تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[هدية عيد الأضحى 1430هـ (مصاحف مخطوطة وخطوط حاسوبية قرآنية)]

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[24 Nov 2009, 06:14 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

أسأل الله أن يتقبل منا جميعاً في هذه الأيام المباركة عشر ذي الحجة من هذا العام الذي أوشك على التصرم 1430هـ، وأن يجعل أيامه مباركة، وكل عام وأنتم جميعاً بخير وسلامة. وبهذه المناسبة السعيدة قمنا في مركز تفسير للدراسات القرآنية بجمع عدد من المشروعات الفنية التي أصدرناها من خلال ملتقى أهل التفسير في السنوات الماضية بواسطة المهندس المتميز أمين صالح شعبان وفقه الله ورعاه وهي:

1 - مصحف الويب.

2 - خطوط قرآنية.

3 - متصفح بدر.

4 - المصحف الكوفي.

5 - نسخة مصورة من المصحف العثماني المحفوظ بجامع الحسين بالقاهرة.

6 - نسخة مصورة من المصحف العثماني المحفوظ بتركيا.

جمعنا كل ذلك في قرص حاسوبي واحد، وقامت مجلة عام الكمبيوتر مشكورة بإجراء لقاء تعريفي بمركز تفسير للدراسات القرآنية وجهوده الإلكترونية في خدمة طلاب العلم، وقامت بإعادة طباعة هذا القرص وتوزيعه مجاناً مع عددها الحالي رقم 119 المتزامن مع عيد الأضحى المبارك 1430هـ كهدية لقراءها جزاهم الله خيراً.

تعريف عن مجلة عالم الكمبيوتر والإنترنت:

عالم الكمبيوتر والإنترنت من المجلات الشهيرة جداً بين المجلات الناطقة بالعربية في الشرق الأوسط حيث تغطي آخر ما توصل إليه سوق تكنولوجيا المعلومات في العالم كله. تبحث دائما عن مصادر الأحداث لتمد القارئ بأدق وأحدث التفاصيل لتغطي للقارئ العربي جميع ما يحدث في سوق تكنولوجيا المعلومات أولا بأول. كما تمد المهتمين بالكمبيوتر والإنترنت بأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا المعلومات وبآخر الأخبار التي تهم المستخدمين مما يعدها لأن تكون أداة إنتاج فاعلة في هذا المجال.

وفي معامل المجلة الخاصة يتم اختبار أحدث ما تم التوصل إليه في مجال الهاردوير والسوفت وير بواسطة مهندسين المجلة المتخصصين.

عالم الكمبيوتر والإنترنت المجلة الشهرية الوحيدة التي تحتوي على 3 أسطوانات شهريا كهدايا مجانية مع المجلة.

إصدارتها المتنوعة والفئة المستهدفة من القراء:

عالم الكمبيوتر والإنترنت هي مجلة شهرية الإصدار تجمع المهتمين بمجال الاتصالات والكمبيوتر والإنترنت من مستخدمين وبائعين ومشترين ومحترفين بما تحتويه من موضوعات متخصصة في هذا المجال. ويمكن الحصول على المجلة عن طريق الاشتراك بالمجلة أو من جميع بائعي الجرائد والمجلات وبالمكتبات المنتشرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

مجلة عالم الكمبيوتر والإنترنت مجلة عربية تهدف إلى خدمة القارىء العربي وليست مترجمة عن مجلات أجنبية.

أبواب المجلة:

1. الأسطوانات المجانية:

تشمل هذه الاسطوانات جديد البرامج والمسلسلات والمواد التعليمية والتثقيفية والدينية والترفيهية الشيقة التي تشبع احتياجات مشاهديها.

2. أخبار الشركات:

والتي تعرض أحدث أخبار الشركات في مجال تكنولوجيا المعلومات على مستوى المنطقة والتي تتضمن منتجات الشركة وقصص نجاحها وتحليل لمختلف أنشطة الشركة بالإضافة إلى عقد العديد من اللقاءات مع كبار الشخصيات العاملة بمجال تكنولوجيا المعلومات بما يوفر رؤية واضحة لكل ما يحدث في مجال تكنولوجيا المعلومات والاستراتيجية التي تسير عليها الشركات.

3. لقاء العدد:

يتضمن هذا القسم لقاءات مع كبار العاملين بمجال تكنولوجيا المعلومات لمناقشتهم في أهم القضايا التكنولوجية وعرض آرائهم في مختلف قضايا القطاع.

4. مراجعة المنتجات:

تقوم فكرة هذا القسم على التعريف بكامل خصائص ومزايا المنتج الذي تم طرحه حديثاً في الأسواق بما يتيح الفرصة للقارىء للتعرف على أحدث المنتجات المطروحة في الأسواق.

5. تجارب وحلول:

يستهدف هذا القسم مساعدة قراء المجلة على حل مختلف المشاكل التقنية التي تواجههم وتقديم الحلول المناسبة لهم. يعتمد هذا القسم بشكل رئيس على إرسال القارىء للمشكلة التي يتعرض لها ليتم نشر حلها بالمجلة.

6. موضوع العدد:

يناقش هذا الباب أحدث التقنيات والاتجاهات التكنولوجية بشكل علمي بسيط ويعرض للتقنيات والمنتجات التي طرحت في إطار ذلك الاتجاه الجديد.

7. أكاديمية عالم الكمبيوتر:

يهدف إلى عرض خصائص تطبيقات سطح المكتب من برمجيات Word, Excel, Access, PowerPoint.

8. دليل المشترى:

يقدم هذا الباب النصائح والإرشادات السريعة مع توضيح المواصفات الأهم التي يجب الانتباه إليها عند اختيار منتج ما، وبالتالي يمكن للمستخدم اتخاذ قرار الشراء بسهولة.

9. من المختبر:

يستعرض هذا الباب أهم التقنيات الموجودة بالأجهزة وكيفية استخدامها والاستفادة من مزاياها، ويتضمن عرضاَ للمنتجات التي تتضمن تلك التقنية.

10. تقرير خاص:

يشرح هذا القسم أحدث التقنيات الحديثة بمجال تكنولوجيا المعلومات، ليصبح المستخدم النهائي على وعى بحديثها.

11. مدرسة عالم الكمبيوتر:

تقدم المدرسة دروساً تعليمية شهرية لقرائها لشرح أدق التفاصيل التقنية.

12. نظرة على المستقبل:

تطرح أحدث التقنيات المنتجات التكنولوجية المستقبلية التي طرحها المصنعين بفكرهم المستقبلي.

13. ألعاب الكمبيوتر:

يتناول شرح لأحدث الألعاب بمجال الكمبيوتر.

روابط المجلة عبر الويب:

الموقع الالكترونى للمجلة:

http://www.ciwmagazine.com

للإتصال بالمجلة وفروعها المختلفة:

http://www.ciwmagazine.com/home/index.php?var=contact.html

وأشكر أخي العزيز الأستاذ أيمن صالح شعبان الذي قام بإعداد هذا القرص، والسعي لدى المجلة لتوزيعه مجاناً لقراءها حول العالم. وقد سبق أن قام مركز تفسير للدراسات القرآنية بتوزيعه مجاناً كهدية لزواره في المعرض الذي أقيم على ضمن فعاليات ندوة القرآن الكريم والتقنيات المعاصرة بالمدينة المنورة. ( http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=17683)

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير