تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

وإن جَعْبتي لفارغة اللهم إلا مما لابد منه للمؤمن حتى يسير في موكب الحياة سير الكرام ... هذا ولقد وجدت انشراحا كبيرا من اللحظة الأولى لانتسابي وعلمت أن الخير كل الخير إن شاء الله تعالي فيما قدر وقضى سبحانه وتعالى من سرعة استجابة أخي الفاضل المشرف العام لهذا الملتقي فضيلة الأخ الدكتور عبد الرحمن الشهري وذلك في هزيع متأخر من الليل حيث أرسل لي الرقم الذي مكنني بموجبه من الدخول ولم يكن بين اتخاذي القرار للمشاركة وبين رده دقائق لذا أكرر له شكري وامتناني على حسن متابعاته وسهره على تسيير أمور هذا الملتقى القرآني الميمون. وحيث إنني مستجد في انتسابي فأسأل الله أن يكرمني وإياكم بكرامة العلم ويجملننا بالفهم ويجعل أعمالنا جميعا في مرضاته إنه سبحانه وتعالى العليم الحكيم ... والذي لفت انتباهي تلك الورود المتفتحة الفواحة الزاكية العبقة بأريجها التي تسحر العقول وتأخذ باللب بأطروحاتها المتميزة واضرب مثالا واحدا لهذا:

الموضوع: نحو ورقة عمل لدراسة مخطوطات المصاحف القديمة

http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=9083

الكاتب / ألأخ الفاضل: أيمن صالح شعبان.

ويتضمن هذا المقال رابطا مهما وخطيرا في موضوعه فإذا ما أكرمك الله بالاطلاع عليه طالعك بمضمونه وهو الآتي:

العنوان: تدريس رسم المصحف لطلبة الدراسات العليا وتدريبهم على قراءة مخطوطات المصاحف.

http://tafsir.net/vb/showthread.php?p=33069

الكاتب الأخ الفاضل الدكتور: عبد الرحمن الشهري.

وإليكم هذا الرابط مما يتعلق بالموضوع أيضا ... وغيره ... وغيره ..... كثر. وهذا غيض من فيوضات هذا الملتقى الذي أحسبه متميزا بمن فيه من أعلام ولا أزكي على الله أحدا.

http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=8463

فتأمل أخي هذه الروابط فإذا قلبت الطرف في صفحات الموضوع استبان لك ما لا تستطيع حياله إلا أن تقول: ما شاء الله تبارك الله. تجد من المشاركات والتعليقات ما يثري الموضوع ويشيد به وتلحظ تفاعل الأعضاء مع هذا الموضوع الهام في مسيرة الدراسات القرآنيه ولا يفارقك العجب إلا إذا علمت أن هذا العلم (علم الرسم ـ رسم المصف الشريف) هو علم أصيل في الدراسات القرآنية لكل من له أدنى اهتمام في العمل لفهم النص القرآني المجيد.

فياليت شعري .. من انا حتى أقترح أو انظر في غمار هذا الموكب اللجب من العلماء الذين يسيرون سيرة السلف في الحفاظ على هذا المنهج الذي ارتضاه الله عز وجل لنا ولكن قلت في نفسي هم القوم لا يشقى لهم جليس مما جعلني أتابع المسير متمثلا قول إمامي الشافعي وأقولها هنا بأنني شافعي المذهب كما الكثرة الكاثرة من أهالي الشام وإذا صح الحديث فهو مذهبي أتمثل قوله رحمه الله:

أحب الصالحين ولست منهم=وأرجوا أن انال بهم شفاعة

وأكره من تجارته المعاصي=ولو كنا سواء في البضاعة

وعلى العموم وإن كنت ممن لايحق له التقويم لقصر المدة التي مضت على انتسابي ولكن من خلال ما اطلعت عليه فأستطيع أن أقول بأن هذا الملتقى رائد فيما يطرق فيه من موضوعات مع تحفظي على بعض الأمور التي تمنيت فيها أن لا تكون حتى لا تعكر صفو هذا الدراسات النقية التي تذكر بمنهج السلف الصالح في البحث الحر النزيه.

بارك الله فيك أختي الفاضلة: جنتان

على هذا الطرح الجديد والجيد جعل الله ذلك في صحيفة حسناتك وجعل فيه الخير كل الخير لهذا الملتقى القرآني المبارك.

ـ[جنتان]ــــــــ[01 Aug 2007, 02:04 ص]ـ

شكر الله لكم إخوتي جميعاً على ماقدمتموه ...

*شكر الله لك أخيتي النجدية على تفاعلك -لاحرمت الأجر-وكم تمنيت أن تجودي لنا جميعاً بتجربة أو موقف أو رسالة قصيرة تهدينها لأخوتك الأعضاء والمشرفين الأفاضل عن هذا الملتقى ,شكر الله لك أختي الغالية ولازلت اترقب منك ذلك ...

*شكر الله لك شيخنا الفاضل:الجكني ,ولاحرمت أجر ماتفضلت به في الدارين .. ولو لم يكن منكم سوى ماذكرتوه من تجربتكم لكفى ,هذا وقد كنتم مضرب المثل لنا في هذا الملتقى بطيب الأخلاق ورفعتها .. إضافةً إلى ماكنتم تتحفونا به بين الحين والآخر من مسائل علمية قيمة وجمّة, تدل على التأصيل ... جزاكم الباري خيرا ونفع بعلمكم ..

*شكر الله لك أخي الشيخ أ. يزيد الصالح ,على ماتقدمتم به من شكر وامتنان للقائمين على هذا الصرح ,

وكنت آمل منكم المزيد فكلّ منا لايخلو من موقف بنّاء أو تجربة مرّبها .. ولانزال ننتظر منكم المزيد في ذلك .... فأنتم أهل ذلك ...

* شكر الله تعالى لك أخي أبا الخير كرنبة على كلماتك الصريحة التي تبيّن ثمرة فائدتك وخلاصتها الطيبة ,اسأل العلي القدير أن يبارك لك فيها ,وينفعك بها ويزيدك من فضله ..... آمين ..

... ولا زلنا جميعاً أخوتي نترقّب بشوق المزيد من المشاركات القيّمة التي هي خلاصة تجارب مثمرة في هذا الملتقى الفذّ ....

فهبّوا أخوتي وجودوووو بما لديكم ..........

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير