تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

بالله عليكم أهذا قول يقال لعضو جديد أيكون أول احتكاك له معنا مثل هذا القول، كذلك الأعضاء الجدد لا يُمكن أن يأتوا من الفضاء "ببراشوت" إغريقي يضعون موضوعًا ثم يمضون ويعودون ليردوا على موضوعهم فقط ثم يمضون وكأنهم علماء هذا العصر وأهل المنتدى دون المستوى، وهذا الأمر أيضًا حاصل مع الأعضاء القدماء، ولا أدري بأي مكيال نفعل هذا جميعًا، فلابد أن يكون هناك أسباب ننقاشها حول هذا الأمر، فلكل داء دواء.

رابعًا: كيفية التطبيق

الفصيح بالنسبة لي كبيتي وأهله كأسرتي وأشهد الله على هذا إذ أني أقضي معكم أكثر من الوقت الذي أقضيه مع أهلي وأصدقائي، وأظنُّ أنَّهُ بالنسبة لجلكم كذلك، وهذا جعلني أفكر في كيفية التطبيق الأمثل.

وهو في التالي:،،،

أن لا يعيش مشرفًا أو عضوًا في برج عاجيّ بدعوى أن العمل المقدم من قبل الآخر لا أهمية له بل سيء مما يجعل العضو الذي اجتهد فيما قدمه يحبط ولا يحاول تقديم ما لديه مجددًا، فعلينا جميعًا أن نشارك ولو بكلمة طيبة من جانب تدفع الشخص الضعيف للأمام والتطوير فيحب المكان أكثر، ومن جانب آخر تدفع الشخص القوي بأن يقدم دائمًا خير ما لديه، وهذا كله يصبّ في مصلحة المكان.

أن لا يقول أحدكم الآن نحن نبحث عن الكيف وليس الكم، أردُّ عليه بقولي لا يُمكن أن تكون أعداد المشاهدة مئات والمشاركات (صفرأو مشاركة او اثنتان أو ثلاث أو حتّى عشر) فهذا لا يليق بالفصيح نهائيًا وأذكركم بما قلته في الأعلى المواقع والمنتديات التفاهة تجد إقبالًا وتفاعلًا للأسف ليس موجود بيننا، فالأولى لنا نحن أصحاب الهدف الواحد أن نخدم أهدافنا بتفاعلنا والأمر ليس بعسير.

أن يتساوى الجميع مع احترامي للعلماء الأجلاء فكلكم فوق رأسي، لكننا لسنا في مقاعد جامعية نحن على الشبكة العنكبوتية وأقولها لكم صراحة، لا يُمكن أن أكتب شخصيًا موضوعًا ولا ألقى اهتمامًا لا بكلمة شكر أو بكلمة نقد وتنتظر منّي عندما تكتب موضوعًا أن أشاركك برأيي فهذا اسمه تفريق وهذا نفاق وعدم تقدير، وفي النهاية هذا يؤدي إلى ضعف مستوى الإقبال على الفصيح من الأعضاء الجدد والأعضاء المتواجدين باستمرار.

أخيرًا ملاحظة بسيطة: يُستثنى من كل هذا أصحاب الظروف الخاصة الذين تمنعهم مشاغلٌ لا إراديةً عن المشاركة المستمرة والتفاعل؛

أعتذر من كل من غضب أو سيغضب من مجرد قراءة تلك الكلمات، وإني لا أعتذر على إغضاب أحدكم أو واجهتكم بالحقيقة إنما أعتذر لأنني أخطأت التقدير.

اسأل الله العلي القدير أن يستخدمنا ولا يستبدلنا وأن يوفقنا للخير دومًا، وشكرًا لمحبي الفصيح الحقيقين أمّا المزيفون فلا شكر لكم عندي ولا قول، والله وحده أعلم بالنوايا، ومرحبًا بكل نقدٍ بناء ورؤية تخدم تلك الفكرة فأنا لن أنفذها وحدي بل بكم ومعكم، بارك الله فيكم.

التوقيع: أقل فرد كفاءة في الفصيح، لكنّه يحب الفصيح.

ـ[نُورُ الدِّين ِ مَحْمُود]ــــــــ[01 - 10 - 2010, 12:06 ص]ـ

أثابك الله أخت رحمة على نقل الموضوع من الظلمات إلى النور.

ـ[الباحثة عن الحقيقة]ــــــــ[01 - 10 - 2010, 02:18 ص]ـ

موضوع ممتاز ودعوة طيبة أخي نور الدين

رابطة محبي الفصيح .. أرجو أن أكون منهم

ملاحظات جيدة وأفكار ممتازة بارك الله فيك وإن شاء الله إلى التنفيذ والفعل مع القول لنرتقي بالفصيح ونسمو به بإذن الله

ـ[صمتي حكاية]ــــــــ[01 - 10 - 2010, 02:33 ص]ـ

،،بوركت أخي نور على حبك وأهتمامك بالفصيح،،

دمت موفق

ـ[فتون]ــــــــ[01 - 10 - 2010, 03:30 ص]ـ

أعجبت بالصراحة والمواجهة بالحقيقة

التي لا اجدها -وأظن أن هناك كثير مثلي- في عالمي المزيف،

حيث تهدف لهدف واضح، سامي ...

عن نفسي أحب الفصيح واستفدت منه كثيرا وأقيم فيه وقتا طويلا،

وعدم ردي على كثير من المواضيع عائد إلى أسباب:

-إما أنني لم أجد شيئا أقوله لصاحب الموضوع؛ فكل مايمكنني قوله قد قيل ولا فائدة من مشاركتي

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير