تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[دره النقيب]ــــــــ[19 - 02 - 2007, 11:27 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (بارك الله في جهودك واعانك الله على خدمة هذه الشبكه اسمح لي ان اصف هذه الشبكه بهذا البيت من الشعر-------انها البحر في احشائه الدر كامن ------ هل تساْل الغواص عن صدفاته

ـ[ضاد]ــــــــ[20 - 02 - 2007, 12:18 ص]ـ

أولا: اشكرك على هذا الاقتراح الشافي والوافي وهو الذي كنت أسعى إليه في بعض الأندية وأطالب به ........ ففررت منها إلى (الفصيح)

فياحبذا النقد والتحليل والنظرة الموضوعية للنص ........ ولابأس بالاطراء ثانيا وأخيرا

إنما ياحضرة المشرف القدير

كم ألمني تدخلك الأخير في تعديل قصيدتي الأولى وجعلتها تبدو بذاك الخط الكبير على عرض الصفحة وطولها وكأن من كتبها رجل ثم لم يكن اللون الأخضرللقصيدة كلها سيئا لتغيره ولم يكن اللون بالنسبة للعنوان وهو الأحمر كذلك سيئ ... فأين حرية الاختيار وأين الفروق البادية بين نص وآخر إذا كانت كلها مصبوغة بنفس الخط ونفس الحجم ونفس اللون؟؟

لقد كنت فصيحة جديدة هنا وصدمت من أول مرة لهذا التدخل الذي آلمني جدا وأزعجني والمشكلة ليس هناك أمل لأي تعديل من بعدك فلقد حكمت وأغلقت الباب للأبد سامحك الله.

عموما كل التقدير والاعزاز لهذه الشبكة الرائعة ولهذا الاقتراح الرائع أيضا

حياك الله أختنا الكريمة وأهلا بك بين إخوانك.

فيما يخص تغييري للتنسيق في مشاركاتك, فاعذريني بداية على ذلك أني فعلته دون علمك, وعطفا أقول أن الخط الصغير مشكلة كبيرة لكثير من الأعضاء ضعيفي البصر وأنا منهم, وأتعب كثيرا عند قراءة الخط الصغير مما يؤثر في تجهزي للنقد, ولست الوحيد الضعيف بصره, بل كثير من زوارنا وأعضائنا, ونحن أمة نرحم ضعيفنا, فهل كنت مخطئا إذ رحمت نفسي وأمثالي؟

أرجو أن لا تغضبي مني وأن لا تنقطعي عن الفصيح, فنحن لك أهل وأنت لنا أخت عزيزة كريمة.

بوركت وسلمت ولا أنقص الله من بصرك ولا بصيرتك.

أخوك ضاد.

ـ[ضاد]ــــــــ[20 - 02 - 2007, 12:20 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (بارك الله في جهودك واعانك الله على خدمة هذه الشبكه اسمح لي ان اصف هذه الشبكه بهذا البيت من الشعر-------انها البحر في احشائه الدر كامن ------ هل تساْل الغواص عن صدفاته

حياك الله وأهلا بك, إفادة واستفادة.

ـ[شمال]ــــــــ[01 - 07 - 2007, 12:32 ص]ـ

سمعاً وطاعه!!

ـ[طلال الحذيفي]ــــــــ[23 - 08 - 2007, 02:42 م]ـ

:::

كما هو معلوم, فإن هذا القسم لكم وبكم, تطرحون فيه بنات يراعكم تستنقدونهن وتستوجهون لهن, وبما أن المنتدى متخصص, فإنا نحاول قدر المستطاع تقديم الفائدة المرجوة للطارحين والسائلين, ومن أجل ذلك فينبغي لردودنا أن تنبني على الاحترام التام لبعضنا البعض, وأن تكون مقتصرة على تناول النص الأدبي, بغض النظر عن شخص الكاتب, وعلى المردود على نصوصهم أن يتقبلوا الردود مهما تكن جودة تناولها لها, لأن التناول مختلف والتقبل متغير, وهذه فرصة للكتاب كي يروا مدى تقبل فئات المجتمع لنصوصهم.

ولذلك فإنا لا نريد أن يراسلنا عضو ليقول أن عضوا آخر لم يفهم قصيدته,

فالفهم, إذا لم يحصل من أول مرة, فهو حاصل لا محالة من خلال النقاش الأدبي الراقي والتناول الموضوعي للنصوص.

وعلى هذا فنحن نربأ بأعضائنا وزوارنا الكرام النزول إلى سفاسف الأدب, ونحضهم على الرقي بطروحهم وردودهم إلى مستوى علمي بعيد عن المجاملات الجوفاء.

إدارة قسم الإبداع

وهذا ما نأملهُ ونحبذهُ

الشكرُ للهِ أولاً ثم لكم

طلال الحذيفي

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير