تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية.]

ـ[مُبحرة في علمٍ لاينتهي]ــــــــ[29 - 06 - 2009, 11:37 م]ـ

يسر وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، دعوة الخريجات (النساء) الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية التي ستعلن في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية بالتخصصات المحددة بهذا الإعلان وذلك من حاملات درجة البكالوريوس من الجامعات السعودية الحكومية أو الأهلية (المماثلة تخصصاتها للتخصصات الموجودة في الجامعات الحكومية المقبولة للتعليم العام وفقاً للمؤهلات والتخصصات المرفقة بهذا الإعلان) وكذلك المكتسبة من جامعات خارج المملكة المعتمدة من وزارة التعليم العالي، وكذلك حاملات درجة البكالوريوس من كليات إعداد المعلمات والكليات المتوسطة ودبلوم محضرات المختبرات المدرسية، وذلك ممن لا يعملن في القطاع الحكومي أو يشغلن مستويات أو مراتب أقل من مستويات الدخول المحددة لمؤهلاتهم العلمية بذاتها، ويشمل ذلك:

أ) من سبق لهن التقدم لإعلان الوزارة للوظائف التعليمية (نساء) الذي انتهى بتاريخ 8/ 7/1429هـ وتم تسجيل بياناتهن على موقع الوزارة بالانترنت بحيث يقتصر التسجيل المطلوب منهن على مراجعة بياناتهن للتأكد من مطابقتها لأصول الوثائق المستمدة منها، أو لتحديث البيانات بإضافة ما استجد من تأهيل أو تدريب أو خبرة حسب الضوابط المحددة بهذا الإعلان. ويمكن لهن الدخول بأرقام الهوية الوطنية للحصول على أسم مستخدم ورقم سري جديد وستظهر بياناتهن السابقة لهن ليتمكن من تحديث بياناتهن وفق ما لديهن.

ب) من لم يسبق لهن التقدم للوظائف التعليمية النسائية، عليهن عند التسجيل التأكد التام من شمولية بياناتهن ودقتها.

وتود وزارة الخدمة المدنية أن توضح أن على جميع الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية تسجيل بياناتهن على موقع هذه الوزارة بالانترنت لضمان دخولهن المفاضلة.

كما تشير هذه الوزارة إلى أن هذا الإعلان يهدف، في هذه المرحلة، إلى بناء قوائم للراغبات في الالتحاق بالخدمة المدنية للعمل بالتعليم العام والتربية الخاصة. وهذا الإعلان لا يعني عند نشره توفر وظائف مناسبة لجميع التخصصات المتوفرة لدى المتقدمات، إذ أن ما سيعلن من وظائف من حيث العدد والتخصص يعتمد على ما سيرد لوزارة الخدمة المدنية من الجهات التي ترغب إعلان ما يمثل حاجتها من الوظائف المعتمدة لديها. وسيتم إجراء مفاضلة المتقدمات اللاتي تتوفر لديهن الشروط المحددة بهذا الإعلان على الوظائف الشاغرة المطلوب شغلها حسب كل تخصص ومركز تقديم.

ونظراً لما رصدته وزارة الخدمة المدنية، خلال المفاضلة التعليمية التي جرت العام الماضي، من عدم دقة بعض البيانات المسجلة من قبل بعض المتقدمات الشيء الذي أدى إلى استبعادهن من المفاضلة التي تجرى آلياً، فإن هذه الوزارة تود أن تؤكد على ضرورة قراءة كافة التعليمات والتعريفات والإيضاحات والإرشادات الواردة بهذا الإعلان، وكذلك ما هو موضح في برنامج طلب التوظيف على موقع الوزارة على الانترنت (حول كيفية تعبئة الطلب، إرشادات، الأسئلة الأكثر شيوعاً، والتعليمات على مستوى الحقل المفصلة)، وذلك قبل الشروع في تسجيل البيانات. وفي حال وجود بيانات غير صحيحة تتحمل المتقدمة مسئولية ذلك، بما في ذلك استبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.

وفيما يلي تفاصيل الإعلان:

أولاً: تعليمات القبول وتسجيل البيانات:

1) يتعين بداية على كل خريجة ترغب التقديم قراءة الإقرار الموجود على الموقع والتأشير بالموافقة عليه إذ أن المتقدمة تعد مسئولةًً مسئولية تامة عن صحة جميع البيانات التي تدخلها عن طريق الشبكة. وفي حال وجود بيانات غير صحيحة تتحمل المتقدمة مسئولية ذلك، بما في ذلك استبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير