تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

هذه كلمة أراى أنها تصب في نهر الحق بعيدا عن العصبية أو الانتصار للذات أرجو أن تتقبليها وتغفري ما جاء فيها من خطل وخلل وأن تبقي في منتداك مشاركة فاعلة ومحاورة بارعة0

وللجميع تقديري 0

ـ[أنوار الأمل]ــــــــ[31 - 05 - 2004, 12:46 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لن يكفي أي قول ليعبر عن دهشتي مما قرأت من أخت لي في الله تقول إني أتهمها أو أشير إلى موقعها أنه رجس منتهجة سوء الأدب في كلامي عنه!

ولا أدري ما الذي غرس في نفسها هذا الشعور! وكأني كنت أعرف من البداية أنه هو، فهل كل موقع ضم شيئا للدكتور فاضل يكون موقعك؟ ألم أقل إنه قد يكون موقعا أو منتدى هنا أو هناك؟

وأما الخطأ المطبعي فقد استبعدته بعد إعادة التأمل لأن الكلام واضح وهو يصف كلمة بجمع القلة والأخرى بجمع الكثرة، ولكني أظنه خلطا بين الوصفين (الجمع والمفرد) بسبب السرعة أو التعب .. وهذا ليس رجسا أو تهمة من غيرك عليك، فما أحد بمعصوم من الخطأ، فاقرئي الكلام بمهل نافية أي شعور ولا تحمليه أكثر من حجمه. ثم إني لما عرفت أن النقل مأخوذ من موقعك وضعت نفسي في موضعك ففزعت من أن أكون قد تسببت في نسبة خطأ لأي شخص أيا كان، فكيف إذا كان العالم الذي تفضل بالموافقة على أن أنشر له علمه مطوقا عنقي بأمانته إلى يوم الدين؟ سيكون الخطأ غير مقصود بالطبع وهذا ما قلته منذ أول رد فأعيدوا قراءته وكذلك قد أخطئ أنا إن كنت في موضعك ولكن لن أجعل الخطأ أيا كان سببه مسوغا لي للتهوين من خطئي في حق من ائتمنني عليه .. تلك كانت مشاعري حين عرفت أنه موقعك وظننت أنك ستشعرين بشيء من ذلك اللوم الذاتي الذي تخيلت نفسي فيه فأشفقت عليك منه .. ولكن .. !

تقولين: لم لم تدفعكم الحمية لتنبيهي؟ وأقول: هل لا بد أن نقرأ كل ما في موقعك، ونتتبع الأخطاء كلها لننبه عليها قبل أن يقع المحذور؟ كما أتساءل: كأنني لم أرسل لك رسالتين لأخبرك بما حدث وأرجوك تصحيح الخطأ؟ كأنني لم أعد لأذكرك بالأمر مرة أخرى خوفا من عدم وصول الرسالة حين رأيت صمتك؟ كأنني لم أصحح شيئا من قبل أبدا وإن كان بنشره مصححا ثم إخبارك؟ كأنني لم أعتذر لك عن تأخري أول يوم بسبب تعطل بريدي وكل من يدخل الموقع الذي أستخدم البريد فيه يعلم أنه كان مغلقا يومين، هذا غير ظروف أخرى لا يعلمها إلا الله ويعذر عليها البشر ورب البشر؟ والحمد لله على كل شيء

الأخ أحمد أو الهيثم: لا داعي للإتيان بتلك المعلومات عن هويتك وأرد على سؤالك حين قلت

>>> هل هذا هو عنوان الهيثم المسجل عندكم؟

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير