تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

أما لماذا تختلف مدة العدة بين المطلقة والأرملة؟، فقد أجريت الدراسات على المطلقات والأرامل، فأثبتت التحاليل أن الأرملة تحتاج إلى مدة أطول من المطلقة لنسيان هذه الشفرة، وذلك يرجع إلى حالتها النفسية؛ فهي تكون حزينة على فراق زوجها أكثر من المطلقة، ولذلك اختلفت العدة، وما زالت الأبحاث والدراسات تثبت إعجاز القرآن.>

المصدر ( http://www.almujtamaa-mag.com/Detail.asp?InNewsItemID=226836) .

ـ[عبدالله جلغوم]ــــــــ[30 Jul 2007, 12:22 ص]ـ

الشفرة الرقمية للقرآن .. آفاق جديدة للإيمان بالخالق

القاهرة محمد جمال عرفة

غلاف مجلة المجتمع العدد 1755

آخر هذه الشفرات الرقمية التي كشف عنها عدد من الباحثين الإسلاميين، في شركة "الرسالة الخاتمة" إحدى شركات البرمجيات المصرية، بعد سلسلة بحوث رقمية على القرآن دامت 11 عاماً، .............

نموذج رياضي معجز للقرآن

وتروي "هناء جودة سيد أحمد"، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة قصة الاكتشاف لهذه الشفرة الرقمية قائلة توصلنا بعد 11عاماً من البحث الدؤوب لفك الشفرات الربانية للقرآن الكريم، التي تركزت في رقم 19 من خلال قوله تعالى عّلّيًهّا تٌسًعّةّ عّشّرّ >30 (المدثر)، وتضيف "حينما قرأنا الآية القائلة لٌيّسًتّيًقٌنّ الَّذٌينّ أٍوتٍوا الًكٌتّابّ ّيّزًدّادّ الَّذٌينّ آمّنٍوا إيمّانْا ّلا يّرًتّابّ الَّذٌينّ أٍوتٍوا الًكٌتّابّ ّالًمٍؤًمٌنٍونّ (المدثر30)، وجدنا أن مجموع حروفها [الصواب: مجموع كلماتها] هو (57) وأنها تقبل القسمة على الرقم 19.

ثم بحثنا فى ترتيب نزول سورة "المدثر" فوجدناها الرابعة، ثم السورة التالية "الفاتحة"، التي وجهنا المولى عز وجل لأن نجعلها فهرس القرآن لقوله تعالى ّلّقّدً آتّيًنّاكّ سّبًعْا مٌَنّ الًمّثّانٌي ّالًقٍرًآنّ الًعّظٌيمّ >87، فقمنا بجمع حروف القرآن والآيات الشفع والوتر، فظهرت لنا أرقام تقبل القسمة على 19، أيضاً وجدنا مجموع حروف "بسم الله الرحمن الرحيم" 19وهو يقبل القسمة أيضاً على 19.

شفرة الرقم 5

كما كشف البحث عن أن هناك عدداً من الثوابت الرقمية المستخدمة في الشفرات القرآنية ودلالاتها، منها الرقم "خمسة" الذى يشير إلى أركان الإسلام (الشهادتان، الصلاة، الزكاة، الصيام، والحج) وهو نفس عدد الصلوات اليومية المفروضة (الفجر، الظهر، العصر، المغرب والعشاء).

المصحف الشريف

أما الرقم "6" الذى يشير إلى عدد أيام الخلق الستة المذكورة فورد في سبع آيات من القرآن (الآية 54 من سورة الأعراف، والآية 3 من سورة يونس، والآية 7 من سورة هود، والآية 59 من سورة الفرقان، والآية 4 من سورة السجدة، والآية 38 من سورة ق، والآية 4 من سورة الحديد).

وبالنسبة للرقم "7" ذكر البحث أنه يوم استوى الله على العرش، والسماوات السبع ومثلهن في الأرض، وهو عدد آيات الفاتحة التي سماها الله "السبع المثاني"، وأيام الأسبوع.

المصدر ( http://www.almujtamaa-mag.com/Detail.asp?InNewsItemID=226836) .

مجرد ملاحظة: ليست هذه الاكتشافات حول العدد 5 والعدد 6 والعدد 19 ........ [وكذلك الأعداد 23 و 29 و 17 و 13 و 46 ... مما لم يذكر هنا] جديدة جاءت ثمرة 11 عاما من البحث ..

لقد وردت في أبحاثي وأبحاث للشيخ بسام جرار منذ عام 1994 م ..

ـ[أبو مالك العوضي]ــــــــ[30 Jul 2007, 04:03 م]ـ

أخشى أن تكون هذه الشفرة (شماعة) ليكي يُتمكن يوما ما من دعوى اكتشاف خطأ أو تحريف في القرآن لأنه لا يتوافق مع هذه الشفرة!!

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير