تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[ليلة علمية ممتعة في المدينة النبوية مع مشرفي ملتقى القراءات والتجويد وعدد من الأعضاء]

ـ[محب القراءات]ــــــــ[05 Aug 2008, 02:37 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده , وبعد:

فمن بركة المدينة النبوية على ساكنيها أنه يتسنى لهم لقاء كثير من العلماء عندما يأتون لزيارتها , فيستفيد منهم طلبة العلم ممن من الله عليهم بسكنى طيبة الطيبة.

وقد تشرفنا ولله الحمد والمنة واستفدنا كثيرا من عدد من مشرفي وأعضاء هذا الملتقى المبارك , وقابلت أنا شخصيا الكثير منهم لأول مرة هنا في مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم.

ومن هذه اللقاءات التي جمعتنا بأبرز مشرفي هذا الملتقى المبارك هذه اللقاءات:

لقاء ماتع مع الدكتور عبد الرحمن الشهري في المدينة النبوية ( http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=8719&highlight=%E3%C7%CA%DA)

اللقاء العلمي الثالث بالشيخ مساعد الطيار في المدينة المنورة ( http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=10895&highlight=%C7%E1%D8%ED%C7%D1)

ومن هذه اللقاءات المباركة لقاء جمعنا باثنين من مشرفي قسم القراءات والتجويد وعدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم القراءات بكلية القرآن بالجامعة الإسلامية بالمدينة وعدد من أعضاء هذا الملتقى المبارك.

ففي يوم الإثنين الموافق 3/ 8 / 1429بعد صلاة العشاء التقينا بفضيلة الشيخ غانم قدوري الحمد الذي جاء من العراق لزيارة المدينة ومكة , وحضر اللقاء فضيلة الشيخ الدكتور السالم الجكني , ورئيس قسم القراءات سابقا الدكتور / حسين العواجي , ووكيل كلية القرآن للدراسات العليا الدكتور / عادل رفاعي , والأخ ضيف الله العمري والأخ أبو عبد الله العاصمي اللذين كانا سببا في هذا اللقاء المبارك , وكاتب هذه السطور وعدد من الإخوة من طلاب الدراسات العليا.

وقد كان لقاءا علميا ماتعا دار فيه نقاش مع الدكتور غانم حول عدد من القضايا العلمية , منها ما يتعلق برسم المصحف ومنها ما يتعلق بالدراسات الصوتية وعلم التجويد , ومنه ما يتعلق بالقراءات , ومنها ما يتعلق بتحقيق الكتب العلمية وطباعتها.

وسوف نوافيكم بإذن الله بتفصيل أكثر حول هذا اللقاء , ولعل الإخوة الأفاضل: (أبو سفيان) ضيف الله العامري , والأخ أبو عبد الله يشاركونني في تلخيص الفوائد العلمية من هذا اللقاء.

أسأل الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[05 Aug 2008, 12:18 م]ـ

أحسنتم يا أبا أسامة، ونحن في انتظار خبر لقائكم لأستاذنا الدكتور غانم قدوري حفظه الله وبارك في علمه.

ـ[أمين الشنقيطي]ــــــــ[06 Aug 2008, 06:40 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

فتحية للشيخ محمد عمر الجنايني على هذه المتابعة الطيبة للقاء الإخوة المشايخ الكرام بفضيلة الأستاذ الدكتور غانم قدوري حفظه الله، في المدينة،

ولقد أخبرني صديقي وزميلي الدكتور ابومحمد حسين العواجي بهذا اللقاء ولكن صادف وقتها سفري إلى مدينة الطائف الجميلة،

وأشد على يدي أخي محمد عمر سلمه الله، هو وزملاؤه الكرام باستكمال ماوعد به من خلاصة لمجريات اللقاء الماتع في بيت العلماء، مجلس زميلنا الفاضل الدكتور عادل الرفاعي سلمه الله. والله الموفق.

ـ[أيمن صالح شعبان]ــــــــ[06 Aug 2008, 06:59 م]ـ

في غاية الشوق لجني فوائد هذا اللقاء الماتع

ـ[محب القراءات]ــــــــ[15 Aug 2008, 07:00 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده , وبعد:

فمن المهم لطالب العلم مجالسة العلماء واللقاء بهم وسؤالهم عما أشكل عليه , والفوائد التي تجنى من مثل هذه المجالس من الصعب حصرها وذكرها كلها , فطالب العلم يستفيد من أدب الشيخ وسمته قبل أن يستفيد من علمه وفهمه.

وقبل أن أذكر لكم بعض الفوائد العلمية من هذا اللقاء , أحب أن أشير إلى الأدب الجم , والأخلاق العالية التي استفدتها من هذا اللقاء , وذلك من خلال مناقشة العلماء بعضهم لبعض , واللغة الراقية التي يتحدثون بها , وتأدبهم واحترامهم لغيرهم حتى لمن هم دونهم في العلم والعمر , وهذه الأمور لا يمكن اكتسابها إلا بالمجالسة والملازمة للعلماء وحضور دروسهم ومجالسهم.

وإليكم أهم ما جاء في هذا اللقاء:

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير