تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[جامع بالدمام يصلي التراويح بالقراءات]

ـ[حادي العيس]ــــــــ[08 Sep 2009, 05:27 م]ـ

الإخوة محبي القراءات خبر سار بجامع خباب بن الأرت بجوار كلية المعلمين بالدمام نهاية شارع مرور الدمام ـ يصلي صلاة التراويح يوميا بقراءة من القراءات العشر مع ملاحظة أن الإمام يقرأ من حفظه وأتوقع أنه الجامع أوالمسجد الوحيد بالدمام الذي يحدث فيه هذا الأمر.

ـ[أبو عبد الرحمن المدني]ــــــــ[08 Sep 2009, 06:03 م]ـ

من إمام هذا الجامع بارك الله فيك

ـ[نايف السحيم]ــــــــ[08 Sep 2009, 08:08 م]ـ

بارك الله فيك

ممكن تزودنا باسم الامام

ـ[حادي العيس]ــــــــ[09 Sep 2009, 06:52 م]ـ

الشيخ على حسن سليمان هو مصري ومجاز بالعشر ويقال أنه مدرب خاص لكبار المقرئين بالمملكة أمثال الشيخ محمد المحيسني بمكة وفارس عباد وغيرهم

ـ[وقار محارب]ــــــــ[09 Sep 2009, 07:52 م]ـ

ما شاء الله تبارك الله

ـ[حادي العيس]ــــــــ[09 Sep 2009, 11:15 م]ـ

القراءات التي تمت للآن هي: الإسراء (ورش) مريم (شعبة) المؤمنون (قالون) بالتوسط مع الصلة وأمس النور (السوسي) واليوم الفرقان (ابن ذكوان) وقد ذكر الشيخ أن غدا طه (خلف عن حمزة) وللفائدة لو يتبرع أحد الإخوة من محبي القراءات ومن له باع بالتكنولوجيا لبث الصلاة على الشبكة لكان خيرا.

ـ[حادي العيس]ــــــــ[11 Sep 2009, 03:06 ص]ـ

إعلان سريع: أعلن الشيخ أن على الراغبين بالقراءات الحضور في صلاة القيام الساعة الواحدة تماما أما التراويح فستكون برواية حفص.

ـ[الورشان]ــــــــ[11 Sep 2009, 03:57 ص]ـ

بل هناك اكثر من مسجد يقرا بالقراءات بالخبر مسجد بامردوف يقرا بالقراءات العشر منذ اكثر من خمس سنوات امام الجامع الشيخ عادل السبعان

ـ[نايف السحيم]ــــــــ[11 Sep 2009, 06:34 ص]ـ

يا حبذا يا اخوان لو تسجلون لنا مقاطع من الصلاة

بارك الله فيكم

ـ[حادي العيس]ــــــــ[11 Sep 2009, 02:49 م]ـ

أخبر الشيخ الذين سألوه أن تلاوة الليلة في القيام ستكون برواية قنبل عن ابن كثير ورواية السوسي عن أبي عمرو

ـ[حادي العيس]ــــــــ[13 Sep 2009, 12:38 ص]ـ

الإخوة الكرام حصلت لكم على هذا التسجيل بصوت الشيخ وهو (الفاتحة) حفص ومقطع (طه) خلف عن حمزة و (النور) السوسي و (الكهف) ابن كثير. علما بأن الليلة ستكون لدوري أبي عمرو في الحواميم

ـ[حادي العيس]ــــــــ[13 Sep 2009, 07:17 م]ـ

كل مرة يكون الإرفاق للملفات خاطئ ولا أدري السبب هي mp3 أفيدونا ..

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[13 Sep 2009, 10:53 م]ـ

وهذا خبر مشابه نقلته الجزيرة:

قد يتبادر إلى ذهن الشخص وهو يرى كل الطرق المؤدية إلى سوق الخضراوات المركزي في الدوحة مكتظة بشكل غير مألوف قبيل وقت صلاة العشاء ليالي رمضان، أن الباعة والمشترين ضربوا موعدا لا يخلفه منهم أحد.

لكنه سيتفاجأ عندما يرى أن الزحام يشتد أكثر فأكثر كلما اقتربت الجموع من نقطة جنوبي هذا السوق، ثم ما يلبث الجميع أن يختفي تحت تلك القبة البيضاء الكبيرة التي تعلو مسجد أنس بن مالك, فهناك يصطف الرجال خلف الإمام عبد الرشيد عالي صوفي وتصطف النسوة في مصلاهن العلوي لأداء الفريضة والتراويح.

إنهم يريدون الاستمتاع بالاستماع للشيخ عبد الرشيد وهو يتلو القرآن بهذه القراءة أو تلك, فهو "فذ في هذا العصر في ضبطه للروايات وعدم اختلاطها عليه عندما يقرأ بها" كما يصفه المفتي المختص في علم رسم القرآن الشيخ عبد الله العباد.

ويقف هذا الرجل ذو الـ45 ربيعا والذي منّ الله عليه ببسطة في الجسم كالطود وهو يتلو بصوته الشجي كتاب الله العزيز, وكلما شرد ذهن المصلي أو كلت قواه فاجأه "بتغيير" هذه الكلمة أو تلك, فيبدل التاء ياء أو الباء ثاء أو الراء زايا, وقد يميل هذه الكلمة أو يسهل همزة أخرى .. إنها اختلافات القراءات.

"لا صحة لقول البعض إن رواية حفص عن عاصم هي القراءة التي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقرأ بها وإن باقي القراءات إنما أذن بها

فأمثال الشيخ عبد الرشيد -وهو قطري من أصل صومالي- كثر في الحفظ والأداء كما يقول الشيخ العبّاد, لكنه فريد من نوعه في ضبط الروايات, وهو يحيي ليالي رمضان بتراويح وتهجد يقرأ فيهما بالقراءات العشر, ويبرر ذلك بالقول إنها تعين على التدبر وتكشف جانبا من الإعجاز القرآني.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير