تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

تحديثات وتطوير في ملتقى أهل التفسير ... هل تقترح شيئاً؟

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[03 Sep 2009, 03:37 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

نسعى دوماً معاً أيها الزملاء للارتقاء بهذا الملتقى علمياً وأدبياً وتقنياً، وقد تم تشكيل لجنة من أبرز أعضاء ملتقى أهل التفسير لدراسة عملية تطوير الملتقى من الجانب العلمي والجانب الفني. وقد خرجت اللجنة بعد عدة اجتماعات برؤية مفصلة للتطوير في الجانبين العلمي والفني.

فرأت إدارة مركز تفسير للدراسات القرآنية التعجيل بالتطوير للملتقى خصوصاً في الجانب الفني للحاجة العاجلة له، وسيصدر قريباً بيانٌ بالتنظيم الجديد للتطوير العلمي للملتقى ووضع الآلية المنظمة لعملية الإشراف العلمي والمتابعة العلمية المستمرة للملتقى.

وقد تم في الجانب التقني للملتقى عمل الآتي:

1 - ترقية نسخة الملتقى من النسخة القديمة 3,7,5 إلى النسخة الأحدث 3,8,4.

2 - تم نقل قسم (صدر حديثا) بشقيه إلى ملتقى الكتب والبحوث لمناسبته له، وسوف يضاف له قريباً قسم (أفضل الطبعات للكتب في الدراسات القرآنية)، وقسم (عرض كتب الدراسات القرآنية ونقدها).

3 - افتتاح قسم خاص بالبرامج الإعلامية القرآنية باسم (ملتقى البرامج الإعلامية القرآنية)، وجعل ملتقى (التفسير المباشر) فرعيا تحته، وسوف يخصص لكل برنامج قرآني جاد قسم تحت هذا القسم، ويطرح في هذا القسم كل ما يتعلق بالإعلام القرآني وسبل تطويره وتقويمه، وسوف يخصص للإشراف عليه من يجمع بين العناية بالإعلام والدراسات القرآنية ليكون قسماً مميزاً في الارتقاء بالإعلام القرآني، ولدى مركز تفسير للدراسات القرآنية خطة طموحة في هذا الباب نسأل الله أن يوفق لتنفيذها وتفعيلها.

4 - إنشاء ملتقى جديد باسم (ملتقى أسئلة الزوار) يتاح فيه لغير الأعضاء في الملتقى من الزوار أن يطرحوا أسئلتهم، ويتم فيها الإجابة على أسئلتهم، والغالب أن مثل هذه الأسئلة تكون باباً من التيسير للمستعجل الذي لا يرغب في التسجيل في الملتقى ويحتاج إلى سؤال عابر، وأما الحريص على الانضمام لأسرة الملتقى فله شأنٌ آخر.

5 - فتح باب التسجيل في الملتقى، بعد موافقة إدارة الملتقى على تسجيله، إذا وفى بشروط التسجيل من الاسم الصريح المناسب بالحروف العربية، وبعض الشروط التي ستظهر له أثناء التسجيل، ولعلها تضاف عاجلاً، وهي من وضع اللجنة العلمية للتطوير.

وهناك بعض الإضافات التقنية المعينة على الاستفادة القصوى من الملتقى، لعلها تضاف قريباً، والعمل ما زال جارياً في التطوير ... وبعد الانتهاء يشار إلى كل الإضافات بإذن الله.

وأشكر الزملاء في لجنة تطوير الموقع جزاهم الله خيراً وتقبل منهم هذا الجهد الرائع، وأرجو أن يظهر أثر تلك الدراسة في الملتقى والبوابة بعد ذلك بشكل واضح.

وأشكر أخي الكريم الأستاذ حاتم المشرف التقني على الموقع لجهوده في تنفيذ التطوير.

ظهر الخميس 13 رمضان 1430هـ

ـ[أضواء البيان]ــــــــ[03 Sep 2009, 06:03 م]ـ

خطوات مباركة أعانكم الله وسدد خطاكم

ـ[عبدالله الشهري]ــــــــ[04 Sep 2009, 01:32 ص]ـ

جزاكم الله خيرا.

اقترح ركن لأبحاث ودراسات القرآن باللغة الانجليزية - او اللغات الأجنبية - لأن عندي أبحاث وكتب وموسوعات تعنى بعلوم القرآن ولا أرى من المناسب إلا أن يفرد لها قسم خاص، وكذا من عنده شيء من هذه الأبحاث والدراسات يجد مكاناً مخصصاً يشجع على وضعها للراغبين فيها.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[04 Sep 2009, 01:36 ص]ـ

جزاكم الله خيرا.

اقترح ركن لأبحاث ودراسات القرآن باللغة الانجليزية - او اللغات الأجنبية - لأن عندي أبحاث وكتب وموسوعات تعنى بعلوم القرآن ولا أرى من المناسب إلا أن يفرد لها قسم خاص، وكذا من عنده شيء من هذه الأبحاث والدراسات يجد مكاناً مخصصاً يشجع على وضعها للراغبين فيها.

ألا يناسب يا أبا ضياء وضعها تحت قسم (ملتقى الكتب والبحوث) مؤقتاً، ثم نفرد لها بعد اجتماع عدد صالح منها قسماً خاصاً.

ثم نشترط أن تتولى أنت الإشراف على هذا القسم باللغة الانجليزية وتتابعه حتى نفتحه.

ماذا تقول؟

ـ[عبدالله الشهري]ــــــــ[04 Sep 2009, 02:51 ص]ـ

بالنسبة للشطر الأول فرأي مسدد كبداية أما بالنسبة لإشرافي فلا أطمع فيه ولكني لن أرد طلبكم في خدمة كتاب الله ثم موقعكم مع من ترون من الإخوة.

ـ[مصعب الجهني]ــــــــ[04 Sep 2009, 05:22 ص]ـ

شيخنا عبد الرحمن الشهري:

والله إنا نحبكم بالله أنت والشيخ مساعد الطيار؛ ولكني لاحظت أن لوحة الكتابة صعبة التعامل فلو بسطتموها مثل ملتقى أهل الحديث يكون أفضل.

ـ[ابن المبارك]ــــــــ[04 Sep 2009, 06:04 ص]ـ

منتدى لتدبر القرآن وفهمه

ويكون الكتابة فيه للمتخصصين ولشيوخنا الكرام

وفقكم الله

وجزاكم الله خير

ـ[مصطفى علي]ــــــــ[04 Sep 2009, 06:32 ص]ـ

جامعة أهل التفسير المفتوحة

الملتقى الحكيم ملتقى أهل التفسير كان لي اقتراح من قبل، لعل في غمرة هذا التطوير ينظر إليه.

فيه كم كبير من أعضاء الملتقى من دكاترة الجامعة لو نزلوا محاضراتهم هنا في الملتقى (كل على حسب تخصصه) فسيكون عندنا كجامعة مفتوحة نوعًا. وفي هذا زيادة علم حتى لأهل التخصص الواحد لأنه سيقرأ لدكتور في المغرب، ولدكتور في السعودية ولدكتور في مصر فيكون ابن الملتقى جمع بين تلك الثقافات.

ويفرد لذلك منتدى يسمى الجامعة المفتوحة ويقسم على حسب التخصصات على الأقل الموجودة.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير