تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[04 Jul 2010, 05:16 م]ـ

أحسنت أحسن الله إليك.

العرض العلمي ممتاز.

أما العرض الفني جيد مرتفع http://www.tafsir.net/vb/images/icons/icon7.gif

ويبدو أنه أصبح من الضروري لي أنا وإياك يا أبا عبدالرحمن أن نأخذ دورات تدريبية متقدمة في تصميم عروض الباوربوينت، وقد حضرت دورة في ذلك، وذهبت مزهواً بمعرفتي المتواضعة في الباوربوينت، وكنتُ أحضرت عروضاً سبق لي تصميمها بطريقتي البلدية في فلاش، فلما سمعتُ ورأيتُ أمسكتُ فلاشي في جيبي، وآثرتُ الصمتَ على الكلام، وأزمعتُ أن أتدرَّب جيداً على مهارات هذا البرنامج الرائع حتى تكون العروض مثمرة ومؤثرة وليست مُجرَّد رغبة في تغيير طريقة العرض.

دُلُّوني على مُدربٍ مُحترفٍ في هذا في الرياض تكفون!

ـ[أبو عبد الرحمن المدني]ــــــــ[04 Jul 2010, 10:56 م]ـ

جزاك الله خير د. عبد الرحمن

وأنا على استعداد لحضور مثل هذه الدورات

وإتماما للفائدة فيما يتعلق برسالة الخطابي في الإعجاز , فإن د. محمد محمد أبو موسى يرى أن الخطابي من أوائل من حاولوا الوقوف على حقيقة البلاغة المختصة بالقرآن, فالجميع يعرف أن البلاغة وجه من وجوه إعجازه أما حقيقة هذه البلاغة في القرآن فهذا ما حاول الخطابي الوقوف عليه.

يقول د. أبو موسى في كتابه الإعجاز البلاغي (ص 61):

((ولأجل هذا كان الخطابي أول من أدار درس الإعجاز البلاغي -فيما نعلم - على غير الوجه الذي أداره عليه غيره, فلم يتكلم في التشبيه ولا الاستعارة, ولا في التقديم ولا في البديع , وغير ذلك مما ألف الناس الخوض فيه حين يتكلمون عن الإعجاز البلاغي, لأن هذه الفنون من (سائر البلاغات) وإنما حاول الخطابي أن يقع على البلاغة القرآنية التي هي كخلق الإنسان ورفع الأرض , ورفع السماء من غير عمد ترونها ... )) الخ

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير