تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[هل الخرفان أصلها عربي؟؟!!]

ـ[وليد صبحي قدو]ــــــــ[02 - 09 - 2010, 03:12 م]ـ

هل الخرفان أصلها عربي؟؟

أعتقد أن الأغلبية تعجبوا من هذا العنوان لكن بعد ما قرأت هذه القصة خطر على بالي هذا السؤال وأتمنى من الجميع قراءة هذه القصة قبل الإجابة عن هذا السؤال. .؟؟!! تبدأ القصة في زاوية قاصية .. وبعيدا عن أعين الإعلام ... حيث كان الجزار يحد سكينه ويجهز كلاليبه .... في تلك اللحظة كانت الخراف في الزريبة تعيش وتأكل وتشرب وكأنها قد جاءت إلى تلك الزريبة بضمان الخلود.

دخل الجزار فجأة إلى وسط الزريبة فأدركت "الخرفان" بحسها الفطري أن الموت قادم لامحالة. وقع الاختيار على أحد الخراف .. وأمسك الجزار بقرنيه يسحبه إلى الخارج .... ولكن ذلك الكبش كان فتيا في السن ذا بنية قوية وجسم ممتلئ وقرنين قويين .... وقد شعر برهبة الحدث ... وجبن الموقف .. وهو يقاد إلى الموت ... فنسي الوصية رقم واحد من دستور القطيع ... وهي بالمناسبة الوصية الوحيدة في ذلك الدستور ... وكان قد سمع تلك الوصية قبل ساعات، من كبار الخرفان في الزريبة .... وكانت الوصية تقول: " حينما يقع عليك اختيار الجزار، فلا تقاوم، فهذا لن ينفعك، بل سيغضب منك الجزار، ويعرض حياتك وحياة أفراد القطيع للخطر!!؟.

قال هذا الكبش في نفسه: هذه وصية باطلة ودستور غبي ..... فإذا كانت مقاومتي لن تنفعني في هذا الموقف ... فلا أعتقد أنها ستضرني ... أما قولهم أن مقاومتي ستغضب الجزار وقد يقتل جميع الخرفان ... فهذا من الغباء ... فما جاء بنا هذا الجزار إلى هذه الزريبة إلا وقد أعد عدته ورسم خطته ليذبحنا واحدا بعد الآخر .... فمقاومتي قد تفيد ولكنها بلا شك لن تضر.

انتفض ذلك الكبش انتفاضة الأسد الهصور .... وفاجأ الجزار ..... واستطاع أن يهرب من بين يديه ليدخل في وسط القطيع حيث نجح في الإفلات من الموت الذي كان ينتظره. لم يكترث الجزار بما حدث كثيرا ... فالزريبة مكتظة بالخراف ولاداعي لتضييع الوقت في ملاحقة ذلك الكبش الهارب .....

أمسك الجزار بخروف آخر، وجره من قرنيه وخرج به من الزريبة .... كان الخروف الآخير مسالما مستسلما ولم يبد أية مقاومة ..... إلا صوتا خافتا يودع فيه بقية القطيع. نال ذلك الخروف إعجاب جميع الخرفان في الزريبة ... وكانت جميعها تثني عليه بصوت مرتفع وتهتف باسمه ... ولم تتوقف عن الهتاف حتى قاطعها صوت الجزار الجهوري وهو يقول: " بسم الله والله أكبر ".

خيم الصمت على الجميع .... وخاصة بعد أن وصلت رائحة الموت إلى الزريبة. ولكنهم سرعان ماعادوا إلى أكلهم وشربهم مستسلمين لمصيرهم الذي يرفض أي فكرة لمقاومة الجزار. وهكذا بقيت الخراف في الزريبة تنتظر الموت واحدا بعد الآخر ... وفي كل مرة يأتي الجزار ليأخذ أحدهم؛ لاتنسى بقية الخراف بأن توصيه على الموت على دستور القطيع " لا ثم لا للمقاومة ".!!

وكان الجزار وتوفيرا للوقت والجهد .... إذا وجد خروفا هادئا مطيعا ... فإنه يأخذ معه خروفا آخر. وكلما زاد عدد الخراف المستسلمة ... زاد طمع الجزار في أخذ عدد أكبر في المرة الواحدة ... حتى وصل به الحال أن يمسك خروفا واحدا بيده وينادي خروفين آخرين أو ثلاثة آو اكثر، لتسير خلف هذا الخروف إلى المسلخ .... وهو يقول: " يالها من خراف مسالمة ... لم احترم خرافا من قبل قدر ما أحترم هذه الخراف ... إنها فعلا خراف تستحق الاحترام ".

كان الجزار من قبل، يتجنب أن يذبح خروفا أمام الخراف الاخرى، حتى لايثير غضبها وخوفا من أن تقوم تلك الخراف بالقفز من فوق سياج الزريبة والهرب بعيدا ... ولكنه حينما رأى استسلامها المطلق .. أدرك أنه كان يكلف نفسه فوق طاقته ... وأن خرافه تلك تملك من القناعة بمصيرها المحتوم ما يمنعها من المطالبة بمزيد من الحقوق ... فصار يجمع الخراف بجانب بعضها ... ويقوم بحد السكين مرة واحدة فقط ... ثم يقوم بسدحها وذبحها ... والأحياء منها تشاهد من سبقت إليهم سكين الجزار ... ولكن ... كانت الوصية من دستور القطيع تقف حائلا أمام أي أحد يحاول المقاومة أو الهروب ... "لا تقاوم" ...

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير