تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[أ. د. أبو أوس الشمسان]ــــــــ[25 - 10 - 2008, 08:39 م]ـ

بكل الحب والود أقدّم تهنئتي الخالصة لأستاذنا القدير الدكتور أبي أوس

وإنّه لأهل لهذا التقدير لما يبذله من جهود متتالية في خدمة علوم اللغة العربيّة وطلابها

نفعنا الله بك وبعلمك أستاذنا.

وما أسعدني بهذا الحب أخي ابن قدامة، لا أدري كيف أشكرك، كانت محاوراتك نبراسًا أستضيء به ومنبعًا أصيلا للفكر والتأمل. حفظك الله ورعاك.

ـ[أ. د. أبو أوس الشمسان]ــــــــ[25 - 10 - 2008, 08:43 م]ـ

أبارك للأستاذ هذه الشهادة التي لا ترقى لما يقدمه حقا في الفصيح. زاده الله علما وحلما. وليعذر تأخري في المباركة.

أخي ضاد

أن أجد عالمًا ذكيًّا يقرأ مدااخلاتي على تواضعها ثم يثري جوانبها بمعارفه اللسانية ذلك هو التقدير الذي ما فوقه تقدير، عرفت فيك الصدق في اللهجة والرغبة القوية في العمل الصالح، وجدك مبادرًا حين يحجم آخرون، واضح الرؤية لا تنقصك الروية. كانت سعادتي بالغة بمعرفتك وصداقتك في هذا المنتدى تحياتي لك وشكري.

ـ[أ. د. أبو أوس الشمسان]ــــــــ[25 - 10 - 2008, 08:48 م]ـ

أبارك للأستاذ د. أبي أوس هذا الوسام الذي يستحقه بجدارة ولا شك؛ فقد أثرى هذا المنتدى بطرحه وردوده وتواضعه الجمّ فنفع الله به وبعلمه.

أهلا بأجمل حرف صادفته في المنتدى مبني على الحركة الفعالة وزويت له كل محال الإعراب متمكن من علمه أمكن.

بارك الله فيك ووفقك ورعاك، أشكرك وأتمنى لك أطيب المسرات.

ـ[غرم محمد الخثعمي]ــــــــ[27 - 10 - 2008, 08:55 م]ـ

أبارك للإستاذ د. أبي أوس الشمسان هذا الوسام الذي عبر عن الإجلال الكبير الذي نُكنُه له نظرا لجهوده المباركة في تحرير النحو من القوالب الإعرابية الجاهزة التي تكرّر من المعربين بدون تفكير في معنى الجملة الذي هو الغاية من الإعراب.

وأنا وإن كنت لست من أرباب هذا الفن لأجد المتعة والفائدة في المشاركات التي يطرحها أ. د أبو أوس.

فتقبل أستاذي شكري وتقديري.

ـ[أ. د. أبو أوس الشمسان]ــــــــ[28 - 10 - 2008, 09:39 ص]ـ

أبارك للإستاذ د. أبي أوس الشمسان هذا الوسام الذي عبر عن الإجلال الكبير الذي نُكنُه له نظرا لجهوده المباركة في تحرير النحو من القوالب الإعرابية الجاهزة التي تكرّر من المعربين بدون تفكير في معنى الجملة الذي هو الغاية من الإعراب.

وأنا وإن كنت لست من أرباب هذا الفن لأجد المتعة والفائدة في المشاركات التي يطرحها أ. د أبو أوس.

فتقبل أستاذي شكري وتقديري.

أخي الكريم غرم محمد الخثعمي

لم أسعد بشيء سعادتي بكلماتك الصادقة المعبرة عن الود والتقدير، وأنت وإن نفيت عن نفسك التخصص بهذا المجال فإن لك من القدرات ما أسعدك على التمييز فالحكم، والنحو علم عقلي يلتقي في نحو ما العلوم التطبيقية وإن كان أقل صرامة منه بصفته مرتبطًا بظاهرة اجتماعية وهي اللغة.

أشكرك وأتمنى لك التوفيق.

ـ[د. سليمان خاطر]ــــــــ[30 - 10 - 2008, 10:03 م]ـ

أبا أوس، أنت وسام على صدر الفصيح فهنيئا لك هذا التكريم الذي أنت أهله وتستحق الأكثر منه.

وشكرا لهؤلاء الكرام الذين عرفوا قدرك فكرموك نيابة عن كل فصيح في الفصيح.

ولا أخفيك أني على غير مذهبك في النحو واللغة والصرف وعلوم العربية عموما، لا في المسائل بل في المنهج الذي تسلكه في النظر إلى تراثنا ورواده، ولكني أتعلم منك كل يوم جديدا في التواضع الجم وسعة الصدر والصبر الجميل والجهد الذي لا يعرف الكلل والعمل الذي لا يأتيه الملل؛ فبارك الله فيك وجزاك عني خير الجزاء؛ فقد حركت ساكن هذا المنتدى بطرحك الهادئ وعملك الدائب مع ما أعرفه من أعبائك الكثيرة في التدريس والإشراف والمناقشات وغيرها. زادك الله من فضله صحة وقوة وتوفيقا؛ إذ أنت مثال للأستاذ الكريم المتواضع الحليم.

ـ[أ. د. أبو أوس الشمسان]ــــــــ[30 - 10 - 2008, 11:35 م]ـ

أستاذنا الفاضل الدكتور سليمان خاطر

سعدت كثيرًا بكلمتك المعبرة عن صدق المشاعر والود وهذا الذي يفرح به الإنسان، وأما الأفكار المطروحة المعروضة فأشكرك أولا على صراحتك في إبداء موقفك منها، وهذا لا يدهشني لأني لا أنتظر أن يُوافق على فكرة تقال أول الأمر، ولعلي لو كنت مكانك لفعلت مثل ما فعلت بل كنت فعلت ذلك في وقت متقدم حين انتقدت أحد الأساتذة كتب عن قرينة الإعراب وكانت كتابتي منطلقة من معرفتي المحدودة بالمفاهيم النحوية فأنكرت منه ما هو من قبيل الاجتهاد الذي له نصيب كبير من الصواب ولكن الشباب والحماسة أخذا بعناني وكنت قد استشرت في كتابتي أستاذًا كبيرًا وهو عالم لغويات كبير رحمه الله ولكنه لم يغير من كتابتي شيئًا ولم يوجهني إلى مغالاتي في النقد وكان يمكن أن أتبين بعض نقاط الإيجابية في أفكاره المطروحة.

تقبل تحياتي وشكري واسلم.

ـ[د. سليمان خاطر]ــــــــ[30 - 10 - 2008, 11:56 م]ـ

شكرا لك، أستاذنا أبا أوس. أرأيت أني لم أتجاوز الحقيقة قيد أنملة حين قلت إني أتعلم منك كل يوم جديدا من التواضع الجم والخلق الرفيع وسعة الصدر؟ أدامك الله مدرسة في ذلك يتعلم منها الأجيال، واسلم.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير