تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>
مسار الصفحة الحالية:

ـ[أنا البحر]ــــــــ[15 - 03 - 2007, 10:30 م]ـ

بورك فيك عزيزتي.

فعلا لفتة كريمة تنم عن كريم أصل وطيب سجايا.

أصحاب الفضل من أساتذتنا كثر لكن من أعظمهم فضلا علي أستاذتي الدكتوره فائزة بنت عمر المؤيد أستاذة النحو والصرف في كلية الآداب

لا أبالغ إن قلت لم أر قبلها مثلها, سعة علمٍِ وصبر وجلد على تعلمه وتعليمه, كانت محاضراتها لنا تبدأ من الثامنة صباحا ولا نخرج إلا الحادية عشر, بالإضافة إلى المراجع والتي تتجاوز العشرة, كان الكثير يتضجر ولكن لم أقابل إحدى زميلات ممن درسن لديها وكن يتضجرن إلا قالت لم يبق من النحو إلا دروس الدكتورة فايزة.

حفظه الله ورعاها.

ـ[أحمد الحسن]ــــــــ[16 - 03 - 2007, 08:48 ص]ـ

بورك فيك عزيزتي.

فعلا لفتة كريمة تنم عن كريم أصل وطيب سجايا.

أصحاب الفضل من أساتذتنا كثر لكن من أعظمهم فضلا علي أستاذتي الدكتوره فائزة بنت عمر المؤيد أستاذة النحو والصرف في كلية الآداب

لا أبالغ إن قلت لم أر قبلها مثلها, سعة علمٍِ وصبر وجلد على تعلمه وتعليمه, كانت محاضراتها لنا تبدأ من الثامنة صباحا ولا نخرج إلا الحادية عشر, بالإضافة إلى المراجع والتي تتجاوز العشرة, كان الكثير يتضجر ولكن لم أقابل إحدى زميلات ممن درسن لديها وكن يتضجرن إلا قالت لم Ff0000 من النحو إلا دروس الدكتورة فايزة.

حفظه الله ورعاها.

أخيتي أنا البحر

لم يبقى خطأ نحوي وصوابه لم يبق

ـ[أبو لين]ــــــــ[17 - 03 - 2007, 06:06 م]ـ

بارك الله فيكِ ورعاكِ أختي مريم .. نعم أصحاب الفضل كثيرون ولكني أتذكر دكتورا استفدت منه علما كثيرا وكان يقوم بتشجيعي حتى أحببناه وأحببنا ما يُعلمنا إيّاه وهو الكتور (أحمد عبد الستار) فجزاه الله خيرا وجزى كل من قام أو سعى في سبيل العلم و التعليم. ولا أنسى أن أُشيد بأساتذة الفصيح الذين تعلمنا منهم الكثير فبارك الله فيهم وجعل ما يُعلِّمونا إيّاه في ميزان حسناتهم.

ـ[شموخ ... ]ــــــــ[17 - 03 - 2007, 09:13 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيراً اخت مريم على هذا الموضوع الجيد الذي من خلاله نستطيع ان نعبر عن تقديرنا وحبنا لأساتذتنا فمن الاستاذات اللاتي لن يذهبوا عن مخيلتي الاستاذة رسمية استاذة تاريخ الادب بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية وكذلك الاستاذة وفاء السبيل استاذة النصوص والاستاذة فاطمة الدوسري استاذة القران وكذلك الاستاذ خالد الدخيل استاذ مادة النصوص

ووأوجه لهم شكري وتقديري لهم لما بذلوه من جهد لتوصيل المعلومة المفيدة لنا

ـ[قطرالندى]ــــــــ[17 - 03 - 2007, 10:11 م]ـ

أولا: أحب أن أشكر أستاذي الأول: مغربي، الذي يكافح ويصابر ويجاهد من إجل إتمام شرح ألفية ابن مالك، بارك الله فيه، وأدخله فسيح جناته.

وأحب أن أشكرك أستاذتي الفاضلة: مريم الشماع بارك الله فيك، وأعطاك الله ثوابا يفوق عطاءك، فأنت من الأساتذة الذين يستحقون الشكر الكبير، والعطاء الوفير لاعدمناك.

كما أحب أن أشكر الدكتورة: وفاء حويت في جامعة الملك عبد العزيز بجدة، على مجهودها الكبير، وعطائها الجزيل، فكم تمنيت أن أدرس على يديها جميع المستويات النحوية ولكن!! قدر الله وماشاء فعل.

ـ[ابنة الإسلام]ــــــــ[19 - 03 - 2007, 07:28 م]ـ

كثير هم من كان لهم فضل بعد الله تعالى في تعليمنا.

والدي رحمه الله تعالى زرع فينا حب القراءة وإتقان الكتابة والاهتمام بحسن الخط.

بث فينا حب الشعر وتعلم العلم النافع وكان يكرر دائما:" اغتنم خمسا قبل خمس .. " الحديث.

وكانت والدتي رحمها الله خير عون لنا لتحقيق ذلك جزاهما الله عني خير ما يجزى والد عن ولده.

أما عن أساتذتي الكرام والذين كان لهم فضل بعد الله عز وجل في إنارة الطرق المظلمة أيام الدراسة فأخص منهم بالذكر:

أستاذتي الفضلى الدكتورة خديجة الصبان أستاذة النحو والصرف.

وأستاذتي الفضلى الدكتورة سلوى عرب أستاذة النحو والصرف.

وأستاذي الفاضل الدكتور محمد القميري أستاذ اللغة وعلومها.

جزاهم الله كل خير وألبسهم ثياب الصحة والعافية وبارك لهم في علمهم وعملهم.

ـ[أبو طارق]ــــــــ[19 - 03 - 2007, 07:50 م]ـ

الكثير من لهم الفضل - بعد الله - في غرس حب اللغة العربية في نفوسنا , وإن لم أسميهم هنا فقد خصصتهم بدعوات من قلب صادق , معترف بجميلهم, وبذلهم الطيب. وقد أحببت أن أشير إلى أستاذ فاضل, ومعلم قدير , وأب رحيم , لا يعلمك مسألة في النحو إلا ويغرس فيك حب هذه اللغة العظيمة , بأسلوبه الجميل , وطرحه المتميز , ومن جميل صنعه , أنه جعل مكتبته مفتوحة لطلابه , لله دره من معلم فاضل. ذلك هو: الدكتور / عبدالله صالح بابعير الأستاذ المشارك بقسم اللغة العربية بجامعة حضرموت للعلوم والتكنلوجيا. وقد درّس لسنوات في الشارقة. ولعلّي سأنقل له ترجمة في المنتدى العام. وأسأل الله أن ييسر الأمر لوضعها في وقت قريب إن شاء الله

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير