتى أنني هممتُ بأن أهديك عقد إبداع و سوار خيال و خاتم حسن لكني خشيت أن تكون بداية حب فنضيع ونهلك كما هلك صاحب (أمر على الديار ديار ..... )؟!

فآثرت أن أبحث لك عن محفظتك وما فقدته وأُرجعها لك محفوفة بشذى الورد وعطر الزهور حتى لا تفهمها رمز حب بقدر ما هي أمانة عادت إلى أصحابها. فأنت بحاجة إلى من يقف معك لا من يسلبك نفسك بحب خادع:)

ـ[محمد الجبلي]ــــــــ[04 - 10 - 2010, 08:01 م]ـ

أهلاً بالأستاذ الجبلي،،

أهلا بمقاول حفريات الأدباء

شكراً لك هذا الإطراء الذي لا أستحقه بالتأكيد

بدأنا في اسطوانة التواضع

شنشنة نعرفها:)

وإنما أستحق أكثر منه بلا شك،

أمنية لن تتحقق

والقصة تاريخية لها جذور ممتدة منذ عهد سقراط وبقراط إلى عهد الأستاذ علي الفيفي وستظل إلى ما بعده ولها أبعاد تحتاج إلى الأستاذ جلمود ليحظر بنفسه ومن ثم ليشرع في شرحها لي ولك وللأخوة القراء .. أما عن الطاقة الكامنة فأنا متأكد من أني سبق وسمعت هذه الجملة من قبل ومنذ قرأت مداخلتك وأنا أحاول أن أتذكر أين سبق وأن قرأتها (الطاقة الكامنة - الطاقة الكامنة - الطاقـ .. ) ربما في دواوين الشعر الجاهلي .. أو ربما في ديوان المتنبي لا أدري لكني أثق في ثقافتي كثيراً ومتأكدٌ من أني سأتذكرها يوماً ما ..

عرفناها في دووايين علوم الإبتدائي لكن المناهج تنازلت عنها بعد إصرار أهالي تنمية التفكير عليها

شكراً لدعوتك لي لقراءة موضوعيك المرفقين في مداخلتك

قد رأى الناس دعوتي لكنني أعذرك , فليس كل يوم تحصل على دعوة مني:)

وسأعرج عليهما يوماً ما أو ربما أعرضهما على الناقد الجهبذ أبو مفك بعد أن يفرغ من توظيب سيارةٍ هو الآن منهمكٌ في صيانتها وإعادتها إلى أفضل مما كانت عليه ومن ثم سيوظب مقاليك كما وظّب مقالاتي من قبلك ..

شكراً لك

لا تصدق نفسك:)

أردت أن أعلمك أصول اللعبة فقط وتعليم أبي مفك أصول المكانيكا

أو تدري؟

مجموعة أفضل من رواية:)

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير