تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[إلى أصحاب الإعجاز العددي: هل هذا داخل تحت شرطكم؟]

ـ[محمد براء]ــــــــ[07 Oct 2009, 10:55 ص]ـ

لغز الرقم 7 في حياة مايكل جاكسون

لوس انجلس، واشنطن: يبدو أن الرقم "7" لعب دوراً مؤثراً في حياة ملك البوب الأميركي الراحل مايكل جاكسون وحتى في وفاته. ولاحظ موقع "تي إم زي" الأميركي أن معظم الأشياء التي شهدتها حياة النجم الراحل كانت مرتبطة بهذا الرقم وركزت على انه كتب وصيته في السابع من يوليو/تموز (الشهر السابع من العام) عام 2002، في حين ان حفل تأبينه إثر وفاته المفاجئة صادف في السابع من يوليو/تموز 2009.

كما لفتت إلى ان المفارقة هي أن تحتل اثنتان من أبرز أغاني ملك البوب الناجحة هما "أبيض وأسود" و"بيلي جين"، المرتبة الأولى طوال 7 أسابيع. أما أهم 3 ألبومات لجاكسون "مثير" و"سيء" و"خطير"، فأنتج كل منها 7 أغاني حققت نجاحاً باهراً.

ولفت الموقع إلى ان مايكل جاكسون هو الولد السابع في عائلته المؤلفة من 9 أولاد، أما السنة التي ولد فيها فهي 1958، وإذا أضيفت الـ19 الى الـ58 تكون النتيجة 77.

وأشار "تي إم زي" أيضاً إلى ان ملك البوب توفي في 25 حزيران/يونيو وإذا أضيفت الـ5 الى الـ2 تكون النتيجة 7. وسجل الموقع مفارقة إضافية وهي ان كلمتي مايكل ( Michael) وجاكسون ( Jackson) بالإنكليزية مؤلفتان من 7 أحرف.

مستفاد من مشاركة شيخنا عصام البشير هنا http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showpost.php?p=1079060&postcount=14

والموضوع بتمامه هنا:

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=83481

ـ[عبدالله جلغوم]ــــــــ[07 Oct 2009, 01:23 م]ـ

لغز الرقم 7 في حياة مايكل جاكسون

]

هذا سخف وهراء ولا علاقة له بالاعجاز العددي المنسوب الى القرآن. ونقله كذلك.

وقد نظرت في الرابط الذي ذكرته فلم أجد غير حوار سخيف وأمثلة اكثر سخافة ..

والأسخف من كل ذلك محاكمة الاعجاز العددي الحقيقي على اساس تلك الأمثلة التافهة.

ـ[بكر الجازي]ــــــــ[07 Oct 2009, 03:33 م]ـ

أحسن الله إليك أبا الحسنات ...

أعجب بقوم ينصرفون عن تدبر آيات الله إلى الضرب على الآلات الحاسبة؟؟!!

حضرت درساً لرجل في الإعجاز العددي، وكان يقول: الإعجاز العددي بقدر ما هو ممتع، ورائع، بقدر ما هو متعب، يقرأ الإمام القرآن، فتذهب بك الخواطر إلى ترتيب السورة، ورقم الآية وعلاقة هذا بترتيب سور المصحف ... إلخ.

قلت: وهذا آية الضلال ...

أن تنصرف عن تدبر آيات الله إلى الضرب على الآلات الحاسبة، جمعاً وطرحاً وضرباً وقسمة، وصفاً؟!!

ـ[أبو عمرو البيراوي]ــــــــ[07 Oct 2009, 09:03 م]ـ

الأخوة الكرام،

1. ما هكذا تورد الإبل. وإذا لم نكن نقصد تبليغ كلمة حق فلماذا هذا الاستهزاء.

2. نعلم تماماً أيها الدمشقي العزيز والأخ بكر جزاه الله خيرا ووفقه، ومن هم على منهجكم في الاستنباط، أنكم لا تهتمون بهذا العلم الجديد، ولا بأس في ذلك، ولكنكم تتورطون في رفض ما لا تعرفون. بل أكاد أجزم من مداخلات سابقة لبعضكم أنكم لا تعرفون من هذا العلم إلا المحاولات غير الجادة.

3. بدأ هذا العلم يفرض نفسه على قطاعات واسعة من المثقفين، وهذا بشرى وتبشير بمستقبل واعد لهذا العلم. وكيف نؤمن لكم ونحن نرى أن هذا العلم هو أشد ما يلفت انتباه الكثير من المخالفين للإسلام، بل ويُحرج الملاحدة والعلمانيين، ويحاربه المبشرون النصارى بشراسة.

4. أنتما ما شاء الله على بينة من صدق الرسالة، ومن هنا لا يهمنا عدم اكتراثكم بمثل هذا العلم، لأنكم لا تحتاجونه في مسيرتكم الإيمانية، ولكن لا تكونوا حجر عثرة أمام دعوة الله من حيث لا تعلمون.

ـ[محمود الشنقيطي]ــــــــ[07 Oct 2009, 09:14 م]ـ

بغض النَّظر عن حجم السخرية التي تحملها هذه المقارنةُ إلاَّ أنَّها تُعطي مؤشِّراً على أنّ التَّكلُّفَ في الضربِ والطَّرحِ قد يصنعُ علاقاتٍ معينةً بين أعدادٍ معينةٍ في قصائد أو تراجمَ أو مقالاتٍ أو غير ذلك.

وأعيدُ هنا ما اقترحتُهُ سابقاً من أنَّ جهودَ الإعجاز العددي على كثرتها وتناثرها لو تمَّ إحكامُها بإخضاعها لنظرةٍ جماعيةٍ فاحصةٍ من قِبَلِ المتخصصين في القراءات والرسم والضبطِ واللغة والتفسيرِ فتكونَ الجهودُ في هذه الدراسات المعاصرة ذات طابعٍ مؤسَّسِيٍّ محكَمٍ تنسدُّ معهُ نوافذُ الرَّدِّ والتجهيل وتؤمَنُ معهُ أعاصيرُ السخرية من قبل الغيورين على القرآن أو أعدائه من الباحثين عن المزالق

أمَّا والإعجازُ العدديُّ يستطيعُ أي طالبِ علمٍ أن يعكر أجواء الباحثين فيه بتناسيه أو تجاهله لبعض مسلمات الفنون المتصلةِ بالقرآن فوصفه بالإعجاز معجزٌ جداً للقائمين عليه , ولا يغُرَّنَّا ما يشهدُ به أهل الفضاءات الواسعة من المثقفين فشهادتهم كعدمها لأنهم ليسوا أهلاً للتقييم والتصحيح والتشجيع , إنَّما الصوابُ هو أن يتجاوز الجهدُ في الإعجاز العددي ما يطرحه طلبةُ مدارس تحفيظ القرآن المتوسطة من عدم قناعتهم باعداد آية معينة نظراً لخلاف العلماء في مقطوعها وموصولها , وما يطرحه طلابُ الثانويةِ من إشكالاتٍ في التسليم بإعجاز آيةٍ معينةٍ وقد تعلموا في قراءاتها المتواترة أن حروفها تزيد وتنقص بتعدد القراءات , وما يستشكلهُ طلبةُ العلم فوق ذلك من مخالفة كثير من النظريات العدديَّة وإغفالها قواعد الحذف والإثبات في الرسم والإملاء , فإذا كان ذلك كان للإعجاز العددي حجمهُ وثمرتهُ وإن لا فلا ...

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير