تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[اقتراح على مشرفي المنتديات]

ـ[د هانى عبد الرحمن]ــــــــ[21 - 10 - 2007, 11:03 م]ـ

وبركاته

رسالة مفتوحة للنقاش

1. إلى كل ِّ الغيورين على شبابنا , إلى كل الغيورين على لغتنا وثقافتنا ,إلى المشرفين على المنتديات

أقول عملكم مبارك ومكَّللٌ بالنجاح, لكني عندي اقتراحات ٌ بخصوص هذا العملِ وهو:

1 - طبع كتيِّب في كل ِّ تخصص على مدار العام يشمل رأى الطلاب وتعليق السادة العلماء كلّ في تخصصه , على أن يكون هذا الكتيِّب باسم منتدي عتيدة , أو منتدى فصيح , أو باسم غيرهما من تلك المنتديات؛ ليأخذ صفة العالمية , ويكون هناك تواصل بين المسلمين , بل وغير المسلمين في شتى بقاع الأرض , وتتولي بعض الدول التي لاتدَّ خر خيرا تقدمه للأمة كالمملكة العربية السعودية وقطر والكويت ومصر وغيرها من الدول. وأوجز هدفي من ذلك فيما يلي:

إنماء لغتنا العربية التى أصبحت غريبة على أهلها , ويؤسفني أن أجد أخطاء أكثر من أن تحصى من المذيعين من العرب والمسلمين , وقلما أجد خطأ من غير المسلمين من إذاعات غربية تذيع باللغة الفصحى.

2 – جذب شبابنا إلى عمل طيب مبارك كهذا , وحقيقة يؤسفني أن أخبركم بأنَّ مستوى طلابنا في الجامعة أصبح في الحضيض إلا القليل.

فحينما يرى هذا العملَ الطيبَ وأنه يصبح له رأيٌ في العلم سوف يترك الصفحات المشبوهة على النت , وسوف يتّجه لتلّعلم لغته , ويعرف كيف يتحاور مع الآخرين , وأن َّ أسلوب الحوار هو من أعظم الأساليب , لأنه يرى أساتذته تناقش مايكتبه مهما كان ضعفه.

3 – تحويل المؤلفات الصعبة إلى لغة عصرية حديثة يفهمها المتعلم والجاهل.

4 – الاستفادة من التطور الهائل في علم التكنولوجيا وذلك بأن نحول النت إلى جامعة مفتوحة بين الطلاب وأساتذتهم في شتى بقاع الأرض , فحينما تصعب أى مشكلة على الطالب وهو في بيته يجد أكثر من أستاذ يجيبه بدون تكلفة , أو بذل جهد.

ـ[د هانى عبد الرحمن]ــــــــ[21 - 10 - 2007, 11:07 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير