تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[ضبط أواخر الكلمات]

ـ[ابو جاسم]ــــــــ[21 - 04 - 2007, 11:38 م]ـ

اضبط اواخر الكلمات في الفقرة التالية (التشكيل الحرف الاخير من كل جملة):

"وكان الصاحبُ ولعٌ بجمعِ الكتبِ وشغفٌ بمطالعتها. وكان مجلسُهُ لا يخلو من اديبٍ يحاضرُ، ومتكلمٍ يناظرُ، وناشىءٍ يروي ويستفيدُ. وعاشَ الصاحبُ ما عاشَ مبجلاً مفضلاً نافذَ الامرِ مطاعَ الاشارةِ. فلمَّا ماتَ أغلقتْ لهُ أبوابُ الريّ واجتمعَ الناسُ على بابِ قصرِهِ ينتظرونَ جنازتَهُ وفيهم فخرُ الدولةِ وقوادُهُ في خيرِ ملابسهِم. فلمَّا خرجَ نعشُهُ من البابِ صاحُوا باجمعهم صيحةً واحدةً وقبَّلوا الارضَ. ودُفنَ بأصبهانَ."

تم الشكل بإذن الله

ـ[رائد عبد اللطيف]ــــــــ[21 - 04 - 2007, 11:50 م]ـ

"وكان الصاحبُ ولِعٌ بجمعِ الكتبِ وشغفٌ بمطالعتهَا. وكان مجلسُهُ لا يخلو من أديبٍ يحاضرُ، ومتكلمٍ يناظرُ، وناشىءٍ يروي ويستفيدُ. وعاشَ الصاحبُ ما عاشَ مبجلاً مفضلاً نافذَ الامرِ مطاعَ الاشارةِ. فلمَّا ماتَ أغلقتْ لهُ أبوابُ الريّ واجتمعَ الناسُ على بابِ قصرِهِ ينتظرونَ جنازتَهُ وفيهم فخرُ الدولةِ وقوادُهُ في خيرِ ملابسهِم. فلمَّا خرجَ نعشُهُ من البابِ صاحُوا بأجمعهم صيحةً واحدةً وقبَّلوا الأرضَ. ودُفنَ بأصبهانَ."

ـ[الأحمر]ــــــــ[22 - 04 - 2007, 11:43 ص]ـ

"وكان الصاحبُ ولِعًا بجمعِ الكتبِ وشغفًا بمطالعتهَا. وكان مجلسُهُ لا يخلو من أديبٍ يحاضرُ، ومتكلمٍ يناظرُ، وناشىءٍ يروي ويستفيدُ. وعاشَ الصاحبُ ما عاشَ مبجلاً مفضلاً نافذَ الأمرِ مطاعَ الإشارةِ. فلمَّا ماتَ أغلقتْ لهُ أبوابُ الريّ واجتمعَ الناسُ على بابِ قصرِهِ ينتظرونَ جنازتَهُ وفيهم فخرُ الدولةِ وقوادُهُ في خيرِ ملابسهِم. فلمَّا خرجَ نعشُهُ من البابِ صاحُوا بأجمعهم صيحةً واحدةً وقبَّلوا الأرضَ. ودُفنَ بأصبهانَ."

قضي الأمر

ـ[ابو جاسم]ــــــــ[22 - 04 - 2007, 01:19 م]ـ

مشكورين

ـ[ابو جاسم]ــــــــ[23 - 04 - 2007, 02:31 م]ـ

عفواًًًًًًًًًًً،،،،،،،

توجد هنالك بعض الكلمات لم تضبط بالشكل

يرجى ضبطها

ودمتم سالمين

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير