تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

بين يدي مؤتمر الإعجاز العدديّ في الرّباط بالمغرب

ـ[نعيمان]ــــــــ[01 Oct 2010, 06:50 م]ـ

سينعقد بإذن الله تعالى مؤتمر الإعجاز العدديّ في القرآن الكريم في مدينة الرّباط بالمملكة المغربيّة يومي السّبت والأحد: 8 و 9/ ذي القعدة/ 1431هـ - الموافق 16 و 17/ 10 / 2010م.

ولذلك فإنّني أدعو بين يديه أساتذتنا الأكارم من المشرفين، والمستشارين، وغيرهم –حفظهم الله وباركهم- في هذا الملتقى المبارك وغيره إلى تسجيل اعتراضاتهم على ما نسمّيه "الإعجاز العدديّ"؛ وكتابة أسئلتهم المحدّدة الجماعيّة؛ ليخرجوا لنا بورقة شاملة.

وذلك لوضع هذه الورقة أمام مجموعة متخصّصة من الشّرعيّين والرّياضيّين تشكّلت وفرّغت نفسها -مهما طال الوقت- للرّدّ عليها؛ وذلك بعد المؤتمر بحول الله وطوله.

ملاحظتان:

1) لم يغب عنّي أيّ موضوع يتعلّق بالإعجاز العدديّ عرض في هذا الملتقى المبارك. ولكنّي أردت ورقة جماعيّة شاملة ليُرَدَّ عليها بورقة جماعيّة شاملة بإذن الله تعالى.

وما نريد جميعاً –كما نحسب والله حسيبنا- إلا الحقّ.

وهو الموفّق إليه سبحانه.

2) العنوان يتعلق بملتقى المؤتمرات والنّدوات والقراءات القرآنيّة؛ لكنّ المضمون يتعلق بالملتقى العلميّ للتّفسير وعلوم القرآن.

وصلّى الله على حبيبنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم

الجمعة المباركة 22/ شوّال/ 1431هـ - الموافق: 1/ تشرين أوّل/ 2010م.

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[01 Oct 2010, 07:14 م]ـ

الأخ الكريم والشيخ الفاضل نعيمان:

الأخوة المنظمون للمؤتمر فيهم خير كثير وعندهم قابلية للحوار , وكنت قد حضرت معهم المؤتمر السابق , وسأحضر بمشيئة الله تعالى هذا المؤتمر , وقد حصل بيننا نقاشات أثناء المؤتمر وعلى هامشه حتى صح تسميتنا بجبهة المعارضة , وكان هدفنا عدم الخوض في كتاب الله لمن لا يملك أدوات التخصص , وقد وجدنا منهم الصدر الرحب , ولذا اقترح أن تطرح الأوراق المؤيدة والمعارضة والمعتدلة أثناء المؤتمر في جو علمي , بعيداً عن المشاحنات والتعصبات الشخصية ,وأن يكون هدفنا هو صيانة كتاب الله عما لا يليق وهذا هدف مشترك للجميع.

ـ[محمد العبادي]ــــــــ[05 Oct 2010, 01:56 م]ـ

أدعوك أخي الكريم نعيمان لانتخاب موضوع أو أكثر يمكن اعتبارها ممثلةً للكتابة العلمية في الإعجاز العددي.

فقد كثرت الكتابات وتعددت المناهج وأصبح بعض الكاتبين في هذا الشأن يطعن في طريقة الآخر أو في بعض جزئياتها، ونود أن يكون النقد منصبا على الكتابة التي يتفق عليها كلُّ القائلين بإثبات الإعجاز العددي في القرآن، حتى يتسنى لمن أراد النقد اعتماد شيء محدد يُتفق عليه ويُنطلق منه ..

مع خالص التحية والتقدير.

ـ[محمد عادل عقل]ــــــــ[21 Oct 2010, 02:01 م]ـ

طلبكم يؤكد ان النية في مسالة الاعجاز هي معرفة الحق والوصول اليه

اسال الله ان يؤدكم بتوفيقه ويسخركم لمنفعة خلقه وخدمة دينه

وفقكم الله للهدى ودين الحق

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير