تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[حمل كتاب (نثر المرجان في رسم نظم القرآن) لمحمد غوث الأركاتي الهندي]

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[09 Feb 2010, 08:44 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

قام مركز جمعة الماجد بتصوير كتاب:

نثر المرجان في رسم نظم القرآن

لمحمد غوث النائطي الأركاتي الهندي.

http://www.archive.org/details/NathrAlMarjan

وجزى الله أخي المساهم خيراً على دلالته على هذا الكتاب، بعد أن رغبنا بتصويره ورفعه على الانترنت.

وهو كتاب ضخم في رسم المصحف جدير بالقراءة من المتخصصين والباحثين وهو إضافة قيمة للمكتبة القرآنية فقد كانت نسخه نادرة لا تكاد توجد.

ـ[أيمن صالح شعبان]ــــــــ[09 Feb 2010, 08:52 م]ـ

جزاكم الله خيرا على تلك الهدية الثمينة جدا جدا

وجزاكم الله خيرا أخي المساهم لا حرمنا الله من جودكما.

محبكما

ـ[محب القراءات]ــــــــ[09 Feb 2010, 09:28 م]ـ

جزاكم الله خير الجزاء , وبارك فيكم

فمنذ فترة ونحن نبحث عن هذا الكتاب المهم, وهو كتاب نادر فعلا , وتوجد نسخة منه في المكتبة المركزية بالجامعة الإسلامية , إلا أنني حريص على اقتائه فهو مهم للمتخصصين في رسم المصحف.

والسؤال هل يمكن الحصول من مركز جمعة الماجد على نسخة مصورة من هذا الكتاب؟

ونشكرهم على جهودهم المباركة في خدمة الباحثين , وشكر جزيل للأخ الفاضل (المساهم) الذي ساهم فعلا في نشر كثير من الكتب القيمة على الانترنت , جعل الله ذلك في ميزان حسناته.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[09 Feb 2010, 09:34 م]ـ

لستُ أدري عن نسخه المطبوعة، ولكن لعل هذه الصورة تفي بالغرض وزيادة ويمكن طباعتها لو شئت وتغليفها فهو أسهل من إعادة تصويرها.

وقد استعرت النسخة التي يحتفظ بها معهد الشاطبي بجدة لتصويرها وأرسلتها للأخ المساهم، فلما أراد الأخ المساهم تصويرها وجدها مصورة من قبل مركز جمعة الماجد عن الطبعة الأصلية الهندية مباشرة.

ـ[محب القراءات]ــــــــ[09 Feb 2010, 09:38 م]ـ

لستُ أدري عن نسخه المطبوعة، ولكن لعل هذه الصورة تفي بالغرض وزيادة ويمكن طباعتها لو شئت وتغليفها فهو أسهل من إعادة تصويرها.

وقد استعرت النسخة التي يحتفظ بها معهد الشاطبي بجدة لتصويرها وأرسلتها للأخ المساهم، فلما أراد الأخ المساهم تصويرها وجدها مصورة من قبل مركز جمعة الماجد عن الطبعة الأصلية الهندية مباشرة.

أحسنتم , شكر الله لكم , وبارك في جهودكم

ـ[إياد السامرائي]ــــــــ[10 Feb 2010, 12:47 ص]ـ

شكر الله لكم يا دكتور عبد الرحمن وشكرا للأخ مساهم على هذه الهدية الرائعة فكتب رسم المصحف قليلة ونادرة، وجزاكم الله كل خير لما تقدموه خدمة لكتاب الله

ـ[جمال السبني]ــــــــ[10 Feb 2010, 02:10 م]ـ

جزاك الله خيرا، أخانا الكريم د. عبد الرحمن الشهري، على الدلالة على السفر القيم.

جزى الله كل من ساهم في وصول الكتاب إلينا.

وقد كثر الطلب على هذا الكتاب، خصوصا من جانب الأخ (أيمن صالح شعبان) ـ وفقه الله ـ، إلى أن قام مركز الماجد بتصويره بأجزائه وتوفيره في موقعه على الشبكة. فجزاهم الله خير الجزاء ووفقهم وسدّد خطاهم.

وحبذا لو أشرتم إلى أن الذي رفع أجزاء الكتاب على موقع أرشيف بعد تحميلها من الروابط المحدودة السرعة لموقع مركز الماجد، هو الأخ (أبو حفص قادري) من منتدى المجلس العلمي ـ الألوكة، ينظر الرابط:

http://majles.alukah.net/showpost.php?p=286313&postcount=2

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[10 Feb 2010, 02:27 م]ـ

شكراً لكم أخي جمال وجزى الله الأخ الكريم أبا حفص القادري خيراً وتقبل منه ووفقه لكل خير.

وليتكم تضعون أيضاً هنا رابط الكتاب على موقع مركز جمعة الماجد فربما يتوقف التحميل من الموقع الحالي لأي سبب بخلاف موقع المركز في الغالب.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[27 Apr 2010, 07:41 م]ـ

كنتُ أقرأ في ترجمة العالم الجليل الدكتور محمد حميد الله العالم الذي كتب العديد من البحوث والدراسات وتصدَّى لكثيرٍ من شبهات الاستشراق حول القرآن والسنة فكتب ردوداً علمية بلغاتهم وباللغة العربية أيضاً وتوفي منذ مدة وجيزة في قرية أمريكية نائية بقرب ابنة أخيه حيث لم يتزوج رحمه الله. وقد ذكر المترجم له أنه من سلالة صاحب كتاب نثر المرجان الشيخ محمد غوث النائطي الأركاتي الهندي وأنهم ذرية مشهورة بالعلم والعناية به.

وأنا أدعوكم لقراءة هذا الكتاب القيم في ترجمة الدكتور محمد حميد الله الذي طبعته دار ابن كثير مؤخراً من تأليف الشيخ عبدالماجد الغوري وفقه الله وتقبل منه. ففيه عبرة وفوائد كثيرة، وقد أبكاني ما قرأته فيه من أحوال الدكتور وصبره على العلم في الوقت الذي نغدو ونروح في نِعَمٍ كثيرة ولم نُقدِّم للدين والعلم ما يقابل هذه النِّعم.

ـ[ايت عمران]ــــــــ[28 Apr 2010, 12:07 ص]ـ

يجري تحميله ..

جزى الله كل من ساهم في وصوله إلى هنا خير الجزاء.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير