تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[ممنوع لأصحاب القلوب الضعيفة]

ـ[عماد كتوت]ــــــــ[10 - 08 - 2010, 01:42 م]ـ

1 - الرقابة في مصر ترفع شعار (لا للعري والإثارة في رمضان)

في المقابل أبدى عدد كبير من صناع الدراما اعتراضهم على المشاهد التي طالبت الرقابة بحذفها، وعبر أحمد البدري مخرج مسلسل* "?أزمة سكر" ?عن استيائه الشديد،* ?متهما* ?الرقابة بأنها شوهت العمل؛ ما يجعله ?غير مفهوم للمشاهدين.

وأشار إلى أن المشاهد التي يحرم منها الجمهور المصري، والتي تعبر عن واقعه، تعرض كاملة على الفضائيات دون حذف؛ ليراها المشاهد العربي في كل مكان خارج مصر،* ?بينما يتم العرض على القنوات المصرية الأولى والثانية بعد حذف عدد كبير من المشاهد التي تكون مؤثرة في الأحداث، وهو أمر ?غير مقبول.

?واتهم الرقابة بازدواج المعايير؛ ما يؤدي إلى تشويه الأعمال التلفزيونية وتطفيش* ?الجمهور إلى الفضائيات عبر حذفها للمشاهد.

من جانبه قال أحمد أبو زيد مؤلف* مسلسل "العار": إن تلك الاعتراضات لا معنى لها وغير مبررة، خاصة أن تفاصيل المشهد إذا كانت تدخينا أو شرب خمور مرتبطة بالشخصية والكاتب له مطلق الحرية في تصوير ورسم الجو الملائم للشخصية.

وأضاف أن حذف أي مشهد اعتبره جريمة في حق صناع العمل،* ?فهذه رقابة عتيدة ومن العصر* ?الحجري، فإلى متى ?سنظل ندفن رؤوسنا في الرمال؟.

2 - حلاوة الإيمان

قالت المغنية اللبنانية هيف ... انها تستعد للظهور في ثنائيات غنائية مع مغنين في أوروبا والولايات المتحدة، وذلك بعد انتهائها من تسجيل اغنية مع المغني الفرنسي دافيد فانديتا. وقالت هيف .. في حوار مع مجلة أخبار النجوم المصرية، نشرته الخميس 'بالفعل سجلت دويتو دافيد فانديتا، وسنصوره قريبا'.

وفيما يتعلق بحياتها الشخصية، سخرت وهبي من شائعة طلاقها، واكدت أنها تعيش مع زوجها أسعد أيام حياتها. وفي لفتة الى اهتماماتها الدينية قالت هيف ... أن كتاب الأذكار والأدعية لا يفارق حقيبة يدها أبدا.

3 - فرحة لم تتم

تناقلت الإشاعات مؤخراً عبر الرسائل النصية ارتداء الممثلة المصرية منة ... الحجاب واعتزالها التمثيل بعد أدائها مناسك العمرة، لكن بدورها نفت منة أي علاقة لها بالرسائل النصية التي تم إرسالها لجمع غفير من الجمهور والإعلاميين، تفيد بارتدائها الحجاب، واعتزالها التمثيل، بعد أدائها مناسك العمرة مؤخرا، مشددة على أنها لا تعلم أي شيء عن مصدر هذه الرسائل.

وأعربت الفنانة المصرية عن استيائها من تصرف الشخص الذي قام بإرسال رسائل قصيرة على الهواتف المحمولة، يقول نصها: "منة تعتزل التمثيل، وترتدي الحجاب بسبب أدائها لمناسك العمرة .. ادعوا لها بالثبات". وأشارت إلى أن مضمون الرسالة نفسه أيضا غير منطقي، فما علاقة أدائي العمرة باعتزالي التمثيل، وارتداء الحجاب؟. ألا توجد هناك فنانات كثيرات يؤدين العمرة، ولا يزلن في المجال الفني .. وناجحات؟!.

أشعر أن شرياني الأورطي سينفجر بسبب ما خُط بالأحمر، فإذا غبت عنكم فقد أعلمتكم بالسبب سلفا.

ـ[الشّابّة المقدسيّة]ــــــــ[10 - 08 - 2010, 02:18 م]ـ

أشعر أن شرياني الأورطي سينفجر بسبب ما خُط بالأحمر، فإذا غبت عنكم فقد أعلمتكم بالسبب سلفا.

حفظك الله من كلّ سوء، وأدامك للمنتدى وأهله.

فإلى متى ?سنظل ندفن رؤوسنا في الرمال؟.

من السّيّئ جدّا أنّنا نسمح لأشكالهم وأعمالهم و (الدراما) الخاصّة بهم أن تدخل بيوتنا

أغبياء!

لا يعرفون أنّ الرّأس مرفوع بالالتزام!

وأنّ أعاملهم تدسّهم في أسفل السّافلين!

ـ[المجيبل]ــــــــ[10 - 08 - 2010, 05:49 م]ـ

لا تغضب ولا تثور أخي الكريم وهون عليك

عن نفسي فقد عاهدت نفسي منذ سنوات ألا أفتح التلفاز خلال رمضان نهائيا حتى وإن كانت البرامج خالية من الأمور المحرمة، وأنصح كل أبنائنا وبناتنا بذلك، فالوقت في رمضان غالٍ ولا يضيعه إلا السفيه.

أتمنى أن تتبع نصيحتي لتهنأ وتسعد وتتمتع بالطاعة في الشهر الفضيل.

ـ[أبو سهيل]ــــــــ[10 - 08 - 2010, 06:06 م]ـ

شياطين الإنس في رمضان لا تقصر بل تقوم بدور شياطين الجن المسلسلة وزيادة قاتل الله الهمم الدنية والفطر المنتكسة

ـ[العِقْدُ الفريْد]ــــــــ[10 - 08 - 2010, 09:34 م]ـ

"منة تعتزل التمثيل، وترتدي الحجاب بسبب أدائها لمناسك العمرة .. ادعوا لها بالثبات".

شائعة حكيمة وذات مغزى، ولكنها لم تفهمها كما يجب:

فما علاقة أدائي العمرة باعتزالي التمثيل، وارتداء الحجاب؟. ألا توجد هناك فنانات كثيرات يؤدين العمرة، ولا يزلن في المجال الفني .. وناجحات؟!.

أسأل الله لها الهداية العاجلة، هي ومن سار على نهجها، إنه على كل شيء قدير.

ـ[محمد التويجري]ــــــــ[10 - 08 - 2010, 10:16 م]ـ

لو لم يجدوا من يسمع لهم ويصفق لما تعالت أصواتهم وحماقاتهم

المشكلة ليست فيهم

المشكلة فينا

وإني على يقين أن هؤلاء مستعدون لتقديم أي عمل يرضي أذواق المشاهدين الكرام فإن أعجبهم العري فسيتعرون وإن أعجبهم الكفر فسيكفرون وإن أعجبهم الإيمان سيؤمنون وإن أعجبهم الغدر فسيغدرون.

نحن من أوصلناهم لهذا ونحن من أغنيناهم ونحن من زاد من أرصدتهم المصرفية والفنية.

إن تعفف بعضنا عن مشاهدتهم فإن معظمنا يصفق لهم

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير