تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[أبو يوسف الثبيتي]ــــــــ[09 Sep 2009, 08:18 م]ـ

أين أجد الحلقة مسجلة؟

وهل بالإمكان أن يسجل لنا أحد الإخوة حلقة اليوم؟

ـ[الجكني]ــــــــ[09 Sep 2009, 08:36 م]ـ

لفت انتباهي القاصر أن الندوة عن " الإعجاز العلمي "، وأن المشايخ المشاركين فيها - ماعدا الشيخ القرشي -هم من أهل الاختصاص الشرعي، وهذا يجعل فيها بعض القصور، ولو كان فيها أحد المهتمين بالموضوع من أهل الاختصاص " العلمي " لربما كانت الندوة أكثر فائدة، ولقلّت هذه الملحوظات والاطروحات المدونة أعلاه، إذ لا يلزم أن يكون الشيخ الشرعي متمكناً ومستوعباً قضايا الإعجاز العلمي تطبيقياً كتمكنه منه نظرياً.

ـ[أبو فهر السلفي]ــــــــ[09 Sep 2009, 09:16 م]ـ

شيخنا الجكني ...

مشايخنا الشيخ مساعد والشهري تخصصهم التفسير وأصوله ومناهجه فهم طرف النزاع الأول ..

والطرف الثاني: القريشي وهو متخصص كما تفضلت .. والشيخ الددو = رشحته للحلقة هيئة الإعجاز العلمي وأظن غرضهم مكافأة من ينقد نظرية الإعجاز العلمي من جهة أدلة الشرع .. وهو اختيار موفق لولا استطرادات الشيخ وتطويلاته غير المفيدة ...

ـ[محمود الشنقيطي]ــــــــ[09 Sep 2009, 10:37 م]ـ

من أكثر ما يعيبُ مثل هذه البرامج الهامَّة والمفيدة شُحُّ القنوات الفضائية التي تتبنَّاها وبخلهم بإعطاء الوقت المناسب لحجم موضوع النَّدوة والحوار , في الوقت الذي نشاهدُ فيه إسهاباً في كثير من برامج تقرير البدهيَّات والاستدلال لها - إن صحَّ التعبير - كبرامج التفكير والذكريات وغيرها , وهذا أمرٌ يسلبُ الموضوعَ المناقَشَ حقهُ من المعالجة والتحاور فيه.

ولا ينبغي قياسُ برامج كهذه في أهميتها على الدراسات التي تثبتُ أن المشاهد يفقد تركيزهُ بعد كذا دقيقةٍ وعليه فلا بدَّ من ترويحه بالفواصل وتحديد مدة قصوى لكل حلقة , فهذه برامجُ لا يتابعها إلا المتخصصون والمهتمُّون بالمسائل العلمية الذين يجمعون الساعات إلى الساعات بل والأيام إلى الأيام قراءةً وبحثاً ومقارنةً فكيف بالمشاهدة.؟

وأتمنى أن لو وصلت هذه الرسالةُ للقائمين على قناة دليل وغيرها من قنواتنا الفضائية المعنيَّة بأمور الندوات والتحاور , بأن يجعلوا الموضوع المطروحَ للندوة والحوار هو الحاكم على وقت البرنامج لا العكس.

لأنَّ إهمال الموضوع وعدم طرحه قد يكونُ في كثير من البرامج أفضل وخيراً من طرحه مبتوراً ناقصاً غير متضح المعالم ولا مكتمل الأفكار بسبب استعجال المخرج وإرباكه من يدير الحوار.

والحل لمثل ذلك في نظري هو أن تكونَ هذه البرامجُ كبرامج تغطية الفعاليات المباشرة التي يقدرُ وقتها الحدثُ لا المُخرِج.

ومن رأى الدكتور عبد الرحمن البارحة وما نال من حظه في الندوة علم الحاجة إلى الوقت , فقد كان المقدمُ أكثر حظا في الندوة من أبي عبد الله الذي كان طرفاً فيها , وقد صرَّح بذلك آخرَ اللقاء

ـ[عبدالرحمن الجنوبي]ــــــــ[21 Sep 2009, 08:15 ص]ـ

ما إسم البرنامج؟

وأين نجد روابطه؟

ـ[عماد الجيزى]ــــــــ[16 May 2010, 01:22 ص]ـ

نفعكم الله.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير