تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

فدعهم يعضوا على صُم الحَصَى كمداً

ـ[عبد الله الطواله]ــــــــ[18 Sep 2010, 08:11 ص]ـ

{الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجَا} و {تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا} {اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُتَشَابِهًا مَثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ} {يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ} {يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنْ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ * يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنْ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنْ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ} {وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا * وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنزِيلاً * قُلْ آمِنُواْ بِهِ أَوْ لاَ تُؤْمِنُواْ إِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مِنْ قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ سُجَّدًا * وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنْ كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولاً * وَيَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعًا}.

يقول أحد القسس النشطاء: تخرجت من الفاتيكان معقل التنصير في العالم، وبدأت أتنقل من بلدٍ إلى بلد لتنصير المسلمين وكانت أكثر زياراتنا لمصر فه مصدرٌ من مصادر قوة المسلمين، ثم جلست يوماً مع مجموعة من القساوسة والمبشرين فقلت لهم: لقد طفنا أكثر بلاد الأرض ولم يبقى إلا جزيرة محمدٍ (صلى الله عليه وسلم) لم تصل إليها دعوة المسيح، ولا بد من اقتحامها فهي معقل الإسلام، فخططت للوصول والحصول على طريقة أدخل بها فنجحت في ذلك، فلما وصلت بدأت أبحث عمن يعطيني نسخةً مترجمةً للقرآن لأبحث فيها عن أخطاء القرآن، ولتكون تلك هي طريقي لتنصير المسلمين ومحاججتهم، وما زلت أطلب نسخة من القرآن المترجم حتى حصلت عليها، فأخذتها وأغلقت على نفسي وجلست وحدي .. بدأت أقرأ بتمعن وفي نيتي تتبع الأخطاء واستخراجها .. فإذا بأول صفحة من سورة البقرة تتحداني وتخبرني أن هذا الكتاب خالٍ من الأخطاء .. صعقت من البداية .. فلا يوجد مؤلف في العالم يمتلك الجرأة ليقول هذا الكتاب خالي من الأخطاء ولا ريب فيه .. ولكن القرآن على العكس تماماً يقول لك لا يوجد أخطاء بل ويتحداك {لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ} {قُرآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ} ..

ومع المتابعة لفت نظري كثرة ذكر أسماء شخصيات قديمة ولمئات المرات، بينما لم أجد أيّ أسم لأيّ من زوجاته أو بناته أو خلفائة .. بل إن اسمه هو لم يوجد في القرآن كله إلا أربع مرات بينما ذكر موسى عليه السلام باسمه الصريح أكثر من (130) مرة .. وذكر إبراهيم عليه السلام لأكثر من (60) مرة، وذكر نوح عليه السلام لأكثر من (50) مرة، وذكر عيسى عليه السلام لأكثر من ثلاثين مرة، وذكرت مريم عليها السلام مثل ذلك وغيرها من الشخصيات القديمة .. كما لفت نظري أنه لم يذكر أحداث طفولته ولا أي من الأحداث الحزينة التى تأثر بها كموت زوجته وعميه وأبنه وكبار أصحابه .. بينما وجدت أنواعاً من العتاب الموجه له شخصياً صلى الله عليه وسلم وتسآئلت كيف يثبت هذا في القرآن: {عَبَسَ وَتَوَلَّى} {وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ} {وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلاً * إِذاً لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا} .. {وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير