تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[أبو المهند]ــــــــ[22 May 2008, 03:45 م]ـ

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يعينك وأن يمدك بمدده سبحانه فهو الموفق، وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب، ولقد وضعت أصبعك على جرح يثعب في جسدنا الآن، حيث الشهرة والمصالح، وتبادل المنافع كل ذلك يصوغ عصر العولمة والعصرنة والأمركة، فنحن جميعاً في المشكلة سواء، فإذا كنت تعانين من عدم وجود غطاء من الوجاهة أوركن من القوة السياسية أو النفعية، فلنا الله هو وحده الذي إذا أراد نفاذ أمر هيأ له الأسباب، فنحن ـ أيضاً ـ على مستوانا العلمي نعاني ذات المعاناة مع اختلاف في الوصف، فكم من نفائس صنفناها، وكتبت سطرناها، وأعمال تزيد عن العشرين ألفناها، وإذا ما ذهبنا إلى دار للطباعة رفضوا أو قبلوا بثمن وكس بخس ذاهدين فينا وفي مصنفات غير المشهورين من العلماء ـ حفظ الله الجميع ـ أبشري ولعلك بولوجك المواقع الراقية كموقنا هذا تدخلين الموقع في عالمه اللائق به، ونيتك مطيتك، وأنا أعلم أن جذور عائلة الأرناؤؤط كلها علم وفضل، والشيء لا يستغرب من معدنه، حياكم الله ووفقكم وإيانا لما يحبه ربي ويرضاه

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[22 May 2008, 04:59 م]ـ

بارك الله فيك أخي الفاضل د. خضر على ردك الطيب وربما يكون ما ذكرناه صرخة تطرق قلوب الحريصين على هذا الدين وعلى نشر العلم النافع ابتغاء وجه الله لا ابتغاء مناصب ولا تنويهات دنيوية زائلة وزئافة في أغلب الأحيان.

يشهد الله يا أخي أني عندما سجلت في موقعكم الكريم أعجبت بالنخب الطيبة الموجودة فيه وبهذا العلم النافع وهذه الهمة العالية التي تقدمون بها علمكم لنا نحن طلاب العلم وأبشر يا أخي فإنما الأعمال بالنيات والله تعالى أعلم بالنوايا ونحن نبتغي الأجر الدائم في الدنيا والآخرة وغالباً ما أعزي نفسي بما ذكره تعالى في كتابه من مدح القلة وذم الكثرة وأقول ربما كنت مع هذه القلة القليلة الصامتة التي تعمل بخفاء لا من الكثرة المتبجحة التي تطلب الشهرة والأمجاد.

أسأل الله تعالى لكم دوام العطاء وكم أتمنى أن يجد كل إحواني العلماء في هذا الموقع مساحات لهم على شاشاتنا الفضائية فمع احترامي للعلماء الموجودين الآن إلا أنني أشعر أنهم أصبحوا نجوماً كنجوم الطرب والرياضة أينما تقلب الشاشة تجدهم أنفسهم حتى صار كلامهم مكرراً ولم يعد يطرق أسماع القلوب لكن هل يا ترى هناك من يسمع النصح؟ أحاول باستمرار إرسال أسماء جديدة لعلماء أفاضل ليتم تبنيهم على هذه الشاشات الفضائية فلا أجد من يستمع ولا حتى يرد على الرسالة وحسبنا الله ونعم الوكيل.

ملاحظة: هناك في بيروت العديد من دور النشر وأصحابها يخافون الله تعالى ويعملون بما يرضي الله وإذا أحب أحد من الإخوة نشر أي كتاب فيمكنني عند زيارة بيروت في الإجازة أن أتواصل مع كثير منهم ليتم نشر علمكم إن شاء الله تعالى فأرجو مراسلتي في أي وقت للتعاون وأنا أشرف أن أخدمكم أهل العلم والقرآن وهذا حقكم عليّ وأسأل الله تعالى التوفيق للجميع لخدمة هذا الدين

ـ[أبو المهند]ــــــــ[22 May 2008, 08:56 م]ـ

شكر الله لأختنا الفاضلة على همتها التي تفوق همة الكثيرين، وسيكون ما تفضلت به من اقتراح ونحن لله ثم لك من الشاكرين على ما تبذلين مختارة في سبيل الله تعالى.

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[23 May 2008, 10:58 ص]ـ

جزاك الله خيراً أخي الفاضل على تشجيعك الذي يحفزني للمضي فيما وفقني الله تعالى له واختارني من بين الناس لتنفيذ ما يعينني عليه. وأكرر أنه شرف لي أن أكون شمعة صغيرة تساعد على إضاءة طريقكم إلى العلم والقرآن وهذا أضعف الإيمان وفقنا الله جميعاً لكل خير.

أنا بانتظار أي إشارة منكم للمساعدة

ـ[بندر حمد العمري]ــــــــ[24 May 2008, 07:56 ص]ـ

على غرار ما جُمع في سورتي البقرة وآل عمران هذا ملف تم جمعه فيما ورد حول سورة الفاتحة ولسماتها البيانية نفعنا الله جميعنا بها

لا تنسونا من دعوة صالحة بظهر الغيب

بارك الله فيك وجعلها في موازين حسناتك

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير