تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

من الأسباب إذن المعاصي، ومنها / قال تعالى: " " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا الَّذِينَ كَفَرُوا يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ (149) بَلِ اللَّهُ مَوْلَاكُمْ وَهُوَ خَيْرُ النَّاصِرِينَ (150) سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ (151) وَلَقَدْ صَدَقَكُمُ اللَّهُ وَعْدَهُ إِذْ تَحُسُّونَهُمْ بِإِذْنِهِ حَتَّى إِذَا فَشِلْتُمْ وَتَنَازَعْتُمْ فِي الْأَمْرِ وَعَصَيْتُمْ مِنْ بَعْدِ مَا أَرَاكُمْ مَا تُحِبُّونَ مِنْكُمْ مَنْ يُرِيدُ الدُّنْيَا وَمِنْكُمْ مَنْ يُرِيدُ الْآَخِرَةَ ثُمَّ صَرَفَكُمْ عَنْهُمْ لِيَبْتَلِيَكُمْ وَلَقَدْ عَفَا عَنْكُمْ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ (152) إِذْ تُصْعِدُونَ وَلَا تَلْوُونَ عَلَى أَحَدٍ وَالرَّسُولُ يَدْعُوكُمْ فِي أُخْرَاكُمْ فَأَثَابَكُمْ غَمًّا بِغَمٍّ لِكَيْلَا تَحْزَنُوا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلَا مَا أَصَابَكُمْ وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (153).

وقد قال صلى الله عليه وسلم: " ستتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها فقالوا: أو من قلة نحن يوم إذن يا رسول الله؟ قال لا ولكنكم غثاء كغثاء السيل ".

عندما لا نكون غثاء كغثاء السيل سوف تشتعل الأنوار في غزة وفي العراق وفي كل مكان، وترفع عاليا كلمة التوحيد / وسوف نستعيد العزة الإسلامية التي أفتقدناها فحينئذ فقط نستطيع التحدث بالكلمة والفعل / والله المستعان.

ودمت ِ موفقة ومسددة

رائع ماتفضلت به أختي الغالية الزهرة المتفائلة ..

وضعت يدك على الوجع .. كلنا مشاركون بلا استثناء في كل ألم لكل أخ مسلم في غزة وبغداد وفي كل بقعة من بقاع الأرض

لنتعلم كيف يحب أحدنا لأخيه مايحب لنفسه أن يدافع عن عرض أخيه وماله وبيته وأهله وكأنهم ملكه ... وعندها لن نكون كالغثاء ولن ينسى الشبعان أخاه الجوعان ولن ينسى الآمن أخاه الخائف ولن ينسى من ينام في بيته دافئاً وأولاده وأهله قربه لن ينسى أخاه المسلم الذي شرد ونام في العراء تحت الخيام في برد الشتاء وحر الصيف ينتظر عودة الابن أو الأخ أو الأب على أحر من الجمر فلا نوم ولا أمان ولا استقرار

لنجرب أن نعيش في ظلام دون كهرباء ليوم واحد ثم لنقل لأهل غزة بعدها مانشاء فكلامنا سيكون أكثر صدقاً وأكثر إحساساً وسنفكر أكثر قبل كل كلمة نقولها لهم .. أنتم الكبار يا أهل غزة ومن يقل غير ذلك فليراجع نفسه.

بارك الله فيك وفي مرورك الكريم غاليتي.

ـ[الباحثة عن الحقيقة]ــــــــ[11 - 07 - 2010, 02:16 ص]ـ

...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ وبعد.

أعتذر أمام الجميع لأخي العزيز نور الدين محمود لما بدر مني من رد جاف على مداخلته في هذا الموضوع.

بارك الله فيك أخي الفاضل عز الدين ونور دربك بالتسامح والمحبة

بسم الله الرحمن الرحيم:" وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم

واصبروا إن الله مع الصابرين" (الأنفال، آية 46)

بارك الله فيكم ونصركم وأعزكم بعز الإسلام كما نصر الصحابة رضوان الله عليهم الذين حوصروا مع النبي صلى الله عليه وسلم في شعب أبي طالب فنصرهم الله نصراً مؤزراً.

ـ[نُورُ الدِّين ِ مَحْمُود]ــــــــ[13 - 07 - 2010, 12:31 ص]ـ

...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ وبعد.

أعتذر أمام الجميع لأخي العزيز نور الدين محمود لما بدر مني من رد جاف على مداخلته في هذا الموضوع.

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب الدكتور عز الدين القسام , يا من تحمل اسم المجاهد العظيم الذي تفخر به أمتنا الإسلامية في كل زمان ومكان؛ لماذا اعتذرت وفيما اعتذرت؛ لا شيء يستحق الاعتذار؛ وإني يا رجل من يجب عليه أن يعتذر لك ولأهلي في غزة خاصة وفي فلسطين عامة والعراق وكل شبر من أرض المسلمين على , الخذلان والعار والاستكانة من حكامنا وتفضيل الحياة الخاصة على الحياة العامة؛ تحت مسمى حدود دولتي وحدود دولتك؛ والسؤال أين حدود الله وشعائره التي أوقفوها وتقاعصوا عن آدائها؛

أيها الرجل الهمام يا ابن غزة الأبية العزيزة؛ أقسم بالله العلي العظيم وأمام الجمع أيضا أنه لو بإمكاني أن تكون روحي وأرواح المسلمين الشرفاء من مصر ومن أي بلد عربي ستخلص أهلنا فوراً مم هُم فيه فهي لكم تطير الساعة إليكم؛ لكن حتى الطرق المؤدية إليكم يقفون عليها وكأنهم يحرسون الضلان لا يحرسون وينصرون الحق؛

أخي الحبيب. أحبك في الله. واعلم أنه ما من شيء في هذا الكون يستحق الشحماء والبغضاء بين المسلمين إلا الحق؛ فنسأل الله عز وجل أن يعيد لأمتنا من يوحد صفوفها ويفعل كنور الدين محمود آل زنكي وصلاح الدين وقبلهم الفاروق وبعدهم الظاهر بيبرس والخليل بن قلاوون؛ ليتجهوا بنا نحوكم ونحو كل شبر مغتصب نتيجة تخاذلنا وبقية هؤلاء الذين حملوا همّ الأمة لا هم عروشهم وبطونهم وشهواتهم. أخي عز الدين أحبك في الله.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير