تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[بدء البث المباشر على ملتقى أهل التفسير]

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[17 Oct 2010, 07:11 ص]ـ

http://tafsir.net/vb/mwaextraedit4/extra/01.png

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وخاتم المرسلين، سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين أما بعد:

فقد انطلقت خدمة البث المباشر (صوتاً وصورةً - وصوتاً فقط) في ملتقى أهل التفسير بعد أن طال انتظارها، وأرجو أن تكون قد بدأتْ في الوقت المناسب، وسوف يُعلَنُ عن جدول الدروس التي سيتم بثُّها في صفحة القناة لتسهل متابعتها، وسوف يتم رفع جميع المحاضرات وحفظها وأرشفتها في قناة أهل التفسير على الملتقى حتى يسهل الرجوع إليها مستقبلاً.

وسوف يبدأ البث بعدد من الدروس لمجموعة من الزملاء في الملتقى أولهم أخي المبارك الدكتور فهد بن مبارك الوهبي في درسه الأسبوعي (كيف تستنبط من القرآن؟) ودرس الدكتور مساعد الطيار الأسبوعي مساء كل سبت (قراءة في تفسير الطبري)، تَمهيداً لتوسيع دائرة المشاركة والإفادة من هذه القناة.

وقد تَمَّ تشكيل لجنةٍ علميةٍ للإشراف على هذه القناة وما يُبثُّ فيها حتى تكون هذه القناة مميزةً تساعد في الارتقاء بعقول المشاهدين الذين يترقبون من خلالها عرض موضوعات علمية متميزة. وقد تبين لي من خلال المشاركات الإعلامية أن القنوات الفضائية يضيق الوقت فيها عن التفصيل في مسائل علمية متخصصة جديرة بالمدارسة والنقاش والحوار حولها لأسباب كثيرة، ولعل هذه القناة في الملتقى تكون نافذة إعلامية للمتخصصين للحوار العلمي حول مثل تلك القضايا والملفات العلميَّة.

وفي خطة هذه القناة إنتاج برامج خاصة بهذه القناة، تكون مثالاً يُحتذى في إنتاج برامج إعلامية عبر الانترنت إن شاء الله، ونحن في حاجة إلى مقترحاتكم وخبراتكم ليس لإنجاح هذه القناة فحسب، وإنما لتميزها وتفوقها إن شاء الله، ولعلنا بتعاوننا نجعل منها مثالاً يسعى الآخرون لاحتذائه والنسج على منواله.

وأنا أدعو الزملاء الراغبين في تقديم دروس علمية نوعية عبر قناة البث المباشر التكرم بمراسلتنا للتنسيق حول هذه الدروس وكيفية بثها، فهي فرصة سانحة للجميع للإفادة من هذه الوسيلة، دون الحاجة للسفر أو الانتقال، وإنما بواسطة جهازك الخاص من منزلك أو حيث شئت، ويُمكن البث صوتاً فقط أو صوتاً وصورة.

وختاما أشكر مدير الإشراف التقني أخي عبدالله الشتوي والأخت أم الحارث على سعيهم الحثيث لإنجاح هذا المشروع، وبدء إطلاق هذه القناة، والسعي لاختيار أجود الخدمات التي تقدِّم البث المباشر على الانترنت، وأسأل الله أن يجزل لهم الثواب، وأن يضاعف لهم الأجر.

وقد تم وضع رابط قناة البث المباشر في أعلى الموقع بهذه العلامة http://www.tafsir.net/up/uploads/12872885731.jpg

الأحد 9/ 11/1431هـ

رابط قناة البث المباشر هنا ( http://tafsir.net/vb/live.php)

ـ[الفجر الباسم]ــــــــ[17 Oct 2010, 07:21 ص]ـ

{قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ}.

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات. لقد انتظرنا ذلك كثيرا ولقد بشرتنا بذلك بشرك الله بجنانه.

أسأل الله تعالى أن يجعل ذلك في موازين حسناتكم، وأن ينفع به هذه الأمة، وأن يبارك فيكم ويحفظكم.

ـ[أبو فهر السلفي]ــــــــ[17 Oct 2010, 07:22 ص]ـ

مبارك مباركون مباركة إن شاء الله ..

ـ[محب القراءات]ــــــــ[17 Oct 2010, 07:42 ص]ـ

ماشاء الله تبارك الله .. جهود رائعة .. وإنجازات متتالية لمركز تفسير .. أسأل الله أن يبارك في جهود القائمين عليه ..

وإلى مزيد من التقدم والنجاح

ـ[جمال العاتري]ــــــــ[17 Oct 2010, 08:46 ص]ـ

ما شاء الله ... مشروع عظيم ... نسأل الله تعالى أن يجري على ايديكم الخير وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال ...

ـ[محمد نبيل درويش]ــــــــ[17 Oct 2010, 09:59 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السادة المسؤولون عن هذا المنتدى المبارك، تحية طيبة وبعد؛

فقد افتتح قبل فترة منتدى بصائر، وهو منتدى يقوم على التعليم عن بعد عن طريق بث الدروس، وكانت إدارة المنتدى تفكر بإنشاء أكاديمية للتفسير في المنتدى، ولمَّا سمعنا عن هذا الخبر السارّ تساءلنا إن كان بوسع منتداكم المبارك أن يقدم لنا هذه الدروس، وتكون دروسكم التي تبث هنا معتمدة عندنا ضمن مواد علوم القرآن والتفسير.

كما أننا كنَّا نتساءل إن كان هناك فرصة لإقامة امتحانات للمواد التي تدرّس، بحيث نجعل منارة التفسير في منتدانا هي ملتقى أهل التفسير، فمن دخل عليها يحوله تلقائيا على الملتقى، وننزل دروس التفسير وعلوم القرآن في جدول المنتدى ...

لو أعجبتكم الفكرة أرجو إخبارنا لنبدأ بالترتيب لها، علمًا أنها عبارة عن اعتماد منتداكم المبارك (وهذا فخر لنا) كمنارة للتفسير عندنا، وهذا سيمكننا من الاستفادة من التخصّصات وعدم الانشغال في تكرار العمل العلمي.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير