تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

وانطلت الحيلة، أو اللعبة، على كثير من الناس، فإذا جمهور غفير من المخدوعين يسلك سلوك (خيّام فيتزجيرالد)، ويتفلت شيئاً فشيئاً من تعاليم الدين .. ويغدو في آخر العمر مدمن شراب، مريد شيطان رجيم.

كان أول من نقلها إلى العربية وديع البستاني مترجماً لأشعار فيتز جيرالد، وأعقبه محمد السباعي المصري، ثم العراقي محمد الهاشمي نقلها من الفارسية، ومثله أحمد الصافي النجفي، وجميل صدقي الزهاوي، وأحمد زكي أبو شادي، وتوفيق مفرج

لكن الطامة الكبرى هي التي ترجمها من الإنكيزية الشاعر المصري أحمد رامي، وكانت ترجمته من الجمال الفني والعبارات المغرية أشبه بترجمة فيتز جيرالد السحرية، وزادها حلاوة أسلوب وقبول عند كثير من دعاة الإلحاد غناء أم كلثوم لها، رغم تبديلها عدداً من الكلمات الأصيلة.

وقد يقول قائل: ومن ناظم تلك الرباعيات المصورة المطبوعة، والتي وجدت في أوكسفورد، وترجمها ماير وهامر وفيتز جيرالد وسواهما؟

والجواب سهل ويسير، فما أكثر دعاة الإلحاد في كل زمان ومكان، وما أكثر الوضاعين والمنتحلين والمختلقين، وهل من العسير أن ينحل الزنادقة والوضاعون والملحدون شعراً على لسان عمر الخيام، وغير الخيام، وهل ننسى ما نحل على لسان الجاهليين، وكم وضع على لسان السموأل شعراً هو منه براء، وكم وضع على لسان الرسول الكريم أحاديث زعموا أنها نبوية، والنبي منها براء، بل ألم يتجرأوا ويزيدوا في كتاب الله آيات هي من تأليفهم، ولم يسلم من الوضاعين والكذابين شاعر، أو حاكم، أو خليفة، أو نبي، حتى آدم عليه السلام قال شعراً وأقوالاً وأفعالاً ما أنزل الله بها من سلطان، ولا خطرت على بال، ولا مرت على شفتي إنسان.

إنها حرب صليبية ـ كما قال الرئيس الأمريكي بوش ومعه بلير الإنكليزي ـ ومع الصليبية دعوة يهودية صهيونية لإشاعة الباطل، والزندقة، والكفر، والفجور، ومحاربة الدين ورجاله وأهله والمتمسكين به، والتحلل من كل فضيلة، والشك في التاريخ العربي والإسلامي والعلماء العرب والمسلمين في العصور كلها .. .

فهل ينتبه العقلاء إلى هذه المخاطر، والافتراءات، والأكاذيب على لسان النبي العربي، وعلى الشعراء، والحكام، والعلماء المسلمين من قدماء ومعاصرين، ورجال الدين، والتاريخ العربي من أوله لآخره، ويدركون ما يحاك لهم هنا وهناك، وما يفتري المفترون، ويزعم الزاعمون، ويأفك الأفاكون؟

حلب المحروسة بكري شيخ أمين

11/ 7/1427هـ

5/ 8/2006 م

منقول http://www.almolltaqa.com/vb/showthread.php?t=32453

ـ[م ع بايعقوب باعشن]ــــــــ[13 Apr 2010, 05:04 م]ـ

بارك الله فيك وجزاك خيرا

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير