تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[ملف متكامل لسورة الفاتحة ولمساتها البيانية]

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[20 May 2008, 12:32 م]ـ

على غرار ما جُمع في سورتي البقرة وآل عمران هذا ملف تم جمعه فيما ورد حول سورة الفاتحة ولسماتها البيانية نفعنا الله جميعنا بها

لا تنسونا من دعوة صالحة بظهر الغيب

ـ[مروان الظفيري]ــــــــ[20 May 2008, 09:05 م]ـ

بارك الله فيك

وأحسن إليك

وجزاك الله خيرا

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[20 May 2008, 09:09 م]ـ

وجزاك خيراً مثله أخي الفاضل مروان على التعقيب وأسأل الله تعالى أن ينفعنا جميعاً بما نتعلمه يزيدنا علماً

ـ[يوسف الحوشان]ــــــــ[20 May 2008, 10:30 م]ـ

أحسن الله اليكم

ومشروع رائد ان اكتمل

يسر الله المساعي وأصلح النوايا وكتب الأجر

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[21 May 2008, 01:22 م]ـ

بارك الله فيك أخي الفاضل يوسف وإن شاء الله تعالى بدعواتكم لنا يتم هذا العمل بفضل من الله تعالى

ـ[أبو المهند]ــــــــ[21 May 2008, 06:58 م]ـ

لقد أخذتنا الأخت سمر إلى عالم النت المحترم المزدان بالعلم والعلماء ولكن المؤذي حقاً عدم تبني مشروعات العلماء العلمية من ذات المواقع العربية التي أذهلتنا بالكم الحافل لمشايخنا علماء الأزهر، وعندما نقترب من الفائدة لنستمع ونتعلم نصدم بموقع أجنبي ونحوص فيه ونلوص ونرجع بخفي حنين؟؟؟!!!

ـ[مروان الظفيري]ــــــــ[21 May 2008, 07:13 م]ـ

لقد أخذتنا الأخت سمر إلى عالم النت المحترم المزدان بالعلم والعلماء ولكن المؤذي حقاً عدم تبني مشروعات العلماء العلمية من ذات المواقع العربية التي أذهلتنا بالكم الحافل لمشايخنا علماء الأزهر، وعندما نقترب من الفائدة لنستمع ونتعلم نصدم بموقع أجنبي ونحوص فيه ونلوص ونرجع بخفي حنين؟؟؟!!!

أخي الحبيب الغالي الدكتور خضر

لقد وضعت يدك على الجرح

ولكنك ليتك تربطنا مع هذه المواقع

ونعتبرها بادرة حسنة، وصيحة يعربية

لتبني مثل هذه المشروعات؛ ولنفتحها صفحة صريحة

لاستيعاب مثل هذه الأعمال

ونادينا هنا أهل لذلك

سلمت يداك

وبارك الله فيك

ـ[أبو المهند]ــــــــ[22 May 2008, 01:52 ص]ـ

[ color=#0000FF][size=5]

آمين نسأل الله أن يمتعك أستاذنا بالصحة والعافية، ونحن في شوق شديد لإجابة الأخت سمر ـ حفظها الله ـ لعلها وهي التي أفاض الله عليها بامتلاكها ناصية موقع أن تبشرنا بما نرجوه.

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[22 May 2008, 11:12 ص]ـ

بارك الله فيك أخي الفاضل الدكتور خضر وجميع الإخوة في هذا المنتدى المبارك وأحمد الله تعالى أن وفقني لإنشاء موقعي إسلاميات الذي كان الهدف من ورائه أن يتم نشر ما أسمعه من علمائنا الأفاضل على القنوات الفضائية فيما يتعلق بالقرآن ولغته العظيمة فاستعنت بالله وصممت على إنشاء الموقع علماً أنه ليس لدي علم ولا خبرة بتصميم المواقع ولم أستشر أحداً ولم أقرع باب أحد إلا أني استأذنت من العلماء ومن القنوات التي تعرض برامجهم بأن أطبع الحلقات مع وعد بأن لا يكون فيها أي فائدة مادية لي. ثم باشرت بفضل الله تعالى وعونه على تفريغ كل ما لدي من حلقات مسجلة على الأشرطة واستغرق العمل ستة أشهر متواصلة أصل الليل بالنهار ثم صممت الموقع بشكل متواضع جداً على قدر إمكانياتي وبدأت أعمل جاهدة لنشر الموقع وعرضه في المنتديات وفي محركات البحث وبفضل الله تعالى انتشر الموقع. وألفت النظر أن الموقع شخصي بتمويل شخصي ولا يساعدني فيه أحد مادياً وسبحان الله تعالى يسر لي بعض الأخوات الفاضلات اللواتي طلبن أن يساهمن معي في طباعة بعض الحلقات وهناك أخت تبرعت بجمع هذه اللمسات التي وضعتها لكم على الموقع للإفادة منها فجزى الله تعالى الجميع عني كل خير.

لكن ما حز في نفسي هو أني اتصلت بكل القنوات التي أطبع برامجها وطلبت منهم الإعلان عن الموقع ليس للشهرة ولكن لكي يتسفيد المسلمون من البرامج التي فيه لأن كثيراً من الباحثين ليس لديهم الوقت لتفريغ ما يسمعونه من محاضرات بل يفضلون الحصول عليها مكتوبة لكن للأسف صدمت بعدم رد أحد علي ولا حتى تبنوا عرضي أن أقدم لهم المادة العلمية كاملة ليقوموا بالإعلان عنها من مواقعهم هم. عندها تبين لي أن الذي ليس وراءه سند - كما يقولون- لن يحصل على دعم فالمؤسف أن الدعم يأتي لمن يزيد من أرصدتهم الإعلامية. وبعد طول جهد وعاناة واتصالات قبلت قناة الشارقة بعد أعوام من أن أعلن عن الموقع بالإسم فقط واتصلوا بي خلال حلقة لمسات بيانية الأسبوع الماضي حيث أعلنت عن الموقع وأن الحلقات فيه مفرغة منذ سنوات.

يحز في نفسي كيف لا يتبنى أحد موقعاً مثل موقعي الذي فيه من العلم ما فيه وهو مجهود فردي كما ذكرت بينما يتبنى الكثيرون مواقع أخرى غير ذات فائدة مثل مواقع تفسير الأحلام ومواقع من يسمى بالدعاة الجدد وكأن في ديننا جديد وقديم والله المستعان.

عبر هذه الشبكة توجد العديد من المواقع القليل منها مجهود فردي من أشخاص يحرصون على إيصال العلم للمسلمين خدمة لدينهم بينما تصرف الأموال لمواقع غرضها الظهور والانتشار الإعلامي للأسف أو لأمور سياسية أو غيرها والله المستعان.

أنا فخورة بما وفقني الله تعالى له لخدمة الدين والقرآن واللغة العربية وأحمده تعالى أن جعلني أستغل وقتي فيما يفيد ينفع في الدنيا والآخرة فأنا سخرت وقتي وجهدي لهذا الموقع ولهذا العلم مع أني غير متخصصة باللغة العربية وإنما أنا مهندسة مدنية لكن شاء الله تعالى أن يفتح لي هذا الباب فأنا أعشق القرآن الكريم وأعشق هذه اللغة التي فيها ما فيها من إعجاز لولاه ما اختارها تعالى لتكون لغة كتابه الخاتم دستور الدنيا والآخرة.

اعذروني على الإطالة ولكن كان لا بد لي من الحديث عما تواجهه مواقع خاصة مثل موقعي من عقبات كان الأولى أن لا تكون موجودة فالهدف السامي لا بد أن تذلل له الصعاب وتفتح له الدروب.

بارك الله يكم جميعاً وأسألكم الدعاء لي لأقوم بواجبي تجاه ديني وقرآني على الوجه الذي يرضيه تعالى عني وأن يتقبل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم لا سمعة فيها ولا رياء اللهم آمين

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير