تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

وبرنامج محاسن التأويل، ووالله لم أقصد الإساءة بل سقط في التعبير، وسوء في البيان

وأستغفر الله

محبكم "أبو بنان"

ـ[أبو المهند]ــــــــ[17 Sep 2007, 11:03 ص]ـ

ألزمنا الله الصواب دائما، والشكر موصول لك على هذا البيان يا أبا بنان وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

ـ[مرهف]ــــــــ[17 Sep 2007, 03:07 م]ـ

حسبنا الله ونعم الوكيل

إنا لله , وإنا إليه راجعون

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[17 Sep 2007, 03:21 م]ـ

أشكر الأخ الكريم أبا بنان لحسن ظنه في إخوانه، وأشكر الإخوة الذين عقبوا على مشاركته ببيان وجهة نظرهم في الموضوع.

وليسمح لي أولاً الأخ أبو بنان أن من ذكرتهم في ثناءك وهم من الزملاء الفضلاء الذين أعرفهم جيداً لا يدعون لأنفسهم شيئاً مما ذكرت، وهم طلبة علم في بداية الطريق بخلاف من أشرتم إليه من المفسرين الكبار وهم العلامة المفسر اللغوي محمد متولي الشعراوي رحمه الله، وكذلك العلامة المفسر محمد بن صالح العثيمين رحمه الله، وكذلك العلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله مع قلة مشاركته في التفسير موازنة بهما.

وهؤلاء العلماء الكبار أخي الحبيب لهم قدم صدق في العلم، والسبق والتفسير، وفضلهم أشهر من أن يدل عليه. أما من يشارك في قناة المجد من الزملاء فهم ما زالوا في بداية الطريق، ونحن نرجو أن يوفقنا الله سبحانه وتعالى لخدمة كتابه ونشر علومه بالتي هي أحسن، والعلم بحر لا ساحل له لا يحق لأحد أن يدعي الإحاطة به.

وأنا أعلم يا أخي الحبيب أنه قد دفعك لما سطرته رغبتك الصادقة في تشجيع إخوانك وحثهم على بذل المزيد من الجهد في خدمة علم التفسير وعلوم القرآن، ورسالتك قد وصلت حفظكم الله ونسأل الله أن يرزقنا وإياكم يا أبا بنان التوفيق والإخلاص.

وأحب أن أشير إلى نقطة مهمة في علم العلامة محمد متولي الشعراوي ومعرفته الواسعة بالتفسير، وهي أنه صاحب وقفات دقيقة وعميقة في تدبر القرآن من جوانبه البلاغية والأسلوبية قلَّ أن تجدها لغيره، مع قدرته على التبسط في العبارة لإفهام العامة، وأما عنايته في تفسيره بآثار الصحابة وأقوال السلف فلم تكن مغفلة تماماً في تفسيره رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وأجدها فرصة سانحة لحث إخواني للاستماع لدروسه في التفسير والاستفادة منها ففيها علم غزير.

أسأل الله في هذا الشهر الكريم أن يغفر للشيخ محمد الشعراوي والشيخ محمد بن عثيمين والشيخ ابن باز ولأخي أبي بنان ولكل من قرأ وشارك في هذا الموضوع، وأن يكفينا شر أنفسنا وشر أقلامنا فهو الموفق سبحانه وتعالى.

في 5 رمضان 1428هـ

ـ[فاضل الشهري]ــــــــ[17 Sep 2007, 10:38 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت ما كتبه الشيخ أبو بيان فشعرت بشيء مما شعر به من عقب، وعذرته لمتابعتي لما يكتبه وفقه الله وما المس في موضوعاته من صدق ووضوح، وخشيت أن يتجاوز أهل الفضل أعضاء الملتقى في ردودهم وبعد فراغي من قرأة ما كتب شعرت - والله يعلم - بكثير من الفرح والسرور لما وصل اليه هذا الملتقى المبارك من محبة وصفاء بين أعضائه، وما يكنونه لعلمائنا من حب وتقدير وإجلال، ولا مانع أن يذكر كل منا ما يراه فان أصاب فهو مراده، وإن جانبه الصواب وجد من إخوانه ومحبيه من يبصره ويرشده والمرء كثير بإخوانه

وفقكم الله وسددكم وألف بين قلونكم

ـ[أبو صفوت]ــــــــ[17 Sep 2007, 11:57 م]ـ

أود لفت النظر إلى أن الملتقى سعد بعضوين كريمين تشابهت كنيتهما

أولهما الأخ الفاضل أبو بنان كاتب هذا الموضوع _ بارك الله فيه وحفظه -

الثاني: الأخ الفاضل أبو بيان نايف حفظه الله وبارك فيه

ـ[صالح بن عبدالله]ــــــــ[18 Sep 2007, 10:39 م]ـ

كان بعض السلف يدعوا بـ:

اللهم استر علي عيب شيخي .. وبارك لي في علمي

لله درهم

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير