تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[ماهر الفحل]ــــــــ[15 Nov 2005, 09:37 م]ـ

أخي الفاضل الدكتور عبد الرحمن الشهري، أشكرك كثيراً على كلامك الطيب، وأسأل الله أن ينفع بعلمك، وأود أن أعلمك أن أخي وحبيبي الشيخ العلامة الدكتور عامر مهدي صالح العلواني يقرئك السلام، أسأل الله أن يحسن عاقبتنا جميعاً في الأمور كلها وأن يجيرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

أخي ابن الجزيرة، وجزاك الله خير الجزاء، و أسأل الله أن يحسن عاقبتنا جميعاً في الأمور كلها وأن يجيرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

أخي الدكتور جمال أسأل الله أن ييسر لك من يعينك على مرادك، وأسأله تعالى أن يحفظ بلدنا وبلدكم وسائر بلاد المسلمين من كل سوء.

أخي الكريم الباجي، أسأل الله تعالى أن يجعل جميع أوقاتك أفراحاً.

وبخصوص الأزمة، فهي حقاً لم تنتهِ، ولذا وأنا في مقامي هذا ومن خلال هذا الملتقى المبارك ادعو جميع المؤسسات العلمية ووزارات الأوقاف الإسلامية بالعمل على تصوير هذه المخطوطات عن طريق التصوير الرقمي الذي لا يأخذ جهداً ووقتاً كبيراً حفاظاً على تراث الأمة المجيدة؛ فحفظ العلم من حفظ الدين، وهذا الواجب قد يتعين على بعض من لهم القدرة على ذلك.

وفي حجتي لعام 1424 حاولت لقاء معالي الدكتور عبد الله التركي - حفظه الله - من أجل أن يعمل على هذا الموضوع، - والدكتور عبد الله له أياد بيضاء مشهودة في خدمة العلم - لكني لم أتمكن لانشغالي في خدمة الحجاج.

آمل أن يهيء الله من ينبري لهذا الشأن فيقوم بتصوير المخطوطات العراقية المهمة ثم حفظها في بلد آخر حفاظاً على هذه الثروة العظيمة.

والسلام عليكم

د. ماهر ياسين الفحل

شيخ دار الحديث، وعضو هيئة التدريس في كلية العلوم الإسلامية

جامعة الأنبار - العراق

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[17 Nov 2005, 01:17 ص]ـ

بارك الله فيك يا دكتور ماهر ووفقك لكل خير. وأما أخي الدكتور عامر وفقه الله الذي يكتب معنا باسم (د. أبو عائشة) فأبلغه سلامي وتحياتي، وقد افتقدنا مشاركاته العلمية المتميزة فليته يعود وفقه الله.

ـ[ماهر الفحل]ــــــــ[17 Nov 2005, 08:49 م]ـ

وبارك الله فيك أنت أيضاً، وسيصل سلامك إن شاء الله، على أنه كان خلف القضبان لشهور، والحمد لله على سلامته، ولعله يكتب من جديد لهذا الملتقى المبارك

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير