تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[لا تنس صلاة الكسوف غدا الأربعاء]

ـ[سلسبيل]ــــــــ[28 Mar 2006, 08:37 ص]ـ

نداء إلى الأباء والأمهات والبنين والبنات والطلبة والطالبات والعاملين والسائقين والخادمات ....

نداء إلى الأغنياء والفقراء والعرب والأعاجم وجميع المسلمين والمسلمات .....

نداء إلى هؤلاء جميعا الحرص:

الحرص الحرص الحرص على صلاة الكسوف

(كسوف الشمس وخسوف القمر تذكره من الله للبشر)

بإذن الله تعالى:

سوف يحدث كسوف كلي للشمس ظهر غد الأربعاء 29\ 3 (يشاهد جزئيا في الكويت)

بداية الكسوف 03، 1 0 ظهرا

ذروة الكسوف 14، 02

نهاية الكسوف 16، 03

موعد الكسوف: حسب توقيت الكويت

إن الكسوف والخسوف تخويف من الله عز وجل لعباده قال تعالى (وما نرسل بالآيات إلا تخويفا)

وفي الحديث:

كنا عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فانكسفت الشمس فقام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يجر رداءه حتى دخل المسجد فصلى بنا ركعتين حتى انجلت الشمس فقال صلى الله عليه وآله وسلم إن الشمس والقمر لا ينكسفان لموت أحد فإذا رأيتموهما فصلوا وادعوا حتى ينكشف ما بكم [/ SIZE]

الراوي: أبو بكرة نفيع بن الحارث - خلاصة الدرجة: الحسن لا يروي إلا عن الأحنف عن أبي بكرة - المحدث: الدارقطني - المصدر: الإلزامات والتتبع - الصفحة أو الرقم: 222

::::::::::::::::::

نقلا عن جريدة الرأي العام الكويتيه \بتصرف

في تمام الواحدة والدقيقة الخامسة عشرة من بعد ظهر غد الاربعاء سيتمكن المواطنون والمقيمون في الكويت وفي انحاء كثيرة من العالم من مشاهدة ظاهرة فلكية تتمثل في حدوث كسوف الشمس.

وصرح الباحث الفلكي عادل حسن السعدون لـ الوطن بأن كسوف الشمس يوم غد الاربعاء لن يشاهد كليا في الكويت بل سيبدأ الكسوف الكلي في البرازيل ثم يعبر الى المحيط الاطلسي ثم افريقيا وسيكون اطول كسوف كلي لهذه الظاهرة مدة 4 دقائق و11 ثانية وسيشاهد في سماء منطقة الحدود الليبية التشادية.

وذكر السعدون ان كسوفا للشمس سيستمر غدا من الواحدة والربع من بعد الظهر حتى الثالثة و33 دقيقة وسيغطي %55 من قرص الشمس فقط في الكويت.

وذكر ان آخر كسوف للشمس شوهد في الكويت في الثالث من اكتوبر عام 2005، مشيرا الى ان اقرب كسوف قادم للشمس سيكون في 15 يناير عام 2010 منوها الى ان كسوف الشمس يوم غد الاربعاء سيكون اكبر كسوف حتى عام 2020 في حين لن يشاهد كسوف كلي للشمس في الكويت قبل عام.2034

وبمناسبة حدوث ظاهرة كسوف الشمس غدا الاربعاء حذر الباحث الفلكي عادل السعدون المواطنين والمقيمين من مغبة مشاهدة هذه الظاهرة بالعين مباشرة، مشيرا الى ان النظر الى الشمس مباشرة من شأنه ان يؤدي الى تلف شبكية العين ومن ثم اصابة الانسان بـ» العمى «وفقد البصر، مشيرا الى ان اشعة الشمس تحتوي على اشعة فوق البنفسجية ضارة تحرق شبكية العين.

ونصح السعدون المواطنين والمقيمين الذين يريدون مشاهدة كسوف الشمس باستخدام نظارات خاصة يمكنها حجب الاشعة فوق البنفسجية بنسبة %99 لحماية العين.

وذكر انه صمم نظارة خاصة لمشاهدة الكسوف وارسل مواصفاتها لاحدى الشركات الامريكية التي صنعت النظارة، مشيرا الى ان مثل هذه النظارات مضمونة بنسبة %100 لحماية العين من اشعة الشمس فوق البنفسجية.

وبالمناسبة فقد حذر السعدون المواطنين من استخدام افلام التصوير أو صور اشعة المستشفيات لمشاهدة الكسوف مشيرا الى ان مثل هذه الادوات لا يمكنها حجب الاشعة فوق البنفسجية وبالتالي قد تصاب العين بتلف الشبكية ومن ثم فقد البصر.

وذكر ان من لم يتمكن من الحصول على نظارة الكسوف فيمكنه استخدام نظارة اللحيم التي يستخدمها الحدادون مشيرا الى ان هذه النظارة مناسبة لمشاهدة الكسوف ولا خوف على العين في حال تم استخدامها.

نقلا عن جريدة الوطن الكويتيه

تاريخ النشر: الثلاثاء 28/ 3/2006

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير