تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[ارجو المساعدة للأهمية القصوى ...]

ـ[ابن السكيت]ــــــــ[12 - 03 - 2007, 01:44 م]ـ

:::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد:

أرجو ممن لديه خبر في التشكيل أن يشكل لي هذه العبارة، ولذلك أن ابنتي سوف تلقي هذه الكلمة غداً إن شاء الله في طابور الصباح بالمدرسة.

==========

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع: خير جليس

ما أطيب الوقت الذي نقضيه في القراءة والإطلاع، على ذخائِر العقل وكنوز المعرفة، فتنْمُو معلوماتنا وتتسع ثقافتُنا ونزداد معرفة.

لا سبيل لذلك إلا بتقوية صلتنا بالكتب، ودعم علاقتنا واتخاذ الكتاب رفيقاً لا نفارقه وصديقاً لا نمل مصاحبته.

إننا إذا استطعنا أن ننظم أوقات فراغنا نروِّض أنفسنا على الإطلاع والبحث والدراسة فإننا بذلك نحقق متعة لا تعادلها لذة، وحسبنا من الكتاب وفاؤه ومن محتواه فوائده، فلنكن للكتاب أصدقاء وللمطالعة محبين.

ـ[الحامدي]ــــــــ[12 - 03 - 2007, 02:45 م]ـ

الموضوع: خَيْرُ جَلِيسٍ

مَا أطْيَبَ الْوَقْتَ الَّذِي نَقْضِيهِ فِي الْقِرَاءَةِ وَالِاطِّلاَعِ، عَلَى ذَخائِرِ الْعَقْلِ وَكُنُوزِ الْمَعْرِفَةِ، فَتَنْمُوَ مَعْلُومَاتُنَا وَتَتَّسِعَ ثَقَافَتُنَا وَنَزْدَادَ مَعْرِفَةً.

لاَ سَبِيلَ إِلَى ذَلِكَ إِلَّا بِتَقْوِيَةِ صِلَتِنَا بِالْكُتُبِ، وَدَعْمِ عَلاَقَتِنَا بِهَا، وَاتِّخَاذِ الْكِتَابِ رَفِيقًا لَا نُفَارِقُهُ وَصَدِيقًا لَا نَمَلُّ مُصَاحَبَتَهُ.

إِنَّنَا إِذَا اسْتَطَعْنَا أَنْ نُنَظِّمَ أَوْقَاتَ فَرَاغِنَا نُرَوِّضُ أَنْفُسَنَا عَلَى الاِطِّلاَعِ وَالْبَحْثِ وَالدِّرَاسَةِ، فَإِنَّنَا بِذَلِكَ نُحَقِّقُ مُتْعَةً لاَ تُعَادِلُهَا لَذَّةٌ، وَحَسْبُنَا مِنَ الْكِتَابِ وَفَاؤُهُ وَمِنْ مُحْتَوَاهُ فَوَائِدُهُ، فَلْنَكُنْ لِلْكِتَابِ أَصْدِقَاءَ وَلِلْمُطَالَعَةِ مُحِبِّينَ.

ـ[ابن السكيت]ــــــــ[12 - 03 - 2007, 10:48 م]ـ

:::

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك، على إفادتك لإخوانك، ولمساعدتهم عند الحاجة، وهذا إن دل شيء، فإنه يدل على كرم كُتاب هذه الشبكة وتعاونهم فيما بينهم، فجزاهم الله خيراً.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير