تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

وأحب أنو أنوه أني درست الهندسة المدنية وحاصلة على أعلى الشهادات الجامعية فيها وهذا لا يعني إني لا أحب اللغة العربية وأحب متابعة البرامج التي تعيننا على فهم القرآن بشكل أدقّ. ولا أدّعي العلم باللغة ولكن معلوماتي متواضعة ومستمرة في العلم والتعلم. فإن حدث خطأ في مكان ما في موقعي فأرجو أن تتسع صدوركم لالتماس العذر أولاً بأنه لم يكن مقصوداً فجلّ من لايُخطئ. أنا أعمل لوحدي على موقعي ويعلم الله كم يحتاج إلى جهد ووقت فهل يُرمى بكل ما قدمته وعملت على ابرازه بشكل جيد بشهادة الكثيين ممن زاروا الموقع إلى الآن ويُبحث عن خطأ هنا أو هناك؟ اتقوا الله وعودوا إلى رشدكم

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

سمر الأرناؤوط

صاحبة موقع إسلاميات (وليس لمسات بيانية) وإنما لمسات هي إحدى صفحات موقعي.

ـ[بديع الزمان]ــــــــ[30 - 05 - 2004, 09:35 م]ـ

الفاضلة أنوار، بعد إذنك ...

سمر أيتها الفاضلة ما هكذا تورد الإبل فقد أوردت إبلك إلينا وأنت مشتملة اشتمال سعد فجاءت نافرة منفعلة بعبارة صاخبة ولغة غريبة لم نتوقع أن تعاملينا بها لمجرد أن الأستاذة أنوار أشارت إلى أن موقعك المبجل ربما أخطا بنقص حرف أو زيادته أو رسمه أو شكله وعرضت رأيها بكل أدب واحترام دون تجريح أو إساءة وهو ما عهدناه منها على مدى مشاركاتها في هذا المنتدى المبارك (الفصيح)

قلت يا سمر: (أدهشتني طريقة الحوار في هذا المنتدى الذي كنت أظن فيه الخير. وغاب عن بال الجميع أن الدين النصيحة وواجب المسلم نحو أخيه المسلم أن ينصحه أو يرشده إن أخطأ لكن باللطف واللين وحسن الخلق والأدب لا كما جاء في هذا المنتدى، أشار البعض إلى موقعي وما جاء فيه وكأنه رجس من عمل الشيطان ولا أريد أن أعيد الإتهامات التي جاءت بحقي.)

فكيف تطلقين حكما عاما على منتدى حافل بمشاركات ثرية وجردته من الخيرية وسلبت عن أعضائه الذين يصل عددهم إلى ما يقرب من الألف عضو خاصية اللطف في النصح ومجانبة الطريق القويم في التعامل الإسلامي مع المنصوح ..

أيّ عدل هذا الذي تنادين به وأنت بعيدة كلّ البعد ـ مع بالغ الأسف ـ عمّا تنادين به؟

هل كلفت نفسك بتصفح المنتدى لتري أسلوب أعضائه الكرام في التفاعل ومنهجهم في النقاش؟

حكم ظالم جائر هذا الذي أطلقته على المنتدى ودهشة غير مبررة هذه التي اعترتك لمجرد إشارة لاحتمال خطأ وقع فيه منتداك!!!

ولله در المتنبي حين قال:

ولم تزل قلّة الإنصاف قاطعة ــــــــ بين الأنام ولو كانوا ذوي رحم

وتقولين: (وإن كنتم ترون في موقعي ما لا يعجبكم فأنصحكم بعدم زيارته وانتهى. لكن المشكلة أنكم تزورونه وتقرأون ما فيه وتبحثون عن الخطأ لإبرازه لا عن الصواب لنشره وتعميمه فها هذا خُلق المسلم؟ لا حول ولا قوة إلا بالله.)

فمتى رأيتنا نزور هذا الموقع لتنصحينا بعدم الزيارة0 وهل أنشأت موقعا على الشبكة لتمنعي الزوار عنه؟

ومتى بالله عليك أيتها الأخت الكريمة رأيتنا نتصيد أخطاءك وننشرها بله ونعممها؟

سأزور موقعك فهل تأذنين؟ فأنا لم أزره من قبل!!!

لست أدري لماذا تتعاملون مع الأستاذة أنوار بهذه الطريقة لمجرد أنها اختارت منهج الوفاء والإنصاف لأستاذ جليل يحرص على تقديم جماليات القرآن الكريم واللمحات البيانية الفريدة التي اختص بها الذكر الحكيم ورحتم أنتم تتصيدون ما ترونه زللا أو خطأ وقع فيها الأستاذ الكبير فاضل ولا أظنني و لا الأستاذة أنوار ننزهه عن الخطأ أو نزعم له بما يرفع منزلته عن بني البشر فهو عالم مجتهد ولا عجب أن يخطئ ولكن العجيب الغريب أن نتتبع أخطاءه وما قد يقع فيه من زلل ونأتي لتضخيمها وتكريسها!!! ألست معي في هذا؟

الفاضلة سمر، ملحظان أود أن يحضرا في ذهنك:

ـ لست هنا لأدافع عن أستاذتنا أنوار فهي أقدر على مقارعة الحجة بالحجة لكنني رأيت أنك بالغت كثيرا في دهشتك من حال المنتدى وكأنه منتدى قائم على السب والشتم والهجوم والنزاع والعراك ولو تنقلت في أرجاء نادينا المبارك لكانت دهشتك الثانية غير الأولى (هكذا أقول معوّلا على إنصافك الذي إن غاب حينا فسيحضرـ إن شاء الله ـ في بقية الأحايين)

ـ أرجو ألا يكون تداخلي هذا معك مبررا لإعلان انسحاب وهجرة عن المنتدى كما يصنع البعض لمجرد الاختلاف معه وكأنه جاء فقط ليقول ونحن نسمع0

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير