تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[31 - 05 - 2004, 09:34 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي المشرف العام بديع الزمان

أشكرك على تعقيبك حول الموضوع ولكني أعدت قراءة ما جاء في الردود وأظن أن علي توضيح بعض الأمور: منها أني لم يسبق لي أن تهجمت على أحد لشخصه لا من قريب ولا من بعيد لا في هذا المنتدى ولا في غيره ولله الحمد وسجلّي في المنتديات يشهد بذلك.

ثم أنني لم أقصد في هذا المنتدى شمل المنتدى كله ولكني قصدت الموضوع الذي أردّ عليه فلذا اقتضى التنويه حتى لا تتصور إنني ممن يعممون. لكن هذا القسم من المنتدى هو الذي حدث فيه سابقا شيء مماثل وللأسف زُجّ باسمي فيه من دون علمي ثم دخلت لأطلب من الجميع الهدوء وسعة الصدر وأظن أنك رأيت مشاركاتي السابقة لأنني كما أسلفت في التعليق السابق لا أدخل المنتديات إلا للفائدة لي ولغيري وليس لأي قصد خفي آخر كما يظهر من البعض.

وإذا لاحظت أني لا أتعرض لشخص أحد ولم أقصد إهانة الأخت أنوار ولا غيرها لا الآن ولا في السابق أبداً ولا في هذا المنتدى ولا غيره من المنتديات التي تشارك كلتانا فيها ولكن الكلام الذي كُتب صيغ بطريقة تثير النفس حتى في الرد على تعليقي ما هو أشد أثراً في النفس منها (تلك كانت مشاعري حين عرفت أنه موقعك وظننت أنك ستشعرين بشيء من ذلك اللوم الذاتي الذي تخيلت نفسي فيه فأشفقت عليك منه .. ولكن .. ! وهذا يدل وكأنني تعمدت الخطأ وما دلالة (لكن .. !)

) و (وأقول: هل لا بد أن نقرأ كل ما في موقعك، ونتتبع الأخطاء كلها لننبه عليها قبل أن يقع المحذور؟ كما أتساءل: كأنني لم أرسل لك رسالتين لأخبرك بما حدث وأرجوك تصحيح الخطأ؟ كأنني لم أعد لأذكرك بالأمر مرة أخرى خوفا من عدم وصول الرسالة حين رأيت صمتك؟ كأنني لم أصحح شيئا من قبل أبدا وإن كان بنشره مصححا ثم إخبارك؟) وأنا لم أطلب من أحد قراءة كل ما في موقعي لتحذيري ولكني قلت إن وُجد خطأ وهذا ما أفعله شخصياً مع المواقع التي أزورها. علماً بأني لم يصلني أية رسالة تنبيه بما يحصل!

ولو أني لم أدخل المنتدى صدفة وأقرأ ما فيه لما علمت بهذا الموضوع ولكنت تعرضت للإتهام والرد عليه دون علم مني مسبق وأنا ليس لي علم بمن يقتبس مما جاء في موقعي ولا لماذا يوظفه وإنما هذا يعود إلى كل شخص وأمانته وضميره.

أتمنى أن تكون قد وضحت الأمور وأعتذر إن فُهم من كلامي ما ليس فيه أو اعتبره البعض هجوماً على أحد فهذا لم يكن القصد لكن لو وضع كل شخص نفسه في مكاني وهذا الأمر يتكرر أسبوعياً تقريباً إما في منتداكم المبارك أو في غيره مما جعلني أفكر كثيراً بالموضوع الذي أشارك فيه في كل منتدى.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ـ[بديع الزمان]ــــــــ[31 - 05 - 2004, 11:59 ص]ـ

الأخت الكريمة سمر الأرناؤوطي

اغتبطت غاية الغبطة وأنا أقرأ ردك المنطقي المتزن الهادئ وهكذا هم إخوتنا أعضاء المنتدى عموما 0

نحن هنا نفحر بهذه العقليات الناضجة والرؤى المتسامية عن الانتصار للذات لتكون دعامة من دعائم المنتدى التي يعتمد عليها ليواصل أداء رسالته السامية ويحقق غاياته الفاضلة0

نحن هنا إخوة بما تعنيه الكلمة لا فرق بين مراقب ومشرف وعضو ذي مشاركة مفردة0

سأحرص على زيارة موقعك والإفادة مما يحويه من ذخائر0

للجميع تقديري0

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[31 - 05 - 2004, 07:12 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أشكرك أخي الفاضل وأحمد الله أن أظهر كل شيء على ظاهره وهو أعلم بالسرائر وما تخفي النفوس. وهو وحده يعلم أني لا أكن لا ضغينة ولا حقداً على أحد من الناس فكيف بإخوة لي في الدين يجمعنا هذا المنتدى المبارك وغيره من المنتديات القيمة الزاخرة بما هو مفيد. وإنما حرصي على أن نتحاشى مثل هذه الجدالات يمكن أنه يعود لكوني لا أحب الجدال بطبعي كذلك أفضل استغلال الأوقات بما هو مفيد وقيّم ويعيننا على فهم ديننا فهماً صحيحاً ولهذا كان ردي منذ البداية يبدو صارماً لقطع أي استمرار لجدل لا طائل من ورائه.

وأتمنى من الجميع أن يدعو لنا هنا في المنطقة الشرقية بالسلامة لأننا منذ أيام نعيش في قلق مما يحدث فاسألوا الله تعالى أن يحفظ المسلمين جميعاً في أي بلد كانوا.

والله المستعان

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير