تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[الجنيدالله]ــــــــ[31 Aug 2008, 04:46 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هنيئا والله لمن قابلكم فضيلة الشيخ، وكنت حريصا أن أتشرف بكم عند مقدمكم المدينة لكن الحمدلله على كل حال وهو من الخير الذي حرمت منه إما بسبب المرض أو الكسل أو أمور أخرى

ومع ذلك أعتب على بعض الإخوان من الزملاء ممن قابلكم عدم إعلامنا بقدومكم الميمون وغلبهم حرص المحدثين رحمهم الله على التفرد بالمشائخ ندعوا الله ان يوفقهم وينفع بهم

وبارك الله فيكم فضيلة الشيخ ونفعنا بكم وبأبحاثكم

ـ[الدكتور ضاري العاصي]ــــــــ[07 Sep 2008, 11:20 ص]ـ

نعم هذا هو خلق ونبل استاذنا الحبيب الدكتور غانم قدوري رعاه الله فكان لي نعم المشرف على رسالتي في الدكتوراه والناصح الامين والموجه الكريم فلك مني خالص التحية والتقدير وتقبل الله العمرة ورزقكم الحج المبرور والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ـ[فاضل الشهري]ــــــــ[07 Sep 2008, 04:43 م]ـ

الحمد لله الذي جمعكم بالشيخ غانم وقد ظفرتم بالغنيمة، وعند قراءتي لما تم بينكم وبين فضيلته شعرت بفضل هذا الملتقى علينا جميعا، إذا لولاه بعد فضل الله تعالى لما علمنا شيئا عنكم، وكم يفرح المسلم بهذه الروح الطيبة بين أهل القرآن، وكم يسرنا لو علمنا بزيارة الشيخ وتشرفنا بمقابلته، وأفضل من ذلك لو شرف مدينة أبها بزيارة تجعلها أبهى مما هي عليه، لو فعل حفظه الله هذا لجمع بين برد جوها وحرارة القلوب للقائه والاستماع له 0

ـ[غانم قدوري الحمد]ــــــــ[07 Sep 2008, 11:43 م]ـ

أشكر أخي الأستاذ عاصم الجنيد الله، وأعتذر إليه، فقد حان موعد مغادرتنا المدينة، ولم يتح لي الاتصال به.

وأرحب بأخي الدكتور ضاري العاصي، والحمد لله على السلامة، وقد اشتقنا إلى سماع صوته الندي وهو يقرأ القرآن، على الطريقة البغدادية!

وأشكر أخي الدكتور فاضل الشهري، وأقول: جزاكم الله خيراً يا أهل أبها البهية. والحمد لله الذي جمع هذه القلوب في ظل الحب للقرآن وأهل القرآن، أسأل الله تعالى أن يرضى عني وعنكم، وأن يتقبل مني ومنكم صالح العمل وطيب الدعاء، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

ـ[أحمد الطعان]ــــــــ[08 Sep 2008, 12:09 ص]ـ

ما شاء الله ... ما شاء الله هنيئاً لكم ياسادة بهذه الوفادة، ووفقكم لتحصيل السعادة في الدنيا والآخرة ...

بارك الله بالعلامة المكرم الدكتور غانم قدوري الحمد وبكل الإخوة الذين التقوه وسعدوا بلقائه ... ورزقنا الله عز وجل مثل ما رزقهم بفضله إنه سميع قريب ...

ـ[الدكتور ضاري العاصي]ــــــــ[09 Sep 2008, 11:13 ص]ـ

اخي واستاذي الدكتور غانم الخير والعطاء والله لقد اسرني وجودك في هذا الموقع الكريم لنتعرف عن نشاطك العلمي الذي لا زلنا بجاجة اليه ونحن في المهجر والحمد لله والمنة نعلم وندرس ونرتل القران كما عاهدناكم لنحافظ على الامانة والعهدالذي اكتسبناه من علمكم واخلاقكم الكريمة والحمد لله لقد اوشكت على تسجيل ترتيل القران بصوتنا وسارسل لك اول نسخة منه ان شاء الله وتقبل تحياتي واحترامي والله يرعاكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ـ[الدكتور ضاري العاصي]ــــــــ[20 Sep 2008, 10:06 م]ـ

بارك الله فيكم وهذا موقعنا www.drdharialasee.com وستسمعون فيه خيرا.

ـ[ jamal] ــــــــ[21 Sep 2008, 01:19 م]ـ

بارك الله فيكم

ـ[محمد يحيى شريف]ــــــــ[06 Oct 2008, 11:29 ص]ـ

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلّم وبعد

لي وقفة مختصرة على كلام شيخنا العلامة غانم قدوري الحمد الناتج عن سؤال أحد المشايخ الفضلاء في مسألة همس حرف الطاء. ونصّ السؤال هو:

هل العرب الذين عاصرهم سيبويه ينطقونها كما ينطق العرب الآن؟ ألا يكون هذا السبب في الاختلاف في وصفها؟

فقال شيخنا العلامة: "قد يكون هناك إشكال أو خطأ في الكتب أم في الأداء؟ لأنّ القرءان محفوظ بالتلقي، والأصل فيه التلقي الرواية لكن الدراية تحرس الرواية، فإذا لم تكن هناك دراية وتدوين فالإنسان قد يسمع الكلمة خطأ أو يؤدّيها أداءً خاطئاً " ثم قال حفظه الله بعد نقله لكلام المرعشي: "لكن أقول: أنّ هذا فيه شيء من الصعوبة أن نخطّأ بشيء موجود في الكتب، فقد يكون الخطأ ما في الكتاب وليس الأداء، والأمر محتمل "

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير