تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[السراج]ــــــــ[05 Jul 2010, 11:17 م]ـ

كلها واحدة عندي -ولم أقصد أنا والناقدون تحديد قناة بذاتها- ما دام يظهر فيها نفس جنس العمل، فعلى سبيل المثال قناة اقرأ وقناة الرسالة وقناة الخ ... كلها نفس العمل ويتنافسون ويتفاوتون في مراتب الشر والإفساد بلباس الدين المرقع المحرف فضلاً عن القنوات الفاسدة الهابطة الخبيثة، والولوج إلى النقد باب واسع جداً، لا يمكن الإحاطة به، ولكن يكفي الإشارات النقدية ..

ـ[نور الماضي]ــــــــ[05 Jul 2010, 11:32 م]ـ

إخواني الأعزاء ..

مشاركتي هذه تتلخص في عدة نقاط:

أولاً: طيور الجنة قناة إسلامية لها فضلها على أطفالنا في تعليمهم الفضائل ومكارم الأخلاق.

ثانياً: طيور الجنة بها أخطاء: المعازف , خروج النساء , الاختلاط .. لكننا لا نعمل على إلغائها بسبب الخطأ لكن نحاول إصلاح هذا الخطأ وإكمال المسيرة .. فبدلاً من يكون اسم الحملة: " فلنقاطع طيور الجنة حتى تقاطع الموسيقى " , نسميها: " معاً مع طيور الجنة لنصل إلى الجنة " .. وهذا المنهج الذي يجب أن نتبعه مع كل جديد .. لا نلغي بل نصلح ونستمر .. وهذا أظنه المقصود بالعقل الإقصائي وليس أجمل ولا أفضل من هذا العقل!

وإذا خالفني أحد الرأي .. أقول له: النتّ به أخطاء فحاربه ولا تدخل .. واجلس في صومعة بعيداً عن الناس حتى لا تخطئ!

ثالثاً: نحن الآن بين أمرين مع أطفالنا إما أن نتركهم للبرامج التي تضيع وقتهم وإما أن يحضروا هذه القناة المليئة بالقيم والأخلاق والتي تعرضها بطريقة رائعة تجذب الأطفال ويسعدون بها وبتطبيقها!

ونختار الأقل ضرراً وهي الثانية .. !

أما إن كان النقد هو اختلاط الأطفال الذكور بالإناث وما يخلفه في نفوسهم بعد أن يكبروا .. فالأولى النظر بمسأله أخرى وهي أن الفتيات الصغيرات سيكبرن يوماً وسيلبسن اللباس الشرعيّ فكيف سيواجهن المجتمع وأصواتهنّ وصورهنّ بشعورهنّ تملأ الأسواق! .. أليست هذه أولى!

القصد إخوتي الاعزاء .. لكل عمل سلبيات وإيجابيات فلا نرد العمل لخطأ بل نصلحه ونستمر فيه لأنه صواب وسيغنينا وأطفالنا عن كثير من البرامج والرسوم المضيعة للوقت!

ولا يُقذف بالحجارة إلا الشجر والنخيل المثمر .. إنها قناة تعلم أطفالنا حق العودة والنصر ومكارم الأخلاق ..

لكن لا تختلفوا ولا تقلقوا كثيراً فإنها ستغلق وستكون الثالثة ثابتة لهم ..

ـ[السراج]ــــــــ[05 Jul 2010, 11:47 م]ـ

إخواني الأعزاء ..

ولا يُقذف بالحجارة إلا الشجر والنخيل المثمر .. إنها قناة تعلم أطفالنا حق العودة والنصر ومكارم الأخلاق ..

هيهات!!

ما دام هذا المنهج الذي تبنوه! وهو تمييع ثوابت الدين وشرائعه ..

ـ[نور الماضي]ــــــــ[05 Jul 2010, 11:56 م]ـ

أخي الكريم السراج

أعتقد أنك تتحدث عن قناة أخرى غير التي نتحدث عنها .. لذلك أنصحك اليوم أن نفتح القناة ذات التردد التالي: (11316) عمودي – على مدار النايل سات

وتنظر إليها جيداً وتتامل الكلمات التي يرددها الأطفال والأخلاق التي يكتسبونها منها .. وانظر إلى الإيجابيات والسلبيات ثم ائت إلينا مرحباً بك ووافينا بردك ..

ـ[السراج]ــــــــ[05 Jul 2010, 11:57 م]ـ

وقد سئل فضيلة الشيخ محمد صالح المنجد -وفقه الله تعالى- في موقعه الإسلام سؤال وجواب عن قناة خطت لنفسها هذا النهج، فإليكم السؤال والجواب.

السؤال: خرجت علينا قناة تدعي أنها إسلامية، ويديرها من يدَّعي أنه من أهل العلم، وهي تميع الدين بدرجة عالية جدّاً، كإثارة التصويتات حول مواضيع وأحكام ثابتة في الدين، كيف نحذر منها؟ وبأي أسلوب؟ فقد مللنا من هذه القنوات السيئة، وهؤلاء أنصاف العلماء، فماذا تنصحوننا؟

الجواب:

الحمد لله

هذه القناة المشار إليها في السؤال معروفة بالسوء، مشهورة بالضلال، فتأسيسها يأتي ضمن باقة قنوات تساهم في إفساد الناس، وقد أوجد صاحبها ما يفسد الناس في أخلاقهم وسلوكهم، وبقي الدين، فجاءت هذه القناة لتؤدي هذا الغرض، وهي معدودة في " القنوات الإسلامية "! عند من لا يفرق بين الحق والباطل، والهدى والضلال، والناظر في برامجها يجد ما يجده في غيرها من القنوات من المخالفات الشرعية، ففيها الموسيقى، والتمثيليات، والتبرج، والبدع والضلالات، وفيها التسويق لدعاة التصوف والقبور - كالجفري -، ومن أخطر ما فيها

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير