تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[بلخادم: الجزائريون هزموا الاحتلال الفرنسي بتمسكهم بالقرآن]

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[25 May 2008, 09:33 ص]ـ

أكد رئيس الحكومة الجزائرية عبد العزيز بلخادم أن التفاف الجزائريين حول القرآن جعلهم يفشلون كل مخططات الاحتلال الفرنسي.

وأوضح بلخادم في تصريح نشر أمس، بمناسبة انطلاق "قافلة فرسان القرآن" التي ستجوب الولايات الجزائرية أن "المجتمع الجزائري التف حول القرآن الكريم وجعله دستوره الذي لا يرضى عنه بديلا ... واستطاع الجزائريون بفضل ذلك أن يحبطوا كل محاولات الاستعمار البغيض وأن يجعلوا سائر مخططاته تبوء بالفشل الذريع، لأن الاستعمار عجز عن أن يقتلع من هذا المجتمع قرآنه الذي هو مصدر قوته وطريق هدايته".

وكشف بلخادم عن قرب إنشاء قناة إذاعية للقرآن تبث برامجها على مدار الأربع والعشرين ساعة.

من جهته أشار وزير الاتصال الجزائري عبد الرشيد بوكرزازة إلى وجود ضرورة لتعزيز هذا الجهد من خلال توسيع الفضاءات المخصصة للقرآن وعلومه في وسائل الإعلام.

المصدر: الإسلام اليوم ( http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=84191)

ـ[أبو المهند]ــــــــ[25 May 2008, 06:35 م]ـ

صدق بخادم ونؤكد صدقه باليقين على أن كل محتل تعرَّض لأرض الإسلام منذ فجر التاريخ إلى يومنا هذا قد هزمه الله بقرآنه وبالمؤمنين المتعاونين المترابطين، منذ عصر النبوة مروراً بالتتار والمغول والصليبين، وحتى الاحتلال الفرنسي والبريطاني والإيطالي والشيوعي والصهيوني، والعلماني ..................... أليس الله تعالى هو القائل:" {إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ} {غافر51} وهو سبحانه القائل: {وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ} {الصافات173} وكما يقول الشيخ الشعراوي رحمه الله " يوم أن نكون من جند الله ساعتها يكون نصر الله.

ـ[يسري خضر]ــــــــ[01 Jun 2008, 01:20 م]ـ

أعزالله عبد العزيز بلخادم رئيس الحكومة الجزائرية

ـ[أبو الخير الجزائري]ــــــــ[01 Jun 2008, 10:31 م]ـ

صدق حقا بلخادم فيما قال

وإن الإنسان ليلحظ في كبار السن من التمسك بالدين ما يحقر فيه نفسه و يدرك من خلاله كيف استطاعت هذه الأمة أن تصمد زهاء 130 سنة في وجه أبشع السياسات

من هذا أن بعض القساوسةالآباء البيض أهلك مالا لبدا و كل و قته و جهده ليستميل بعض القرويين إلى دينه فلما رأت عجوز منه هذا الإحسان شكرته و قالت بفطرتها لا ينقصه هذا إلا الصلاة

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير