تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[تهنئة وتبريك]

ـ[جمال أبو حسان]ــــــــ[18 May 2010, 11:19 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله

يطيب لي أن اهنئ أخي وتلميذي البارع أبا العالية (محمد يوسف الجوراني) على تفوقه وحصوله على المرتبة الأولى في امتحان الكفاءة المعرفية لطلبة الدكتوراه في الدورة الحالية للفصل الدراسي الثاني من عام1431هـ

اهنؤه وأسأل الله تعالى أن ينفعه ويرفعه بالفضل في الدنيا والآخرة

وأسأله تعالى كذلك أن ينفع به أمة الإسلام

والسلام

ـ[ابو سلطان الغساني]ــــــــ[18 May 2010, 11:26 ص]ـ

بارك الله لأبي العالية الجوراني العسقلاني وأسعده في الدارين ووفقه لكل خير وفضل

ـ[مرهف]ــــــــ[18 May 2010, 06:21 م]ـ

مبارك إن شاء الله، وأطلب من أخينا الدكتور جمال أن يشرح لنا هذا الاختبار وفوائده لنستفيد منه بارك الله به.

ـ[أبو المهند]ــــــــ[18 May 2010, 10:31 م]ـ

أبارك لأخي الشيخ محمد وإلى الأمام دوما.

ـ[أبو العالية]ــــــــ[19 May 2010, 08:10 ص]ـ

الحمد لله، وبعد ..

أولاً: أحمد الله تبارك وتعالى على هذه الدرجة وأسأله سبحانه المزيد من فضله وأن يتم عليَّ نعمته ورضاه وأن يفتح عليَّ في رسالتي الثالثة خير فتح، وأن يلهمني الرشد والسداد والتوفيق وحسن الفهم، والإعانة في الوقت والبركة فيه اللهم آمين.

وثانياً: الشكر موصول لأخي الأكبر وأستاذي الفاضل د. جمال أكرمه الله بما أحب، وإن كان لي من كلمة في هذه التهنئة، فأقول:

أنا ثمرة من ثمار جهده وحرصه في تعليمه ونفع طلبته وبذل ما في وسعه حتى يستفيد الطالب كل فائدة في المرحلة الجامعية في كافة مراحلها الثلاث.

وهذه شهادة بحق وإنصاف: فوالله ما أعلم أن معلماً يقدم لطلبته ما يقدم الدكتور لطلابه من الجد والاجتهاد في التحضير، ومحاولة استيعاب المادة بشكل كبير جداً _ وهذا نادر جداً جداً في الأردن _ وفوق هذا كله إكرامه لطلابه ومعاملته لهم كأنهم إخوانه وبذل الضيافة في قاعة الدرس من قهوة وتمر وهلم جرا، وهذا يضفي على الدرس العلمي الوداد والمحبة وتقديم العلم ومسائله بصورة حسنة منقطعة النظير.

ويتميز الدرس في قاعته: أن لك الحق في المناقشة والمدارسة وتقبل ما تشاء ورفض ما تشاء، ولكن بحجة وبرهان وفق القواعد العلمية المقبولة، بل حتى في أوراق الامتحان فلا مانع أبداً أن تكتب رأيك مدعماً بأدلته وترفض ترجيحه مثلاً، وأنا خير شاهد على سعة صدر أستاذنا لذلك في كافة المراحل الجامعية، وإن كنتُ _ خاصة _ قد أشتد في المناقشة مع فضيلته في تقرير بعض المسائل ويسخن النقاش فإذا ما انتهت المحاضرة وجدتنا ألفة مباركة في أروقة الجامعة وفي الطريق إلى المسجد أُعْرَفُ به ويُعرفُ بأخيه في المحبة والإخوة، يعجب منها الدكاترة قبل الطلبة من ذاكم النقاش، وهذه نعمة نحمد الله عليها.

إضافة إلى أمر مهم جداً: وهو أن الدكتور لا يستقلُّ برأيه في طرح المادة والمنهج غالباً، بل يشير على طلبته في البحث والإضافة لمراجع علمية مميزة ولو كانت بعيدة المنال فإنه يبذل قصارى جهده للحصول على هذه الدراسات والاستفادة منها له ولطلابه، ثم تكليف الطلبة في أبحاثهم وتدريبهم عليها بمنهج علمي قوي، ومناقشتها وتعليمهم مناقشة أبحاث زملائهم حين عرضها بأسلوب لم تعتده الجامعات _ حسب علمي وتطوافي في الجامعات عندنا _

وكأنك تُناقش في رسالة علمية، فإذا فرغ الطالب من مناقشة زميله، جاءت مناقشة الشيخ فلا يترك لك شاردة ولا واردة إلا ويبين لك حسنها أو خلاف ذلك، فيأخذ بيدك وهذا يعطي ملكة عند الطالب في القدرة على العرض الحسن، وتقبل النقد، وتحمل الصدمات في أراء المخالفين، وممارسة عملية للمناقشة الكبرى للرسالة.

فهو بحق بهذا التميز لا وجود له في جامعات الأردن

وبعد هذا أقول: أنا واحد من ثمرة هذه الجهود، قرَّت به عين أستاذي _ بعد توفيق ربي _ ليريه الله بعض ثمار إخلاصه وجهده مع إخوانه.

قلت ما قلت عرفاناً لحق الأستاذ على طالبه ولبيان شيئاً من هم الشيخ في التعليم جزاه الله خيراً.

وثالثاً: الشكر أيضاً لمن بارك لنا، جزاكم الله خيراً وإن شاء الله نسمع عنكم كل خير في الدنيا، وتسمعون عن أخيكم الخير أيضاً، ثم يجمعنا ربنا وإياكم في مستقر رحمته.

والله أعلم

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[19 May 2010, 10:46 ص]ـ

ما شاء الله تبارك الله.

وفقكم الله يا أبا العالية لكل خير، ونبارك لك بهذا التفوق ونسأل الله لك المزيد من فضله.

وأشكر الأخ العزيز الدكتور جمال أبو حسان أحسن الله إليه، على حرصه وعلى بذله الجهد للارتقاء بطلابه، وأسأل الله أن يسدده في أقواله وأعماله.

ـ[أبو سعد الغامدي]ــــــــ[19 May 2010, 10:55 ص]ـ

بارك الله لك يا أبا العالية

وبلغنا وإياك الدرجات العالية في الدنيا والآخرة

ـ[جمال أبو حسان]ــــــــ[20 May 2010, 11:38 ص]ـ

والله يا ابا العالية ما فعلت الا ما اراه واجبا علي وغفر الله لك ما قدمت فما كتبتُ ما كتبتُ الا فرحا لك

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير