تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ترتكز رؤيتنا في الشركة العربية على محورين أساسيين ومتكاملين؛ وهما النظرة الشاملة الموسوعية للتراث والثقافة العربية الإسلامية، ثم الحرفية التخصصية الدقيقة في استغلال التقنيات الحديثة؛ لسبر غور ذلك التراث وتلك الثقافة بعلم وخبرة لاستخراج كنوزها وعرضها وإتاحتها لجموع العرب والمسلمين في صورة عصرية وحضارية سهلة وميسورة، وفي نفس الوقت دقيقة ومحققة.

إننا نرى أن تقنية المعلومات وما أتيح لنا وعرفناه وتخصصنا فيه من علوم الحاسب والاتصالات لهو السبيل الأمثل والفعال لإحياء تراث هذه الأمة العظيمة، وإبراز منابعها الصافية ومعادنها الأصيلة، وإعادة تأهيل أبنائها لدورهم الرائد في دفع مسيرة الحضارة الإنسانية إلى غايتها السامية.

ولقد عمدنا في العربية إلى ترجمة تلك الرؤية الواسعة والدقيقة في آن واحد إلى مجموعة رئيسية من المهام التي نعمل جادين على إنجازها وحمل تبعتها على عواتقنا في ترحاب وإصرار دائم على النجاح والإنجاز، بل والتفوق والتميز وتتخلص تلك المهام فيما يلي:

التخطيط الجيد لنشر وإتاحة التراث والمعارف العربية والإسلامية في مناحيها المختلفة؛ كالفقه والسنة والسيرة وعلوم القرآن وغيرها من خلال ترجمة ونشر الكتب ورقيًّا وإلكترونيًّا.

التعاون مع العلماء والمتخصصين من ذوي الخبرات العميقة والكفاءات العالية والرؤية الثاقبة بوضع خطة متكاملة لهذا المشروع الثقافي التقني الطموح. التعرف الدائم والمستمر على كافة التقنيات الحديثة في مجال علوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات والاتصالات لاستغلالها الاستغلال الأمثل في المشروعات المختلفة التي نخطط لها وننجزها، بحيث نكون دائما مواكبين للمستوى العالمي المتقدم في استغلال تلك التقنيات في مجال نشر الثقافة والمعرفة والتراث النافع لمجتمعنا العربي والإسلامي والباحثين الجادين في كافة أنحاء العالم.

إعداد الموسوعات الإلكترونية في مجال العلوم والمعارف العربية والإسلامية، لنشرها سواء على شكل مواقع بشبكة الإنترنت أو على أقراص مدمجة لتكون متاحة لعامة المستفيدين في العالم العربي والإسلامي على أن تكون تلك الموسوعات مدعمة بكافة الخدمات المعلوماتية التي تقوم على الدراسة المتعمقة والتحقيق والتدقيق في المادة العلمية المختارة بما يجعلها مرجعاً معتمداً وموثوقاً به وأساسياً لطلبة العلم والباحثين والعلماء والمحققين علاوة على كونها منهلا فياضا لكافة المطلعين والمستفيدين.

إنشاء النظم الآلية المتكاملة والتي تخدم المجتمع في مختلف النواحي العملية وخاصة مجال التعليم في إطار التعليم بالحاسب والتعليم عن بعد.

الترجمة الأمينة والدقيقة والواعية للتراث الإسلامي والعربي لنشره وإتاحته باللغات الأجنبية للمسلمين ممن لا يتكلمون العربية وغيرهم من الباحثين في التراث الإسلامي والعربي، على أن تقوم تلك الترجمة على الأمانة الكاملة في نقل المادة العلمية وفي نفس الوقت أن تكون في لغة وأسلوب مناسب للمتلقي المستهدف لغة وثقافة ومعارفا وأسلوبا في الحياة.

نقل المعارف الغربية الحديثة في مجال الحاسب الآلي والإدارة والعلوم الإنسانية الحديثة وغيرها المنشورة باللغات الأجنبية في الكتب الحديثة إلى اللغة العربية وذلك بترجمتها وتنقيحها ونشرها ورقيا وإلكترونيا مع مراعاة البعد الثقافي العربي والإسلامي لأخذ كل نافع ومفيد ونبذ كل ما يخالف ديننا وقيمنا من عادات وأفكار.

لمزيد من المعلومات الشركة العربية لتقنية المعلومات

مجلس الإدارة والتسويق الدولي: المملكة العربية السعودية - شارع العليا العام – الرياض – مجمع الحاسبات – معرض رقم: 21 ص. ب: 90020 الرياض: 11613 جوال: 050004568 رقم الهاتف: 4627336 - 2800585 (009661) – الفاكس: 4612163 (009661)

المقر الرئيسي: جمهورية مصر العربية – 49 شارع نوبار - باب اللوق - القاهرة

رقم الهاتف: 7949370 (202) رقم الفاكس: 7962730 (202)

[email protected]

http://www.arabia-it.com

والله الموفق

ـ[محمد الأمين بن محمد المختار]ــــــــ[07 Oct 2009, 11:36 م]ـ

جزاكم الله خيرا وجزاهم

وليتهم كانوا تعاونوا معكم وأخذوا بمقترحاتكم لما لكم من خبرة في المجال

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[09 Oct 2009, 01:59 ص]ـ

ما شاء الله تبارك الله , والحمد لله لى هذه النعمة.

ـ[يزيد الصالح]ــــــــ[09 Oct 2009, 02:27 م]ـ

جزاك الله خيراً وشكر جهدك شيخنا الفاضل،،

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات،،

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير