تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[الدكتور برهان أبو عسلي]ــــــــ[26 - 01 - 2006, 02:02 م]ـ

أشكرك أخت معالي على كلماتك اللطيفة

وإنني سعيد جداً بوجود هذا الموقع على الإنترنيت، وكنت أفكر بمثله، ولكن وجوده يكفي في الوقت الحاضر. وأشكر القائمين عليه. وإني أتمنى أن نسعى جميعاً لتطويره وإغنائه بما فيه من فائدة للمتخصصين والمهتمين في هذا الميدان الثري بالثقافة والمعرفة.

وبادئ ذي بدء أود أن أشير إلى أمر لفت انتباهي وأنا اقلب صفحات هذا الموقع وأقسامه أنَّ الأخوة الأعضاء والمشاركين - مع احترامي للجميع - قد استخدموا أسماء مستعارة، ومبهمة، وكان الأولى - مادام هذا الموقع يبحث في أمور علمية - أن يستخدموا أسماءهم الحقيقية، فذلك أفضل لنا ولهم. ومن هنا فإنني دخلت باسمي الحقيقي.

على كل حال أرجو أن ينتبه الأخوة الأعضاء إلى هذا الأمر ويعدِّلوا ملفاتهم الشخصية.

أكرر مرة أخرى سعادتي بهذا الموقع وبمن يكتب فيه، وإنني لن أتوانى عن الإسهام بما هو مفيد، ولن أبخل في الإجابة عن أي سؤال لدي معرفة به.

مع خالص تحياتي لك أخت معالي ولجميع الأخوة في هذا الموقع.

ـ[الدكتور برهان أبو عسلي]ــــــــ[01 - 02 - 2006, 10:07 م]ـ

أشكرك أخي أبا محمد على ما تفضلتم به

قصدت من كلامي أنَّ هناك أبحاثاً قيمة كتبها بعض الأخوة والزملاء، وهذه الأبحاث أو الآراء يمكن أن يستفيد منها بعض الباحثين في دراساتهم. فإذا كان صاحب الرأي أو البحث مجهولاً بالنسبة إلى الباحث، فكيف سيوثق كتابات الآخرين في مراجعه؟ هذا ما رميت إليه من ملاحظتي على كتابة الأسماء الحقيقة. مثال ذلك الأخ الكاتب زيد الخيل، له بعض الأعمال القيمة، فإذا أردت أن أستشهد بكلامه في دراساتي، فماذا أقول وأكتب؟؟ هل أكتب: انظر زيد الخيل؟؟؟ فمن يكون صاحب هذا الاسم (مع احترامي له وللجميع) وهل يُعتد به في التوثيق المرجعي؟؟؟؟

وقد لفت انتباهي كذلك أنَّ مثل هذه الأبحاث والدراسات التي يكتبها الأخوة في موقعكم مجهولة الهوية. فما صفتها العلمية؟؟؟ وهل هي منشورة من قبل؟ أم أنها تُنشر لأول مرة في هذا الموقع؟؟ وإذا كانت تُنشر لأول مرة ما مكانتها العلمية، وهل بإمكان الدارسين، الذين يجدون فيها فائدة، أن يعتمدوها في دراساتهم ويستندوا إليها فيما يكتبون؟؟

أليست هذه الأسئلة وغيرها جديرة بالاهتمام من قبل من يكتبون بأسماء مستعارة؟ ومن قبل المشرفين والقائمين على هذا الموقع الرائع، الذي يتوق إليه كلُّ باحث ودارس ومثقف؟؟

جزيتم الخير كله على ما تقومون به في عملكم النبيل

وأرجو الله أن أكون عوناً لكم فيما ترون بشأن تطوير هذا المنتدى وتوسيع مداه، علمياً وفكرياً وثقافياً، لتعمَّ الفائدة الجميع.

ودمتم

مع خالص المودة والتقدير

أخوكم برهان

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير