تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[إبراهيم الحسني]ــــــــ[12 Nov 2009, 11:11 م]ـ

لا شك أن هذا الملتقى المبارك من أجود المواقع التي تعنى بالحوار الإسلامي في كثير من القضايا والإشكالات التي تعرض للباحثين وطلاب العلم ..

فجزى الله القائمين عليه خير الجزاء ..

وبما أن هذا الملتقى المبارك جمعنا من شتى بقاع الأرض؛ وأعاد ولادتنا فيه من جديد لنكون إخوة بمعنى الأخوة الإسلامية الصحيح فإني أقترح على القائمين عليه ما يلي:

1 - أن تكون هناك لجنة علمية مختصة بالمواضيع التي تطرح في هذا الملتقى المبارك ويكون من ضمن أدوارها ما يأتي:

أ - حجز كل موضوع لا فائدة فيه، أو نوقش من قبل بما فيه الكفاية، وتقترح حلا عند حجزه كالإحالة إلى رابطه السابق إن كان نوقش، أو بيان أنه لا فائدة مرجوة من بحثه.

ب - تتبع الأعضاء الذين لا يلتزمون بأسلوب الحوار العلمي الرزين المبني على الأدلة والبراهين، لأن أمثال أولئك يلقون بظلالهم على هذا الملتقى فلا تخرج للقراء صورته الحقيقية.

ومن ثم تنصح اللجنة أي عضو أخل بشروط الحوار العلمي وتبين له مواقع الخلل في حواراته، ويكون ذلك عن طريق البريد الألكتروني له التزاما بآداب النصيحة.

2 - أن تكون هناك لجنة أخرى لإعداد المواضيع المفيدة التي تحتاجها الساحة العلمية والثقافية في العالم الإسلامي، وخاصة تلك المتعلقة بالتفسير وغيره من المعارف الإسلامية.

ولا شك أن حرص القائمين على هذا الملتقى المبارك على إفساح المجال لطلاب العلم في عرض مواضيعهم والاستفادة من نقاشها بين المتخصصين هو الذي جعلهم يغضون على وخز السفى في بعض الحوارات فجزاهم الله خير الجزاء وأعانهم على هذا الجهد المتميز الفريد، وجعله في موازين حسناتهم.

ـ[حسن عبد الجليل]ــــــــ[13 Nov 2009, 02:04 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

الإخوة الأحبة سلام الله تعالى عليكم ورحمته وبركاته

أؤيد ما تفضل به الإخوة الكرام الأستاذ الدكتور مساعد الطيار، والأستاذ الدكتور عبد الرحمن الشهري، وأسأل الله تعالى أن يجعل هذا المنتدى سبيلا لتقريب قلوب جميع المسلمين،

ولا بد لجميع الإخوة في طرحهم للموضوعات أن يحرصوا على ما يؤلّف بين القلوب ويوحد كلمة المسلمين، ولا شك أن أمور الاختلاف قد تكثر لكن إخلاص النيّة لله لا بد أن يؤتي أكله في جمع الكلمة.

ومعلوم أيضا أن كل ما يكتب في أي منتدى سيطّلع عليه كثير من الناس وسؤخذ تاريخا على كاتبه، وأنا أؤيد إدارة أي منتدى ومشرفيه في أن يحذفوا أي أمر يرون فيه شرارة قد تؤجج خلافا لا فائدة ترجى منه، أو أي أمر قد يسيء إلى صاحبه مستقبلا إن غفل عنه صاحبه.

والله سبحانه وتعالى نسأل أن يوفق القائمين على هذا المنتدى ويأخذ بأيديهم لما فيه خير الإسلام والمسلمين.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير